دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة 1445، يعتبر دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة من أهم الأدعية التي يتلى في شهر ذي الحجة، حيث يتوجه المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار في هذا اليوم المبارك، ويُعَد يوم عرفة فرصةً لتجديد العهد مع الله والتوبة من الذنوب والخطايا، ويحتفل بهذا اليوم الملايين من المسلمين في أنحاء العالم، حيث يتوافدون إلى جبل عرفات في السعودية، وهو المكان الذي أمر الله فيه نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالوقوف والدعاء، وفي هذا المقال سنتعرف على دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة 1445.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

حيث يعتبر يوم عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وذلك في التقويم الإسلامي حيث أنه في هذا اليوم المبارك تفتح أبواب السماء لأدعية المسلمين ليستجيب لها الله سبحانه وتعالى حيث أن الله سبحانه وتعالى جعل من صيام يوم عرفة كفارة للذنوب ما يقارب سنة خلت وسنة قادمة بإذن الله حيث أن كل مسلم يحرص على بلوغ هذا اليوم العظيم للحصول على خيراته وثوابه العظيم ونيل الأجر والثواب والحصول على الحسنات المضاعفة ومن أبرز دعوات هذا اليوم:

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

  • اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة وأعنّا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم بلغنا يوم عرفه وأعطنا فيه من فضلك حلالاً لا يعدّ ولا يحصى، واجعل لنا فيه دعوة مستجابة.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة لا ترد وفاتح لنا للجنّة أبوابًا لا تسدّ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا عرفة والوقوف في جبل عرفة، والدعاء بين كفيّ رحمتك بأن لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلى شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محتاجًا إلى رحمتك إلّا رحمته، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة لا ترد فإنّ قلوبنا عطشى لفيضٍ من رضوانك، فأكرمنا من فضلك ورحماتك وعافيتك، وإنّ أفئدتنا تشتهي حبّك، فارفق بها وبنا وارزقنا لطائف أنوار تثبيتك، اللهم عافنا واعف عنا وارض عنا يا كريم.

شاهد أيضاً: متى يكون يوم عرفة 2024

أدعية اللهم بلغنا يوم عرفة

كما أن كثير من المسلمين يبحثون عن الأدعية المختلفة التي يمكن العمل على تقديمها كتغريدات ومناشير خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تحمل أجمل الأدعية لبلوغ هذا اليوم العظيم بإذن الله وفضله ومن هذه الأدعية:

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

  • ربي إنّك تزيد الخلق ممّا تشاء وتعطي ما تشاء وتمنع ما تشاء، اللهم بجودك وكرمك بلغنا يوم عرفه واجعلنا فيه من المستجابة أدعيتهم والمغفورة ذنوبهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة واجعل لنا قبل الظلمة نورًا على نور، وقبل الريبة يقيناً والثبات قبل الحيرة، اللهم اجعل لنا في الفتنة ردءًا من السكينة، وفي البلاء درعًا من الصبر، وفي الشك علمًا من اليقين، ورضّنا وارضَ عنا يا كريم.
  • رب يا عظيم لا تبتلنا نسألك عافيتك هي أوسع لنا، اجعلنا أرضى الناس بقضائك وقدرك وأسعد الناس بلطفك وعافيتك وحبك وأنسك ورضاك، واجعلنا اللهمّ ممّن يبلغون يوم عرفة وتستجيب لهم الدعوات، واجعلنا يا ربنا محلّ كرامتك وحنانك وبرّك وامتنانك، واشملنا بسترك اغمرنا بنور من فيض صنائع عطاياك يا ربّ العالمين.
  • يا ربنا نبُث إليك نجوى حيائنا من شدّة ما غرقنا بالذنوب والمعاصي، نعوذ بك من شرّ ما صنعنا، ونبوء لك بنعتك علينا فاجعلنا ممّن بلغ يوم عرفة وصامه وقامه وعمل فيه من الصالحات لوجهك الكريم وتقبّلت منه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا الوقوف في هذا اليوم العظيم في جبل عرفات مع حجاج بيتك الحرام في السنة القادمة، واكتب لنا في هذا العام دعوةٌ لا تردّ.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

