دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله، إن العراق بلد يحتوي على ثروات طبيعية كبيرة وثقافة عريقة، لكنه يعاني منذ سنوات طويلة من صراعات داخلية وخارجية تؤثر على حياة أبنائه وتؤثر على مستقبلهم، ومن خلال الدعاء الخاص “اللهم إني أستودعك العراق”، نريد أن نعبر عن اهتمامنا وتضامننا مع هذا البلد وأهله، ونرجو من الله تعالى أن يحفظهم ويعينهم على تجاوز هذه الصعوبات، وأن يعيد للعراق وأهله أمنه واستقراره ويجعله بلداً مزدهراً ينعم فيه أهله بالسلام والازدهار والحرية، بدورنا في هذا المقال سنتعرف على دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله مكتوب كامل.

دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله

إن دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله من الأدعية التي زاد البحث عنها في هذه الفترة، وذلك قد جاء للدعاء أهل العراق وحمايتهم بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها دولة العراق، ومن خلال الفقرة الاتي سنتعرف على دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله وبعض الأدعية الأخرى للدعاء لأهل العراق ومنها الاتي:

دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله

  • اللهم اني استودعك العراق واهله أمنه وأمانه وأهله لله رب السموات والأرض.
  • اللهم هون لهم امر رشد وسهل خلاصهم من هذه الازمة التي اثقلت على البلاد والعباد.
  • اللهم نسألك في كلّ وقت أن تحفظ العراق ، أن تجعله في عين رعايتك، وأن تحميه من كلّ شر، وأن تكون حصنه من عيون الطّامعين، وعيون الحاسدين، وكلَّ من أراد به شرًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أبدل خوف أهلنا في العراق أمنا، وأبدل حربهم سلما، وأبدل ذلهم عزا، وأبدل فقرهم غنى في أقرب زمان وحين (وما ذلك على الله بعزيز) يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجمعنا بهم في جنات النعيم كامل مكتوب

دعاء للوطن العراق

وفي سياق الحديث حول دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله، فإنه لا شك فيه على أن دولة العراق تمر بالكثير من الظروف الصعبة والتي قد تؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين في العراق، لذلك فهناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء لها للوطن العراق والتي قد تكون مستجابة ومنها الاتي:

دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله

  • اللهم في ذكرى غزو العراق ، نسألك أن ترحم شهداء الكويت، وأن تكتبهم في جناتك جنّات النّعيم، اللهم كن لنا واجعل بلدنا آمنًا مُطمئنًا تُرفع به الآذان وتُقام به الشّريعة الإسلاميّة، ويعلو به صوت الحق ولا يُعلى عليه.
  • اللهم نسألك السلامة لتلك البلاد التي لا ترجو منك سوى السّلامة، احفظ الكويت وأهله، وبارك لهم في الدّين والدّنيا، واجعلهم من الآمنين المطمئنين برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم إنّا لنا بلاد نُحبّها وتُحبّنا، نُبادلها المشاعر الطّيبة، اللهم يا واضع الرّحمة والمحبذة في قلوب النّاس، نسألك أن تحفظ العراق وأن تُبارك لنا في حدوده ومدنه وقُراه، وأن تتنزّل بالأمن والأمان على جميع ربوعه في كلّ زمان ومكان.
  • أستودعك اللهم العراق واهلها فأحفظهم من الأضرار وارحمهم بالنعم وأغثهم بالخير وارزق أهلها طيب الرزق.

شاهد أيضا: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك مكتوب كامل

دعاء اللهم احفظ العراق وأهله مكتوب

وبعدما وضعنا لكم دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله، بالتالي فخلال النقاط التالية سنضع لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لأهل العراق لحفظهم وحمايتهم والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • اللهم احفظ وطني وادم عزه واستقراره واحفظ شعبة . اللهم احفظ لهذا الوطن أمنه وامانة.
  • يارب احفظ علمائنا ومرجعيتنا من شر الأشرار واعزهم وانصرهم وانصر كلمة التقوى فيهم
  • ودعاء اللهم انى استودعك بلدي العراق رجاله و شبابه نساءهـ و فتياتهـ اطفاله و شيوخه، واللهم انى استودعتك ممتلكاته و مبانيه و منشآته
  • كذلك أيضا دعاء اللهم انى استودعك أراضيه و خيراته دجلته وفراته
  • واللهم انى استودعك امنه و امانه و ارزق يا ربي اهله من ثمراته وخيراته
  • اللهم انى استودعك حدوده و بحوره و جنوده فاحفظه وأحفظهم بحفظك
  • يارب احفظ اهل جميع المحافظات العراقية بعينك واحرسهم بظلك يا من لا تضيع عنده الودائع و أنت خير الحافظي

