دعاء القنوت الوتر 2024، يعد دعاء القنوت الوتر من الأدعية الهامة في الصلاة، حيث يتم قراءته بعد الركعة الأخيرة من صلاة الوتر، ويُعَدُّ هذا الدعاء بمثابة الدعاء الخاص بالمسلمين، إذ يتضمن العديد من الدعوات والطلبات التي تخص المؤمن والمجتمع، ويعبر عن احتياج الإنسان لله تعالى واعتمادهم عليه في كل صغيرة وكبيرة، ومن المعتاد قراءة القنوت الوتر في الأوقات التي يكون فيها المسلم في حالة اضطرارٍ أو في مواقفٍ صعبة، حيث يطلب من الله تعالى العون والنصر، ويستغفر من الذنوب والخطايا، من هنا سنتعرف فيما يلي من سطور هذا المقال على دعاء القنوت الوتر 2024.

دعاء القنوت في الوتر اللهم إنا نستعينك

يتضمن دعاء القنوات الوراد في السنة النبوية المطهرة على العديد من المطالب العظيمة، والتضرع لله تعالى بأحب صفاته، كما تم ذكر أكثر من صيغة لهذا الدعاء، ومن هذا المنطلق نقدم دعاء القنوت في الوتر اللهم إنا نستعينك:

دعاء القنوت الوتر 2024

(اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ).

شاهد أيضا: دعاء الفجر في ليلة القدر وأفضل دعاء صلاة الفجر مستجابة 2024

دعاء القنوت مكتوب كاملا

يُعرف دعاء القنوات بالدعاء الذي يدعوه المسلم بعد صلاة الصبح أو في الوتر بعد العشاء، وورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من صيغة لهذا الدعاء، ومن هذا المنطلق نقدم دعاء القنوت مكتوب كاملاً:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ ، ولا منجا منك إلا إليك .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت.
  • نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .
  • متـّعـنا اللهم يا سماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .
  • ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا واجعل الجنة هي دارنا واجعل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

دعاء القنوت الوتر 1445

دعاء القنوت الوتر هو الدعاء الذي يردده المسلم في وتر العشاء، أو صلاة الوتر كل ليلة في ليالي رمضان، ويحرص الكثير من الأشخاص على ترديد هذا الدعاء، لما له فضل كبير في الشرع الإسلامي، وفي النقاط التالية نقدم دعاء القنوت الوتر:

  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العـالمـين .

دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز

ينبغي على المسلم أن يحرص على تعلم كل ما جاء في السنة النبوية الشريفة من أدعية وأفعال عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها دعاء القنوت، وهو من أجمل الادعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويقال في وتر العشاء، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك.

شاهد أيضا: دعاء القنوت في صلاة الفجر 1445 مستجاب

دعاء القنوت الصحيح 1445

يُفضل أن يتم ترديد دعاء القنوت في الركعة الاخيرة من الصلاة، وهذا الدعاء له فضل كبير، وهو يُساعد الأشخاص على تخليصهم من الابتلاءات والهموم والاحزان، ومن هذا المنطلق نقدم في السطور التالية دعاء القنوت الصحيح 1445:

(كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُعَلِّمُنا دُعاءً نَدعو به في القُنوتِ من صلاةِ الصُّبحِ اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ).

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس pdf

الكثير من الناس يجهل أهمية الدعاء في حياتنا، وأن الانسان بالفعل هو بحاجة للدعاء، حيث له دور كبير في إزالة الحزن والهم عن القلب، كذلك التخلص من كافة صعوبات الحياة ومشاكلها، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس pdf:

  • (اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ والجبنِ والبخلِ والهَرَمِ وعذابِ القبرِ، اللَّهمَّ آتِ نفسي تقواها وزكِّها أنت خيرُ من زكَّاها أنت وَلِيُّها ومولاها، اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من نفسٍ لا تشبعُ، ومن قلبٍ لا يخشعُ، ومن علمٍ لا ينفعُ، ودعوةٍ لا تُستجابُ).
  • (اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ).
  • (اللَّهُمَّ لكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بعِزَّتِكَ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْ تُضِلَّنِي، أَنْتَ الحَيُّ الذي لا يَمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يَمُوتُونَ).

شاهد أيضا: اجمل دعاء السفر للحبيبة مكتوب 2024 | دعاء السفر للحبيب تويتر

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا دعاء القنوت الوتر 2024 دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز، كما قدمنا أجمل الأدعية التي وردت في السنة النبوية المتعلقة بالقنوت، ولهذا الدعاء شأن عظيم، وله فضل كبير في إزالة الكرب والحزن عن المسلم.

أدعية قد تهمك