أجمل دعاء العيد الفطر للأصدقاء مكتوب 2024، تعدّ علاقة الصداقة بين الأفراد من العلاقات الأكثر أهمية في حياة الإنسان، حيث يشعر الإنسان بالراحة والأمان والتشجيع من خلال هذه العلاقة، ومن أهم الأمور التي ينبغي على الإنسان القيام بها لأصدقائه في عيد الفطر المبارك هي توجيه الدعاء الصالح لهم، فالدعاء هو وسيلة لتعزيز العلاقات والتواصل بين الناس، في هذا المقال سنتعرف على أجمل دعاء عيد الفطر للأصدقاء مكتوب 2024، بصيغه المتنوعة والمميزة فالدعاء من أصدق وسائل المحبة والتواصل بين الأفراد.

أجمل دعاء للأصدقاء  في عيد الفطر 2024

والعيد هو منحة ربانية من الله عز وجل وجائزة فبعد صيام رمضان جائزة الصيام والقيام بزيادة الرزق وتنزيل الرحمات والمغفرة الواسعة من الله ، وعيد الأضحى والذي يأتي بعد تسعة أيام هم من أفضل أيام العام وقد ذكر الله في كتابه عن هذه العشر والفجر وليالٍ عشر والشفع والوتر ، فقد أقسم بهم في كتابه ، وهذه الأيام يُستحب فيها الصيام أو العمل الصالح وكثرة الصدقات ويبمنحنا الله جائزة أخرى وهي جائزة عيد الأضحى  بعد صيام يوم عرفة الذي يكفر عامين عام مضي وعام أتي ، فأكثرو من الدعاء في هذه الأيام فهي أيام بركة ورحمة ومغفرة من الله.

  •  اللهم عالم الغيب والشهادة  اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا  وصحتنا ابدًا ما أحييتنا .
  • اللهم برحمتك الواسعة تغدنا برحمتك  وإعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وأرزقه الجنة .
  • كما قربنا من كل عمل يقربنا للجنة وإبعد عنا كل عمل يقربنا من النار.
  • اللهم إغفر لي ولأصدقائي ذنوبنا ومعاصينا.
  • اللهم صمنا شهرك الكريم فتقبل منا الصيام والقيام وإعتق رقابنا من النار  ، وإرزقنا سعادة الدنيا والآخرة.

شاهد أيضاً: أجمل رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

ادعية عيد الفطر مكتوبة للأصدقاء

في عيد الفطر المبارك يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بين بعضهم البعض، ويتمنون لبعضهم البعض الخير والبركة في هذا اليوم المبارك، وإن أفصل وسائل التهنئة هي إرسال الأدعية المستجابة لبعضهم البعض، فالدعاء يعبر عن التقرب إلى الله والتضرع إليه، ومن نماذج الدعاء للأصدقاء في عيد الفطر ما يلي:

  • كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين :  ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهَلْكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم إنا نسألك العفاف  والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء  ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر في شهر رمضان

دعاء العيد الفطر للأصدقاء

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1445، عيد الفطر من أهم الأعياد التى منحها وشرعها الله سبحانه وتعالى للأمة الاسلامية ، وقد كان اول احتفال بهذا العيد فى السنة الثانية لهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد سمى بعيد الفطر لانه يأتى بعد شهر رمضان المبارك الذى يحتفل فيه جميع المسلمين بافطارهم بعد اتمام فريضة الصيام فى شهر رمضان الكريم ، وقد يأتى هذا العيد فى اول ايام شهر شوال ، ويبدأ من غروب شمس اليوم الأخير من رمضان وينتهى بغروب شمس اليوم الليث من شوال .

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1445

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1445

دعاء العيد الفطر للأصدقاء

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  2. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1445

شاهد أيضاً: موعد عيد الفطر في قطر 2024

افضل دعاء لعيد الفطر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  2. أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لاَِمْرِ آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

شاهد أيضاً: اجمل رسائل تهنئة بعيد الفطر 1445

ادعية ايام العيد

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. أللهم في عيد الفطر هذا يوم مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، فأسأ لك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسأ لك اللهم ربنا بأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والاكرام، بديع السماوات والارض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه.
  2. اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيأتي و تعبئتي، وإعدادي و استعدادي رجاء رفدك وجوائزك ونوافلك وفواضلك و عطاياك. وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.

ادعية عيد الفطر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء آداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم أن ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.
  2. أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد وأهل بيته عليه وعليهم سلامك. أتيتك مقرا بالجرم والاساءة إلى نفسي،.
  3. أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك
  4. يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبا جَعْفَر يا مُحَمد بْنَ عَـلِي أيُها الباقِرُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجة َ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبَا عَبْدِ الله يا جَعْفَرَ بْن مُحَمد أيُها الصادِقُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا.

شاهد أيضاً: صور رائعة ورسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

دعاء عيد الفطر المبارك دعاء شكر لله

  • «اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».
  • «اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».
  • . الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.
  •  يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها،
  • يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا، أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار، اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب،
  • اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا،
  • اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  •  الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء. الحمد لله ربّ العالمين،
  • الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمدًا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحدًا، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا،

موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445موعد عيد الفطر في الصومال 2024
موعد عيد الفطر في مصر 2024موعد عيد الفطر في المغرب 2024
موعد عيد الفطر في قطر 2024موعد عيد الفطر في اليمن 2024
موعد عيد الفطر في البحرين 2024موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2024
موعد عيد الفطر في العراق 2024موعد عيد الفطر في سوريا 2024
موعد عيد الفطر في السودان 2024موعد عيد الفطر في فلسطين 2024
موعد عيد الفطر في الجزائر 2024موعد عيد الفطر في لبنان 2024
موعد عيد الفطر في الأمارات 2024موعد عيد الفطر في تونس 2024
موعد عيد الفطر في الأردن 2024موعد عيد الفطر في موريتانيا 2024
موعد عيد الفطر في الكويت 2024موعد عيد الفطر في ليبيا 2024

تعرف على موعد عيد الفطر في الدول العربية 2024 بعد أخر يوم من شهر رمضان الكريم في جميع الدول العربية وقد جمعنا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية طبقآ للتوقعات الفلكية المصدرة من الجهات المختصة لذلك وكل عام وانتم بخير