أدعية بلوغ يوم عرفة ونيل أجر دعوته

كما أن هنالك الكثير من الأدعية التي التي يمكن للمسلم الدعاء بها في الأيام العظيمة التي خصها الله سبحانه وتعالى بالأجر العظيم والمضاعف ومغفرة الذنوب والخطايا ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • ربي بلغني يوم عرفه وأصلح من خلاله لي ديني وارزقني الإخلاص والصدق والصواب والقبول، اللهم أصلح لي ديني ودنياي، وقني شرّ همومي وغمومي وأحزاني وأنكادي، وكذلك اللهم أصلح لي آخرتي، واجعلها أكبر همي، وبلّغني وأهلي والمسلمين أجمعين ممّا يرضيك آمالنا، وارزقنا بركة أيامنا يا رب العالمين.
  • ربنا يا مالك الملك والملكوت يا من بيده مقادير السماوات والأرض، أعوذ بكّ اللهمّ من شرور نفسي وسيئات أعمالي، وأسألك أن ترزقني بلوغ يوم عرفة وأن تجعلني فيه مع المقبولين والمغفورة ذنوبهم يا ربّ العالمين.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة وارزقنا فيه وفي كلّ أيّام حياتنا الإقبال عليك، والإصغاء لأمرك العظيم، وكذلك اللهم أنّا نسألك الفهم عنك والبصيرة في أمرك، وأن تجعلنا يا ربّنا ممّن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه، وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم يا وهاب أسألك أن تجلعني ممّن بلغوا يوم عرفه وأقاموا فيه الصلاة ورفع الأكفّ للدعاء والثناء عليك، اللهم ارزقني الهداية والإخلاص، والإحسان والستر والمغفرة والعفو والعافية.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه وفي سائر أيّامنا القرآن العظيم ربيع قلوبنا، والصلاة قرّة أعيننا، والدعاء حلاوة أرواحنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: أجمل دعاء يوم عرفة لغير الحجاج

دعا اللهم بلغنا يوم عرفة قصير

كما أن هنالك الكثير من الأدعية التي يسأل المسلم فيها الله عز وجل بلوع يوم عرفة ونيل أجره المضاعف حيث ان هذه الأدعية تمتاز بقصرها واختصارها ومن أبرز هذه الادعية التي يدعو بها المسلم لبلوغ يوم عرفة ما يلي:

  • اللهم بلغنا يوم عرفه بحقّ أسمائك الحسنى.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض يا أحد يا صمد هب لنا من العمر أن نبلغ يوم عرفه.
  • ربنا أتمم علينا نعمائك وفضائلك ببلوغ يوم عرفة.
  • اللهم اجعلنا ممّن يبلغ يوم عرفة واجعلنا فيه من المقبولين والمغفورة ذنوبهم.
  • يا إلهنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، امنن علينا بأن تبلغنا يوم عرفة.

شاهد أيضاً: ادعية يوم عرفة لغير الحجاج

أجمل الأدعية في يوم عرفة 1445

حيث أن هنالك الكثير من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في يوم عرفة والتي تحمل في طياتها معاني طلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم المبارك ما يلي:

  • اللهمّ في يوم عرفة إني أسألك بالذي يرضيك وبه تستجيب لداعيك أن تيسر لي أحوالي كلها، وأعوذ بك اللهمّ أن يكون فقري في ديني، وأسألك اللهم النفع الذي يصلحني بطاعتك، وأسألك بركة الرضا بقضائك والقوة على الطاعة والرضا، اللهم إنّي أسألك مفاجأة المسرات ورحيل الأحزان والمكروهات برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا قد أطعناك في أحبّ الأشياء إليك أن تطاع فيها، آمنّا بك ولم نعصك في أبغض الأشياء أن تعصى فيه، لم نكفرك بك أو نجحدك، فاغفر لنا في يوم عرفة ما تقدّم وما تأخر من ذنوبنا، اللهم عافنا واعف عنا واجعلنا ممّن يتّبعون القول فيتّبعون أحسنه.
  • يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمائر الصامتين، يا من لا يشغله شأن عن شأن، ولا سمع عن سمع، ولا تشتبه عليه الأصوات، يا من لا تُغلِّطه المسائل ولا تختلف عليه اللغات، نسألك اللهم بحقّ أسمائك الحسنى أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا همّاً إلّا فرّجته.
  • اللهم في يوم عرفة المبارك ارزقني حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم، اللهم واحشرني بعد موتي مع من أحببت.
  • اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على اللذين من قبلنا، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء لجدي المتوفي في يوم عرفه

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة والتي تحمل في طياتها الطب من الله باستجابة دعاء هذا اليوم ونيل أجره ومغفرته وثوابه العظيم.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024