اقوى دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه مكتوب، رمضان شهر عظيم ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يعد هذا الشهر فرصة مهمة لتجديد الإيمان والتقرب إلى الله تعالى، والتوبة من الذنوب والخطايا، ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يدعو بها في هذا الشهر المبارك، هي دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، حيث يطلب المؤمن من الله تعالى أن يمن عليه بنعمة الصيام والقيام، وأن يجعل هذا الشهر فرصة لتحقيق الثواب والأجر، من هنا سنتعرف على اقوى دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه مكتوب.

دعاء قدوم رمضان

اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في كل أيام هذا الشهر الفضيل يا رب العالمين.

  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقمتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك.

اللهم أعني في شهر رمضان على الصيام القيام، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المضلين.

  • اللهم بلغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنتك، وسخر لنا الطيبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وأبعد عنا كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، صل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.

اللهم اجعلني في شهر رمضان المبارك من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برحمتك وعطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم بلغني رمضان لا فاقدًا ولا مفقودًا، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائه آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.

اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء،

اللهمَّ أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال، اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، واللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله، اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام، اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

اللهم بلغنا رمضان

“اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله”.

“اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يتسائل الكثير من عباد الله المسلمين، عن حكم قول دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان، ونحن لا فاقدين ولا مفقودين في الإسلام، بخاصة بعد اختلاف الفقهاء حول صحة ترديده، فالبعض يرى أن هذا الدعاء مشروع لأنه غير مشتمل على إثم أو تعد، وأن الدعاء به لا حرج فيه+، ويمكن قول هذا الدعاء في أي وقت وأي مكان وبأي كيفية، ولا يُشترط قوله في أوقات معينة.
  • أما الرأي الثاني فيرى أن هذا الدعاء لم يرد عن رسول، ولكن جاء فقط أن رسول الله علمه للصحابة مضموناً، ولم يعلمهم الدعاء نصاً، ولا يحمل هذا الدعاء فضل في السنة، ومن الجائز قوله، فهو ليس بدعة وليس فيه أي تعديات لآداب وفضل الدعاء.

أما الرأي الثالث، فيرى بعض الفقهاء أن هذا الدعاء فيه تعد على حكم الله، وذلك لأن الموت لا مفر منه، وأن الله لو رغب في أن يطيل عمر عبدٍ  ليصوم رمضان لفعل، وهذا الدعاء لم يرد عن السلف الصالح، لأنها تبدو وكأن الإنسان يرفض الموت ويرفض أن يموت الأشخاص الذين يحبهم، لذا ليس من المستحب قول دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

دعاء اللهم سلمنا لرمضان

  • جاء عن رسول الله، أنه حينما يستهل شهر رمضان كان يدعوا الله، بأن يهل هذا الشهر عليه بالأمن والأيمان، وكان يسأل الله السلامة والعافية، والعون والنجاة من الأسقام، وكان يواظب من الصلاة والقرآن والصدقات والصيام، وكان دائما ما يقول دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا.
  1. وكان الرسول محمد دائما ما يحرص على نشر الحكمة ووعظ الناس، وذلك كي يخرج الناس من هذا الشهر، وقد غفر اللهم لهم ذنوبهم، وشملتهم رحمة الله وعفوه، وكان حريص على أن يلتزم الناس بآداب الصيام ومراعاتها، والتحلي بالآخلاق الكريمة، ليخرج العبد من هذا الشهر بفيض من الحسنات وبعظيم الأجر والثواب.

اللهم بلغنا رمضان 2024

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .

  • وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ .

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ .

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ .

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك .

ادعية ليلة النصف من شعبان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء  ومن بعض ادعية شهر رمضان وليلة القدر

  1. يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
  2. يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.
  3. اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  4. اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  5. اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.
  6. دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين. اللهم بلغنا رمضان.اللهم بلغنا رمضان بلاغاترضى به عنا وتقبله منا. اللهم بلغنا رمضان ب روح أنقى؛و قلب أتقى ؛ و عمل أرقى. يقترب رمضان ف تقتربالسعادة و أيام المغفرة اللهم بلغنا رمضان.رمضان كريم اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين. ايام قليلةوتتعالى اصوات التراويح في المساجد اللهم بلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولامفقودين .رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار. اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة لا فاقدين ولا مفقودين

  • اللهمّ استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين و معتوقين من النار. اللهم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد أعطيت كل منّا مراده و رويت قلبه بفيض كرمك وحقّقت له ماكان يظنه من ضعفه مستحيلا. الحمدلله على البلاغ والتمام ، اللهم أعد علينا رمضان اعواماً عديدة وازمنة مديدة. اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة نحن والمسلمين في أمن وإيمان وسلامة وعافية.

