دعاء الفرج العاجل مجرب 1445، يعيش البشر في حياتهم اليومية العديد من التحديات والصعوبات التي قد تكون مرهقة ومُرهِقة على النفس والعقل، وفي تلك اللحظات الصعبة يلجأ العديد من الأشخاص إلى دعاء الفرج العاجل، الذي يعد سلاحًا قويًا للراحة النفسية والتأثير على الواقع الإنساني، فالدعاء الصادق والملموس للفرج العاجل يعكس حاجة الإنسان للتخفيف من الضغوط والمشاكل التي تواجهه، يعزز دعاء الفرج العاجل الأمل والثقة في الله ويعيد التوازن للروح والعقل، بدورنا فيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض دعاء الفرج العاجل مجرب 1445.

دعاء الفرج من القرآن الكريم

يمكن للمسلمين الصلاة والدعاء في أي وقت، ومن المهم أن يتم ذلك بنية صادقة وخالصة، وبإيمان بأن الله سيستجيب للدعاء إذا كان فيه خيرٌ وصلاحٌ للفرد والمجتمع. ويمكن لدعاء الفرج العاجل أن يكون بمثابة وسيلة لتخفيف الأحزان والتوتر النفسي الذي يعاني منه الإنسان، كما يمكن أن يساعد في الحصول على السعادة والرضا النفسي، ومن أدعية الفرج من القرآن:

  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”
  • سيِّدُ الاستغفارِ: « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».

شاهد أيضاً: دعاء التوفيق في العمل

دعاء الفرج والكرب والهم والحزن والضيق

إن الإنسان في حياته يواجه الكثير من المشاكل والصعوبات والأزمات التي تسبب له الضيق والحزن والكرب والهم، وقد يشعر بأنه لا مخرج له من هذه الظروف المؤلمة، ولا مفر له من هذه الغموم المحيطة به ولكن الإنسان المؤمن يعلم أن لله حكمة في كل شيء، وأن له رحمة تشمل كل شيء، وأن له قدرة تتغلب على كل شيء فلا يقنط من رحمة الله، ولا يستسلم لليأس، بل يتوجه إلى الله بالدعاء والتضرع والإخلاص ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اكفني ما أهمني وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى.
  • كذلك اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.
  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

شاهد أيضاً: صيغ دعاء التوفيق في العمل

دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله لقضاء الحوائج

يعتبر دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور من الأدعية الهامة في الإسلام، حيث يراد به الاستجابة السريعة من الله للحاجات والمشاكل التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، يتضمن هذا الدعاء التوسل إلى الله بالدعاء والتضرع إليه بالإيمان والثقة في قدرته، عسى أن يكون للمؤمنين في كل أمورهم الفرج العاجل والتيسير، ويمثل هذا الدعاء إحدى ركائز الإيمان بالله والتوكل عليه في الحياة الدنيا، وعليه استجابةً لبحث العديد عن الأمثلة على هذا الدعاء سنتعرف على أهم الأدعية ومنها:

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطن فليس دونَكَ شيءٌ، منزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى.
  • كذلك أعوذ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذ بناصيتِه.. و أنتَ الأوَّل فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِر فليس بعدَكَ شيء، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهم إني أسألك بفضلك يا رب العالمين أن تغنني.. وتبسط لي رزقي.. وأن تكفني، وتخلصني من حسد.. وحقد عبادك.
  • كذلك اللهم ارزقني الرضا في جميع الأحوال.. واللهم بارك لي في رزقي، وفي عملي.. واللهم احفظني من كل شر، واللهم اقضِ عني جميع العبادات، والطاعات.

شاهد أيضاً: دعاء الفجر ليلة القدر

دعاء الفرج العاجل مجرب 1445

دعاء الفرج العاجل مستجاب بأذن الله يعتبر هذا الدعاء واحد من ضمن الأدعية التي نلجاء لها عندما يكون الإنسان يشعر بالحزن أو التعب وكثرة الهموم وإن الإنسان في كرب شديد لا ينتهي ففي هذه الحالة يجب إن نلجئ إلي الله سبحانة وتعالي وإن ينهي هذا الكرب ويرزقنا بالخير والبركة ويجعل الحياة أفضل وأيضاً يجب علي الإنسان إن يكون واثق بإن بعد كل كرب شديد فرج من عند الله يجعلة يشعر بالفرح ويجب علي كل مسلم يقع في الكرب إن يقوم بالصلاة والتضرع إلي الله بخشوع ويطلب منه الفرج.