أدعية اللهم احفظ العراق مكتوبة 2024

وفي سياق الحديث حول دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله، فهناك الكثير من الأدعية التي جاءت للدعاء بها لحفظ العراق وحمايته مكتوبة، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم أدعية اللهم احفظ العراق مكتوبة 2024:

  • اللهم إنّ حُب العراق غريزة قد وضعتها في قلوبنا فلا تُحاسبنا عليها، اللهم استودعناك حدود تلك البلاد التي ينبض القلب حُبًا لها، أن تزيدها من الأمان والتّحصين، وأن تجعلها في رعايتك وحمايتك، فمن كان في رعاية الله لن يهاب الدّنيا وما فيها.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعين، نستودعك بلادا عزيزة الحُضور في قلوبنا، أن تُبارك لنا فيها، وأن تزيدها من الأمن والأمان، وأن تجعل لها نصيبًا من التّوفيق إلى ما فيه الخير للمُسلمين وللأمّتين العربيّة والإسلاميّة.
  • اللهم وفّق العراق وأهله، حكومةً وشعبًا إلى ما يُرضيك عنّا، أكتب لهذه البلاد الطّيبة الخير في كلّ خطوة، واجعلها عامرة بالرحمات وبأصوات التكبيرات التي تعلو براية التّوحيد والإسلام إليك وحدك.
  • اللهم استودعناك بلادنا وأهلها، ولا نقول إلّا ما قال سيّدنا وحبيبنا إبراهيم الخليل، اللهم نسألك أن تجعل هذا البلد آمنًا مُطمئنًا، وأن ترزق أهله الثّمرات في كل وقت وحين يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضا: دعاء للأبناء في أول يوم دراسة +20 أقوى ادعية بداية العام الدراسي للطلاب والطالبات

افضل أدعية للوطن العراق

وبعدما طرحنا لكم العديد من الأدعية التي جاءت للدعاء بها لحفظ العراق ودعاء اللهم اني استودعك العراق واهله، فخلال الفقرة الاتية سنضع لكم افضل أدعية للوطن العراق والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • يا رب نسألك أن ترحم العراق واهله وتحفظهم من كل خطر يحدق بهم وانصرهم على اعدائهم الذين انت بهم اعلم.
  • رب أنصر أهل العراق بكل طوائفه ديانته على الظالمين والجبارين والخونة والعملاء.
  • نسأل الله أن يجعل لأهل العراق من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم احفظ وطننا العراق من المنافقين والحاسدين وكيد الكائدين، واحفظ بلادنا من شرّ المنافقين وحسد الحاسدين وكيد الكائدين وعبث العابثين وعدوان المعتدين يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ وطني العراق وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، وأرضه وسمائه، اللهم وإنك تزيد في الخلق ما تشاء، فازرع قوة في إرادتنا وفي أوطاننا كيلا تلتفت لغير ما تريد سبحانك، وابسط علينا من رحماتك ما يسعد قلوبنا برضوانك، وامددنا بمددٍ من عندك يكون لنا فرقانًا وبصيرةً وعزّةً، وأسبل اللهمّ علينا وعلى أوطاننا الستر والعافية واللطف والفضل برحمتك يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم احفظ مصر وجيشها

مما لا شك فيه على أن الأحداث التي حصلت في العراق بالأمس كانت عباراة عن مواجهات مسلحة وتقلبات سياسية خطيرة تشهدها العراق، وذلك بالتحديد منذ يوم الاثنين، وذلك الأمر قد دفع الحكومة العراقية لاتخاذ قرار بحظر التجوال في كافة ربوع العراق، وخلال مقالنا الذي وصلنا لنهايته قد وضعنا لكم دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله.

أدعية قد تهمك