دعاء القنوت الصحيح مكتوب، دعاء القنوت الصحيح هو دعاء يُقَالُ في الركعة الثانية من صلاة الفجر، وهو دعاء مستحب ومأثور في السنة النبوية، ويحتوي هذا الدعاء على الدعاء بالحفظ من النار والعذاب، والدعاء بالحفظ من الفتن والمحن التي تُهَدِّدُ الأمة، وينبغي للمسلمين أن يتعلموا هذا الدعاء ويقولوه بصوت مسموع، وذلك لأنه يعبر عن الاستغاثة بالله تعالى والتوسل إليه بالحفظ والسلامة، وبالتالي، يساعد دعاء القنوت على تعزيز الإيمان والاعتماد على الله في الصعاب والمحن، من هنا سنتعرف على دعاء القنوت الصحيح مكتوب.

.

دعاء القنوت الصحيح مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء رؤية هلال رمضان حصن المسلم

دعاء القنوت الصحيح

دعاء القنوت الصحيح مكتوب ، دعاء القنوت من أفضل الأدعية التي يحب الله سماعها من العبد. دعاء مصدره الرسول الكريم سيد القائدين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في روايات كثيرة ، و ان الدعاء هو الملجأ الوحيد للانسان عندما يشتد علية الحزن و يقع فى الازمات ، فيستعين بالله عز و جل لان الله هو المعين في كل وقت ، و يدعوه بان يفرج همه و يغفر ذنوبه ، و يعتقة الله عز و جل من عذاب النار ، لقد انعم الله علينا بشهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة وخصائصه الروحانية ، ولذلك يجب على كل مسلم ان يخلص الدعاء خلال تلك الايام .دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 2024 ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء القنوت الصحيح مكتوب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ).
  2. (اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُاللهم انا نسألك من كل خـير خزائنه بيدك ونعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك، اللهم إني أعـوذ بك من منكرات الاخلاق والاعمال والاهواء والادواء، اللهم إنا نعوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الاسقام.اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.اللهم إنا نعوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعوذ بك من العجز والكسل ونعوذ بك من الجبن والبخل ونعوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال، اللهم رب السماوات السبع وما أظـلّت ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى عز جارُك وتبارك اسمك.اللهم أسلمنا وجوهـنا اٍليك وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا اليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك آمنـّا بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت، اللهم أنت حسنت خَـلقـنا فحسن خُـلقنا وحرم وجوهنا على النار.صلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ).

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض

دعاء القنوت كامل :

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت، إنّك تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت.

دعاء المطر

دعاء  القنوت قبل صلاه الفجر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللَّهمَّ إنَّا نَستعينُكَ ونَستغفِرُكَ، ونُثني علَيكَ ولا نَكْفرُكَ، ونَخلعُ ونَترُكُ من يفجُرُكَ، بِسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعبدُ، ولَكَ نُصلِّي ونسجُدُ، ولَكَ نَسعَى ونَحفِدُ، ونخشَى عَذابَكَ الجِدَّ ونَرجو رحمتِكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافِرينَ مُلحِقٌ.

دعاء السفر كامل مكتوب

ادعية القنوت

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللَّهُمَّ اغفِر لَنا وَلِلْمُؤمنينَ والمُؤْمِناتِ، والمسلِمينَ والمُسْلِماتِ، وألِّف بينَ قلوبِهِم وأصلِح ذاتَ بينِهِم، وانصُرهم علَى عدوِّكَ وعدوِّهم، اللَّهمَّ العَن كفَرةَ أَهْلِ الكِتابِ الَّذينَ يصدُّونَ عَن سبيلِكَ ويُكَذِّبونَ رُسُلَكَ، ويقاتِلونَ أولياءَكِ، اللَّهمَّ خالِف بينَ كلِمتِهِم، وزَلزِلْ أقدامَهُم.

ثبت في السنة أنه صلى الله عليه وسلم كان يدخل في الدعاء مباشرة بعد قوله سمع الله لمن حمده ربنا لك الحمد، من الركعة الأخيرة، كما في صحيح البخاري وغيره عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم لما رفع رأسه من الركعة الثانية من الصبح قال: اللهم أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة والمستضعفين بمكة، اللهم أشدد وطأتك على مضر، اللهم اجعلها عليهم سنين كسني يوسف.

وفي مسند الإمام أحمد وسنن أبي داود عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال: قنت رسول الله صلى الله عليه وسلم شهراً متتابعاً، في الظهر والعصر والمغرب والعشاء والصبح في دبر كل صلاة، إذا قال: سمع الله لمن حمده – من الركعة الأخيرة – يدعو عليهم، على حي من بني سليم، على رعل وذكوان وعصية، ويؤمن من خلفه.

أدعية قد تهمك