اللهم اني في تدبيرك ما يغني عن الحيل، إنّ الإنسان في حياته يواجه الكثير من التحديات والصعاب التي تجعله يبحث عن الحيل والوسائل للتغلّب عليها، ولكن دائمًا ما يعيد دعوة “اللهم إني في تدبيرك ما يغني عن الحيل”، فهي دعوةٌ تعبر عن الإيمان القوي بالله والرجاء في رحمته ودعمه، وتدلّ على الاعتراف بأنّ الله هو المدبر الحقيقي لحياة الإنسان، فعندما يقوم الفرد المسلم بترديد هذا الدعاء وغيره من الأدعية يشعر بالطمأنينة والثقة بأنّ الله سيوفّر له ما يحتاجه ويحميه من كل شر، بدورنا في هذا المقال سنقوم بعرض دعاء اللهم اني في تدبيرك ما يغني عن الحيل مكتوب وبالصور.

اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل

تتعدد الأدعية التي يرددها المسلمون، وهي تختلف حسب الموقف، فنجد أن هناك أدعية للفرح، وأدعية للقلق، وأدعية للحزن، وغيرها الكثير، وجميعها مشروعة بإذن الله تعالى، ومن هذا الباب نتعرف في هذه الفقرة على دعاء اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل:

  • اللهم ان في تدبيرك ما يغني عن الحيل ، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل.
  • للهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي، وتنجيني مما يخيفني ويهمني.
  • اللهم لا أُضام وأنت حسبي  ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك.

شاهد أيضا: دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا مكتوب ومستجاب 1445

اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل للزواج

الدعاء هو من أحل العبادات إلى الله تعالى وأفضلها على الإطلاق، وهو يمثل طلب العيد من الله تحقيق أمنية ما، ويجوز للمسلم أن يطلب من الله ما يشاء، طالما أن طلبه مشروع ولا يوجد فيه حرام، ومن هذا السياق نتعرف على دعاء اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل للزواج:

  • (اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل ، وفي كرمك ما هو فوق الأمل ، اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما أخافه وأحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم).
  • كذلك ترديد: اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، يالله يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ .
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى.

اللهم في حسن تدبيرك ما يغنيني 

للأدعية تأثير كبير على حياة الناس، فهي تعمل على تغيير حياتهم بشكل كلي، وتحقق أمنياتهم ورغباتهم الصعبة، وأفضل الأدعية هي الواردة في السنة النبوية الشريفة، ومنها الدعاء التالي، اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل:

  • اللهم  في تدبيرك ما يغني عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الأمل وفي حلمك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير وتلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني اللهم لا أضام وأنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي فأصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم إن في تدبيرك ما يغنينا عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الـأمل وفي حلمك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحوا.
  • الدعاء يـ اللهم في مقدورك ما يغني عن الحيل. اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما أخافه وأحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار. اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الأمل وفي حلمك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل.
  • اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الأمل اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما أخافه وأحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم هذا الدعاء نصح بقوله أحد الدعاة عندما نواجه قلقا وعلمته زميلة لي شكت لي توترها عندما كان لديها شرح لدرس ما بعد ذلك خشيت أن يكون بدعة فماذا علي أن أفعل.

شاهد أيضا: دعاء لرؤية الرسول في المنام مكتوب ومستجاب

دعاء اللهم يا ولي نعمتي

دعاء “اللهم يا ولي نعمتي”، هو من الأدعية الشائعة بين الناس، ويتم ترديده والتضرع لله تعالى به عند الخوف، وهي تُردد عند ذوي السلطان فتمنع عنهم الخوف والتوتر وترفع عنهم البلاء والهم والمشاكل، وفيما يلي نقدم نص الدعاء:

  • “اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي، أجعل ما أخافه وأحذره برداً وسلاماً عليَّ كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم”.
  • أيضًا من الأدعية: اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ و الحزنِ ، و العجزِ و الكسلِ ، و البُخلِ و الجُبنِ ، و ضَلَعِ الدَّينِ ، و غَلَبَةِ الرجالِ اللَّهُ اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا.
  • دعاء رفع البلاء: “اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَومًا ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.
  • كذلك، اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهلِكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هَمَّ مَن أدخَلَ عَلَيَّ هَمَّه، وَأدخِلني في دِرعِك الحَصينَة، وَاستُرني بِسِترِكَ الواقي”.

دعاء اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل المغامسي

يقول الشيخ المغامسي عن فضل دعاء اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل: “هذا الدعاء يُشترى بماء العين”، وبالتالي ينبغي على المسلم أن يردده دومًا، خاصةً في وقت الضيق والكرب، وهنا نقدم لكم نص الدعاء.

  • اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الأمل اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما أخافه وأحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم.
  • اللهم في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الأمل وفي حلمك مايسد الخلل وفي عفوك مايمحو الزلل اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك اصلح امورنا وادخلنا جنة الفردوس برحمتك ياحي ياقيوم.
  • اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الأمل وفي حلمك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن.

شاهد أيضا: دعاء من تعار من الليل مكتوب ومستجاب وشروطه وفضله

دعاء اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي

دعاء اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي، هو من الأدعية التي يرددها المسلم في وقت الكرب، ولهذه الدعاء فوائد كثيرة، منها يقرب المسلم من الله تعالى، ويريل عنه الهم والكرب، وفيما يلي نقدم نص الدعاء:

  •  الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا، وجعل لكلّ قدرِ أجلًا، وجعل لكلّ أجلِ كتابًا.
  • أيضا الحمد لله ربّ العالمين، حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقّهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.
  • كذلك، الحمد لله ربّ العالمين، الّذي سبّحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشّجر والوحش والدّواب، والطّير في أوكارها كلُ ُ له أواب.
  • فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب. سبحانك يا ربي ولا يُقال لغيرك سُبحانك، انت عظيم البرهان، شديد السلطان، لا يُعجزكَ إنسُ ولا جان، سبحانك يا رب.
  • اسمُك خير اسم، وذكرُك شفاءُ للسُقم، حبُك راحةُ للرّوح والجسم، فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.
  • اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال. اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، سبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين.
  • والحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد على العافية. ونسألك العافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة. أيضا اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.
  • اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي. اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

صور اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل

نقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من صور اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل، والتي يمكنكم تنزيلها مباشرةً من موقعنا، وتحميلها على هواتفكم النقالة، ومن ثم مشاركتها مع الأهل والاحباب والأصدقاء، وهي كما يلي:

اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل

شاهد أيضا: دعاء لمن سكن بيت جديد +20 أجمل أدعية المنزل الجديد مكتوبة ومستجابة

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه تعرفنا على اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل، وهو من الادعية التي يدعوها المسلم في وقت الكرب والشدة، وهذا الدعاء مشروع، لأن فيه ثناء على الله تعالى بما يليق به سبحانه وتعالى.

أدعية قد تهمك