دعاء “اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب” يعد من الأدعية المحبوبة لدى المسلمين، فشهر رمضان المبارك يحمل في طياته الكثير من الخير والبركات الغير ملموسة. وتأتي هذه الخيرات بفضل الله تعالى، وفي هذا المقال من موقع أطروحة، سنسلط الضوء على مجموعة من الأدعية التي يحرص المسلمون على الدعاء بها لاستقبال هذا الشهر الفضيل.

اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتزايد شغف المسلمين بالدعاء. لذا، إليكم بعض الأدعية المستجابة بإذن الله:

  • يا حي يا قيوم، أطلب منك أن بارك لنا في أيام شهر شعبان وأيام أعمارنا، وبلغنا رمضان في أحسن صحة وعافية، واجعل أعمالنا مقبولة يا أرحم الراحمين.
  • ربنا، برحمتك بلغنا شهر رمضان الفضيل وأنت راضٍ عنا، واجعلنا من الفائزين بعظيم مغفرتك ورحمتك وعفوك، وأعنا على الصيام والقيام في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم بلغنا شهر الخير والعطاء، شهر رمضان المبارك، ونحن في أتم عافيتنا في الدين والدنيا والمال والأهل، وارزقنا طاعتك فيه يا أرحم الراحمين.

دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب

اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين تويتر

تسود أجواء الفرح والسعادة في قلوب المؤمنين مع اقتراب قدوم شهر رمضان، ومن الأمور المفضلة الدعاء بهذا الشهر الذي يتضمن الطاعات، لذا إليكم أفضل الأدعية المخصصة لدعوة قدوم شهر البركة:

الدعاء الأول اللهم ارزقنا الوقت الذي يهل فيه رمضان وأنت راضٍ عنا، واكرمنا بغفرانك ورحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني يا رحمن يا رحيم، اغفر لنا ذنوبنا وأخطائنا، وبلغنا شهر الخيرات رمضان ونحن في صحة وعافية، ووفقنا لطاعتك في كل سبل الخير.
الدعاء الثالث ربنا اجعلنا من الذين يصلهم شهر رمضان المبارك وهم على أتم صحة وعافية ومن الراضين برضاك ومغفرتك يا أرحم الراحمين، فاعف عنا وارحمنا وكن لنا عونًا.

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب

أدعية اللهم بلغنا رمضان مقبولين معافين فيسبوك

يتميز شهر رمضان المبارك بالخيرات العديدة، وما يفيض به من مغفرة ورحمة من الله عز وجل، وإليكم بعض الأدعية عند قدوم رمضان:

  • ربي اجعلنا من المهتدين، وارزقنا التوفيق في أداء الطاعات والخيرات في كل الأوقات، وبلغنا أفضل الشهور رمضان ونحن من المحظوظين بمغفرتك ورحمتك.
  • برحمتك يا مولانا، بلغنا رمضان ونحن من الراضين المرضيين، واجعلنا من المغفور لهم والمستترين يا قوي يا عزيز.
  • يا الله، أعنا على صيام هذا الشهر الفضيل، وارزقنا قبول صيامنا وقيامنا وكافة أعمالنا في هذا الشهر وفي جميع الشهور المقبلة يا أكرم الأكرمين.

دعاء شعبان قبل رمضان تويتر مكتوب

صور دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين

إن اقتراب شهر رمضان المبارك يعكس الفرح والسرور في قلوب المسلمين، لذا إليكم بعض الصور المصنوعة خصيصًا لأدعية رمضان:

وهكذا نكون قد ختمنًا مقال دعاء “اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب”، حيث قدمنا أبرز الأدعية للدعاء في سبيل الله عند حلول شهر رمضان المبارك، الذي يعد شهرًا مليئًا بالخيرات والبركات.