شاهد أيضاً: دعاء الصباح للرزق والفرج

دعاء الفرج العاجل

دعاء الفرج العاجل مجرب وصور مستجابة دعاء الفرج العاجل مجرب ، ارتبط الدعاء الهم والكرب والبلاء والشدة والسؤال والطلب فدائمًا ما يلجأ العبد لله عند البلاء والكرب وعند تحقيق الأمنيات وعند الضائقة المالية وعند طلب شئ معين لا يستطيع البشر تحقيقة ولا بأس في ذلك فالله يقول للشئ كن فيكون وقال ربكم أدعوني أستجب لكم وسوف نقدم في هذا المقال دعاء الفرج العاجل مجرب مجموعة من الأدعية لكشف الكرب و الفرج وتيسير الأمور وذلك على موقع الليث دعاء الفرج العاجل مجرب.

قد يهمك أيضاً: دعاء للمتوفى فى رمضان

دعاء الفرج العاجل مجرب

  • دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب: قال الله في القرآن الكريم : ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)﴾ (سورة غافر)
  • قال الله في القرآن الكريم : ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)﴾ (سورة البقرة)
  • قال الله في القرآن الكريم : ﴿ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (55)﴾ (سورة الأعراف)

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

دعاء المضطرين الفرج العاجل

قد ذكر رسول الله أن من فتح باب الدعاء فتح باب الرحمة وأفضل دعاء تمني دوام الصحة والعافية  وقد ذكر أن الدعاء هو العبادة ويجب أن يستحضر الإنسان عظمة الله عند الدعاء وثق تمام الثقة أن الله عز وجل قادر على إجابة الدعاء وتحقيق مراد الإنسان والمرور من الأزمات والمحن وتحقيق المراد.

لا إله إلا الله. اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير. اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم وكلماتك التامة أن تيسر أمري وتفرج همي. سبحان الله وبحمده وصلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني. اسألك اللهم أن تلزم قلبي كما ترغب وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني وأن اعمل به وان تنور بكتابك بصري وان تطلق به لساني وان تفرج به عن قلبي وأن تشرح به صدري وتغسل به بدني ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. اللهم سخر لي من يكون لي عونا على مااريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة. اللهم سخر لي وسخر لي من هم أقوى مني ودوني تسخير العبيد لأسيادهم. اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت. يامقلب القلوب “ثلاث مرات”. ثبت قلبي على دينك ياعلام الغيوب “ثلاث مرات”.

دعاء الفرج العاجل مجرب 1445
دعاء الفرج العاجل مجرب 1445

شاهد أيضاً: دعاء العاصفة الرملية

دعاء للفرج سريع الاجابة

لا شك أن الكرب والضنك وشدة البلاء مصائب تقع على رأس الإنسان ولا يستطيع الفوت منها والنجاة إلا بالدعاء والتوجه لله فالله كما ينزل البلاء قادر على رفعة ، ورحمة الله غالبة على كل شئ فكما ينزل البلاء ينزل الله الصبر على عبدة ويعوضة الخير الجزيل فعندما يقول العبد اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها حقًا على الله أن يجيره ويصرف عنه ما المة ويعوضة خيرًا كثيرًا.

اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال. وعن ابن عبّاس رضي الله عنه قال: كان النّبي، صلّى الله عليه وسلّم يقول عند الكرب،” لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم.

دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب، اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته. أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر. وعن أنس قال، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لمعاذ، ألا أعلّمك دعاءً تدعو به، لو كان عليك مثل جبل أحدٍ ديناً لأدّاه الله عنك. قل يا معاذ، اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

شاهد أيضاً: دعاء النوم للتخلص من الأرق

دعاء الفرج العاجل للزواج

الزواج سنة الله في أرضة ويجب الإختيار الجيد عند الإقدام على الزواج سواء في إختيار الزوج أو في إختيار الزوجة ، فكما ذكر رسول الله تنكح المرأة لمالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك كذلك الرجل يتم اختياره كزوج بناءًا على دينه وخلقة.

دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب، قل اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات ويا من السماء بقدرته مبنية يا من الارض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقني الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلى الله على محمد وآله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم اني أقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله.

اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ء قدير.

شاهد أيضاً: دعاء المذاكرة والحفظ

دعاء تيسير الأمور

دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب، ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ،

دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن. .فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم. يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء السفر

دعاء الفرج العاجل في رمضان مستجاب 1445

في رمضان، تزداد أهمية الدعاء والتضرع إلى الله، حيث يسعى المسلمون في هذا الشهر المبارك إلى الاقتراب من الله والتخلص من الذنوب والخطايا، ومن الأدعية التي يتوجه بها المؤمنون إلى الله دعاء الفرج العاجل، والذي يرمي إلى التضرع إلى الله ليفرج همومه وأحزانه، ويمنحه السكينة والطمأنينة في قلبه.

  • إلهنا وإله آبائنا الأولين إلى من ندعو وأنت القريب السميع في كل الأوقات.. اللهم يسر لنا كل الأمور، وباعد بيننا وبين المعاصي والشرور.. ووفقنا يا رب لما تحب وترضى، وأرحمنا برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. أنت كما أثنيت على نفسك، نسألك الهدى والرشاد، ونعوذ بك من الشتات والضيق والكرب والحزن.
  • يا رب بلغنا الجنة وأرزقنا إياها وما قرب لها من قولٍ أو عمل.. وباعد بيننا وبين شتات النفس والضيق والكرب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

شاهد أيضاً: دعاء لدولة الامارات وشعبها

وأفضل أدعية الفرج من القرآن والسنة النبوية في رمضان

رمضان شهر العبادة والتقرب إلى الله، حيث يعم الخير والبركة في كل مكان، وتتوافد القلوب إلى الله في هذا الشهر المبارك ومن الأدعية التي يتلقاها المسلمون في رمضان، دعاء الفرج العاجل، والذي يدعو المؤمن الله بأن يفرج همومه وأحزانه ويجعل له نفسًا هادئة وقلبًا مطمئن.

  • اللهم أرزقنا السكينة في الحياة الدنيا.. وفرج الكروب، اللهم أرزقنا السعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا يا بر يا رحيم.
  • يا رب يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، وأن ترزقنا السعادة والسكينة، وأن تباعد بيننا وبين الحاقدين والحاسدين وكل من يريد بنا سوءً يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أستر عيوبنا وتول أمرنا.. يا رب أحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، يا رب أنت القادر على محو السيئات، فيا رب باعد بيننا وبين الحزن والضيق فأنت القادر على فعل المعجزات.
  • يا من تقبل التوبة وتعف عن خطايانا.. نسألك بكل أسمائك التي علمنا منها وما لم نعلم، أن توفر لنا الحظ الوفير من كل ما هو جميل، وأن ترزقنا لذة السكينة والسعادة برحمتك التي وسعت كل المخلوقات في الأرض والسماء.

قد يهمك أيضاً: دعاء وداع شهر شعبان

دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله

ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد، أسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لايضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك أن تكفيني شر الهموم. يامغيث أغثني يامغيث أغثني “ثلاث مرات”. اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجز ولا إلى الناس فأضيع. اللهم أغنني بالإفتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك. اللهم حنن علي عبادك واحباءك واغنني عن شرارهم ياأرحم الراحمين ياودود يا فعّال لماتريد.

دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب، أغثني أغثني يامغيث يالطيف. اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير. اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجزعن التدبير، ولا لأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك، يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.

شاهد أيضاً: دعاء المطر

ختاماً كان ما تقدم عرضه من أهم وأجمل الأمثلة على صيغ دعاء الفرج العاجل مستجاب 1445 وأفضل أدعية الفرج من القرآن والسنة النبوية، التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في حال وقوعهم في ضيق شديد أو أمر من أمور أو كربات الدنيا.

أدعية قد تهمك