  • اللهم تقبل صيامنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأجعلنا فيه من عتقائك من النار. كان الرسول ﷺ يودع رمضان بقوله:اللهم لاتجعله آخرالعهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فأجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ الحمدلله على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن صام الشهر وادرك ليلة القدر وفاز بالآجر. اللهم إنا استودعناك رمضان فلاتجعله آخر عهدنا،وأعده علينا أعواما عديدة ولاتخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.

قد يهمك أيضاً: دعاء تحصين النفس

دعاء رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. يارب بلغنا شهر رمضان، وأعنا على صيامه وأعنا على قيامه على النحو الذي الذي يجعلك راض عنا،اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  2. اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال.
  3. هو أحد الأدعية التي تقال بشكل متكرر فى رمضان، وهو دعاء تقرب الى الله تعالى، ومن صيغة الدعاء نفهم جيدا معنى الدعاء والغرض من قوله فى شهر رمضان. فهذا الدعاء الغرض منه أن يستفيد الإنسان من شهر رمضان، وأن يمر رمضان على العبد دون أن يفقد الخير والبركات المتواجدة فى هذا الشهر. أما عبارة مفقودين، فاختلف فيها الكلام، فالبعض يتحدث أن العبد يطلب من الله تعالى عدم الموت فى رمضان، والبعض يفسره أن لا يكون الموت سببا فى عدم الاستفادة الكاملة من بركات شهر رمضان.
  4. حيث اختلف الكثير عن هذا القول، وبالتالى حدث جدل كبير فى حكم شرعية هذا الدعاء.

قد يهمك أيضاً: دعاء لراحة البال وتيسير الامور

ادعية رمضان مكتوبة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في احسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.
  2. يارب يا قادر على أن تجلى العظائم من الأمور، ويا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.

دعاء رمضان مستجاب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. يارب اجبر خواطرنا وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  2. اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام وارفع عنا البلاء والغمة.

أجمل أدعية رمضان مكتوبة ومجربة

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين،

  • ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك،

  • واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين،

  • واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين. اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي،

  • وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،

  • وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت،

  • وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

  • اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين

  • . اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم أعنِّي فيه على ذِكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك. ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني،

  • ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي. ربِّ، تقبَّل فيه توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي،

  • واسلُلْ سَخِيمة “حِقد” صدري. ربِّ، اغفِرْ لي فيه، وتب عليَّ؛ إنك أنت التواب الرحيم. اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ،

  • وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت. اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك،

  • ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا،

  • ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا. اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا

  • . اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني. اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم

  • . اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

  • اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا،

  • اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول.

  • اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم.

  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

  • “اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء”.
  • “اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب”.
  • “اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً صالحة عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها”.

اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا .

يارب قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائه آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

يارب حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

متى يقال دعاء اللهم بلغنا رمضان؟

صلى الله عليه وسلم في رمضانالكتابية دعاء للبركة ، وهي بأشكال مختلفة ، ومع اقتراب موعد دخول شهر رمضان المبارك ، فهي دعاء لقبول هذا الشهر الكريم ، شهر العبادة ، والمغفرة والرحمة ، حتى يتمكن هؤلاء. فيه بالعبادة يبدأ هذا الشهر الكريم ويفتحه بحسن وجزاء ورحمة الله تعالى وعلا ،

دعاء اللهم بلغنا رمضان

اللهم دعنا نصل إلى رمضانيا الله لسنا ضائعين ولا مفقودين ، نعبدك ، نسجد لك ، نصلي ونحمدك ، نؤمن بك ، ونرجو رحمتك. نخشى عقابك لأن عقابك مروع.