دعاء العشر الاواخر من رمضان للأصدقاء، تُعَد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة لتحقيق الأجر العظيم والتقرُّب إلى الله تعالى، وفي هذه الأيام الفضيلة يزيد البحث والتساؤل عن الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلمون لتحقيق الأمنيات والرغبات الكامنة في بين ضلوعهم، في الحين ذاته ينشغل الكثير من الناس في البحث عن الأدعية التي يمكنهم أن يدعون بها لأصدقائهم ومعارفهم، ولأنَّ الأصدقاء يشكلون جزءًا كبيرًا من حياتنا، يأتي دعاء العشر الاواخر من رمضان للأصدقاء كفرصة لتمني الخير والسعادة لهم في هذه الأيام المباركة.

دعاء العشر الاواخر من رمضان للأصدقاء 1445

يعتبر شهر رمضان المبارك فرصةً عظيمةً لتحقيق الأجر العظيم والتقرُّب إلى الله، وفي هذا الشهر المبارك تأتي العشر الأواخر كنهايةٍ لرحلة الصيام والعبادة، ويتساءل الكثيرون في هذه الأيام الفضيلة عن الأدعية التي يمكن تداولها والمداومة عليها للدعاء للأصدقاء، بدورنا سنقوم بعرض بعض منها على النحو التالي:

دعاء العشر الاواخر من رمضان للأصدقاء

  • اللهم أنا في بداية الشعر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، اللهم أنت القريب، وأنت الصاحب والحبيب، وأنت الوحيد المجيب، وأنت الشافي الطبيب، وأنت الذي تعلم ما نريد، اللهم ارحم ضعفنا، وآمن روعنا، وأسعد قلوبنا،  وفرج همومنا، واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا، وارزقنا صبراً جميلاً، ومن بعده أجر وعوضاً.
  • إلى كل أصدقائي الكرام، مبارك عليكم العشر كتبني الله وإياكم من الموفقين فيها لكل خير ومن الفائزين بالعفو والمغفرة بختامها.
  • ها هي العشر الاواخر من رمضان قد أقبلت ربي رجوتك في هذا اليوم أن تسعد قلوب أهلي و أحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني وتعطيهم ما يتمنونه وعطر صدورهم بالإيمان وارزقهم الخلود في الجنان واجعلنا يا رب من عتقائك من النار.
  • أصدقائي ولكم في العشر الاواخر دعوه ان يحفظكم الله من كل سوء فلا حياة لي بعدكم ولا عمراً يفنى الا لكم.

شاهد أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان 1445

رسائل دعاء العشر الاواخر للأصدقاء

تحظى الليالي والأيام العشر الأواخر من شهر رمضان بأهمية كبيرة عند المسلمين، حيث تعد هذه الفترة من أفضل الأوقات للعبادة والدعاء في شهر رمضان، ومن العادات الجميلة في هذه الأيام إرسال رسائل الدعاء للأصدقاء والمعارف، بهدف تحفيزهم على الاستغلال الأمثل لهذه الفترة العظيمة، ومن الأمثلة على أجمل الأدعية في هذه الأيام المباركة ما يلي:

  • اللهم ارزق و اغن كل صديقي لي و قريب و كل مسلم بحلالك و امنك و سترك في العشر الاواخر من رمضان.
  • وأشرقت العشر الأواخر ف اغتنموها وسابقوا فيها فربما لا نعود لها ثانية يا أصدقائي.
  • أصدقائي وأحبابي اغتنموا الفرصة في هذه الأيام المباركة في العشر الأواخر اجتهدوا بالصلاة والدعاء اللهم تقبل منا ومنكم صالح الاعمال.
  • اللهم إن أصدقائي في قلبي دائما اجعل نصيبهم في العشر الاواخر الرضا و القبول و بارك لهم و تقبل منهم.

أجمل دعاء في العشر الاواخر للأصدقاء

تزداد أهمية الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن الدعاء الجميل الذي يُنصح به خلال هذه الفترة دعاء المغفرة والرحمة والعتق من النار، ويمكن لمثل هذه الأدعية أن يكون لها تأثير كبير على الأصدقاء، فقد يكون هذا الدعاء سببًا في تحفيزهم على الإيمان بالله والتقرب إليه في هذه الأيام العظيمة، بالإضافة إلى توطيد علاقات المحبة والمودة فيما بينهم، ومن الأمثلة على هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم ان أصدقائي في قلبي دائما اجعل نصيبهم من رمضان الرضا والقبول وبارك لهم وتقبل منهم.
  • أصدقائي عندما يعز عليكم شخص ويهمكم امره فمن اجمل ما تهديه أن تقول اللهم ألبسه لباس العافية واكفه ما أهمه واسعد قلبه وارزقه من واسع كرمك وبلغه العشر الاواخر وليلة القدر وهو في أحسن حال.
  • اللهم إن أصدقائي في قلبي دائما، اجعل نصيبهم من العشر الاواخر الرضا والقبول وبارك لهم وتقبل منهم واجمعنا بهم في الجنة يا كريم.
  • اللهم اني اسألك في العشر الاواخر ان تعتق رقبتي و رقاب اهلي و احبابي و أصدقائي.
  • اللهم اجعل جميع أصدقائي وأحبتي من خير عبادك في العشر الاواخر اللهم يسر عليهم طاعتك وأذقهم لذة وحلاوة القرب منك.

دعاء لصديقي في العشر الأواخر من رمضان قصير

في العشر الأواخر من رمضان نسعى جميعاً لتحقيق الأجر العظيم والتقرُّب إلى الله، ويأتي الدعاء المخصص للأصدقاء على قائمة الأولويات التي نستحضرها في قيامنا وصلاتنا في هذه الأيام المباركة، إنَّ هذه الفترة المباركة تمنحنا فرصة للتواصل مع الله آملين منه العفو والمغفرة والعتق من النيران، وعليه سنقوم بعرض المزيد من الأمثلة على دعاء لصديقتي في العشر الأواخر من رمضان:

  • إلى كل أصدقائي الكرام، مبارك عليكم العشر كتبني الله وإياكم من الموفقين فيها لكل خير ومن الفائزين بالعفو والمغفرة بختامها.
  • أصدقائي ولكم في العشر الاواخر دعوه ان يحفظكم الله من كل سوء فلا حياة لي بعدكم ولا عمراً يفنى الا لكم.
  • العشر الأواخر من رمضان اغتنموها يرحمني ويرحمكم الله واغتنموا قيام الليل والدعاء يا أصدقائي.
  • اللهم إن أصدقائي في قلبي دائما، اجعل نصيبهم من العشر الأواخر الرضا والقبول وبارك لهم وتقبل منهم واجمعنا بهم في الجنة يا كريم.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا تعاهد هذا الدعاء يا صديقي وصاحبه في العشر الأواخر من رمضان.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء لأخي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

استكمالاً لعرض أجمل صيغ الأدعية الواردة بين طيات كتب السنة النبوية والتي يمكن أن يدعو بها المسلمون في كل وقت وحين لا سيما في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان كون هذه الأيام أيام عظيمة ومباركة تحظى بقيمة ومكانة عالية عند المسلمين، وعليه سنستكمل عرض أهم نماذج الدعاء ومنها:

  • اللهم إني أسألك أن تمسح على قلب صديقتي برحمتك وتنزل السكينة والطمأنينة على قلبها بفضل هذه الليالي المباركة.
  • كذلك اللهم أسعد قلب صديقتي (الاسم) وأن تشملها برحمتك ومغفرتك واجعلها يا الله من عتقاء النار في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر المبارك أن تسعد أحوالها، وتقوي إيمانها وتحقق لها آمالها وأحلامها إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلها من السعداء العتقاء المجبورين في الشهر الكريم، اللهم ارزقنا وإياها الفردوس العظيم.

أدعية ليلة القدر للأصدقاء في رمضان 1445

إن ليلة القدر من الليالي المباركة التي باركها الله عز وجل بها في متن كتابه العظيم قائلاً (ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر، تنزّل الملائكة والروح فيها)، إن من عظيم فضل الله على المسلمين أن حباهم ليلة القدر ليتزودوا بها من الطاعات لنيل الأجر العظيم والمضاعف، والاستجابة الحتمية للدعاء، من هنا نستعرض المزيد من الأمثلة على أدعية ليلة القدر للأصدقاء على النحو التالي:

  • اللهم في ليلة القدر اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسم وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت.
  • ربي إني أسألك في ليلة القدر، فلا تردني خائبا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقر أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقران، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم في هذا الليلة ولعلها ليلة القدر سخر لي ولأصدقائي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا اللهم قلوبنا بين يديك فارزقنا الثبات والراحة وأجعل لنا في دروب التعب خير.
  • ان كانت ليلة القدر يا الله اكتب لأصدقائي سعادة لا نهاية لها وفرج همومهم ويسر أمورهم ولا تجعل في حياتهم ما يحجب ابتسامتهم.

شاهد أيضاً: أدعية العشر الأواخر من رمضان

في ختام مقالنا لعرض باقة من الأمثلة على دعاء العشر الاواخر من رمضان للأصدقاء، تجدر الإشارة بالقول إنَّ هذه الأيام المباركة تعد فرصةً لتقوية العلاقات الإنسانية وتحقيق المحبة والتآزر بين الناس، ونأمل من الله عز وجل أن يتقبل دعاءنا ويجعل هذه الأيام سعيدة ومباركة لنا جميعاً.

قد يهمك ايضًا