دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد، تحمل بداية العام الميلادي الجديد 2024 الكثير من الأمل والتفاؤل لدى الكثيرين، ويعد الدعاء في هذه اللحظة الحساسة من أهم الأمور التي ينبغي على كل مؤمن أن يهتم بها، فالدعاء هو سلاح المؤمن الذي يستخدمه للتواصل مع الله والتضرع إليه بالخير والتوفيق في جميع أمور حياته وبالتالي، يمكن أن يكون دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024 فرصة لطلب البركة والسعادة والسلام في الحياة، من هذا المنطلق سنعرض فيما يلي من سطور هذا المقال باقة من الأمثلة على دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024.

دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024

يقول الله تعالى في كتابه العزيز: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، ومع بداية العام الجديد نجد أن الكثير من أبناء شعوب العالم الإسلامي يبحث عن ادعية تقال في اول يوم في السنة الميلادية، وبناءً عليه اخترنا لكم في السطور التالية افضل دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فيه و باعد عني شر أيامه. اللهم اصلح حالي و قربني إليك قرب المحبوب. مع بداية السنة الجديدة اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك. اللهم بداية للأيام الجميلة.
  • اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض. اللهم راحة تسكن الأمن وتزرع في دواخلنا سكينة. ربي أنت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني.

شاهد أيضا: مفتي الجمهورية يوضح حكم الاحتفال بالعام الميلادي الجديد

أفضل دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024

يستقبل المسلمين عامهم الجديد بالدعاء، والدعاء عبادة لله وحده، وهو حلقة تصل بين المسلم وربه، لذلك من الحري على المسلم أن يدعو الله تعالى في كافة الأوقات طامعًا في الاستجابة، وفي التالي نقدم أفضل دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد اسألك من خيره وأعوذ بك من شره، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

أدعية دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024

الدعاء من أعظم العبادات وأجلها في الإسلامي، ومن خلاله يزكي المسلم نفسه ويطهرها من كافة الذنوب والآثام، ومع اقتراب العام الميلادي الجديد، لا يوجد افضل من الدعاء للتقرب من الله تعالى فيه ونيل رضاه، وهنا اخترنا لكم اجمل أدعية دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه و ترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.
  • اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.

شاهد أيضا: أدعية العام الجديد 2024 دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2024

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024

هناك الكثير من صيغ الدعاء الواردة في السنة النبوية، ولكن في الواقع لا يوجد نص حول دعاء العام الجديد، ويستطيع المسلم الاستعانة بالكثير من الادعية من السنة ليدعوها لنفسه أو لغيره في السنة الميلادية، ومن هذا السياق نقدم دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024:

  • اللهم عــام جديــد من عمــري اجعله عامًا دون ذنــب، واجعلــه دون فراقٍ وحرمــان، واجعله يا ربّ عامًا بلا خيبة أملٍ أو شمــاتة.
  • إلهي اقسم لي في هذه البداية سنةً جديــدةً مليئــة بالنجاحات والبركة والخير، وارزقني أيّامًا مستبشرة بلا كســرة خاطر.
  • اللهمّ في العام الجديد اجعلني من الصالحين والراشدين واجعلني من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • يا ربّ في هذا العام الجديد من عمــري حوّل حالي إلى أحسن الأحوال وارزقني السعادة وهداة البال يا رب العالمين.
  • إلهي ها هو عامٌ جديد يمرّ بي وأنا أشهدك بأنّي أشهد أن لا إله إلّا أنت عليك توكّلت في هذا العام وفي كلّ عام أنت حسبي ونعم والوكيل.

دعاء السنة الجديدة لنفسي 2024

يجب على المسلم أن يستقبل عامه الجديد بالدعاء والعبادات التي تقربه من الله تعالى، وأعوامنا هي ملك لله تعالى وعلينا أن ندعو فيها الله تعالى بالهداية والصلاح وتيسير الحال والتوفيق والرزق، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء السنة الجديدة لنفسي 2024:

ربّ في هذه السنة الجديدة أسألك أن تجعلني من المغفورة ذنوبهم، والمقبولة أعمالهم، اللهم تقبّل منّي ما عملت قبولًا حسناً، واجعلني فيه من التوابين الأوابين، اللهم أسألك في هذه السنة بخير ما سألك به نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة

دعاء استقبال السنة الجديدة 2024 مستجاب

يوجد العديد من الادعية الني يستقبل بها المسلم عامه الجديد، ومنها الادعية القصيرة أو الطويلة، كذلك تستطيعون حفظها بسهولة وترديدها في بداية العام الجديد، ومن هنا نستعرض في التالي أقوى دعاء استقبال السنة الجديدة 2024:

إلهي مع ختام عامنا الحادي والعشرين بعد ألفيّتين أسألك أن تجعلنا في زمرة الصالحين مع الذين قبلت أعمالهم، وغفرت لهم ذنوبهم، لندخل في بداية هذه السنة الجديدة بصفحةٍ بيضاء ناصعة، اللهمّ اجعلها سنة خيرٍ لنا، وأحيي فيها قلوبنا على الإيمان والمحبّة والإحسان، وبارك لنا في أنفسنا وأهلينا وأزواجنا وذريّاتنا والنّاس من حولنا أجمعين، وتب علينا إنّك أنت التّواب الرحيم يا رب العالمين.

شاهد أيضا: أجمل عبارات تهنئة بالعام الميلادي الجديد 2024 للصديق

أفضل دعاء استفتاح السنة الجديدة 2024

مع انتهاء عام وبداية عام جديد، لا يوجد أمام المسلم سواء الدعاء ليستفتح به عامه الجديد، ويحرص الكثيرين على ترديد الادعية لأنفسهم ولغيرهم عند بداية السنة الجديدة، لذا نرفق لكم في السطور التالية أفضل دعاء استفتاح السنة الجديدة 2024:

إلهنا نستفتح عامنا الجديد بأن نحمدك حقّ حمدك، وأن نشكرك على نعمائك التي أنعمــت علينا، أنت ربّنا وربّ العرش العظيم، اللهمّ أسألك أن ترزقني والمسلمين حبّــك في هذا العام وفي كلّ وقتٍ وحين، وحبّ من يحبّــك، وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنــا إليك يا ربّنا، واجعل لنا القوّة فيما تحبّ، اللهمّ طهّرنا فيها من الذنــوب والخطــايا، وأعذنا بحولك وقوّتك من الشيطان الرّجيـم ومن همساته ووساوسه يا رب العالمين.

دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024

لعل خير ما يستفتح به المسلم عامه الجديد، الدعاء، الذي يكون مملوء بكلمات جميل معطرة بذكر الله تعالى، وبالدعاء يحقق الله سبحانه وتعالى الامنيات والاحلام، ولا يوجد شيء صعب تحقيقه على الله سبحانه وتعالى، وفي الآتي نرفق دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024:

  • اللهم اني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ، وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي ، وتوفقنا فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي ، يا أكرم الأكرمين ، يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم .
  • اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير .
  • اللّهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي .

أفضل أدعية رأس السنة الميلادية 2024

وخلال الخوض في تقديم دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024، لابد لنا أن نقدم لكم أفضل الادعية التي تقال في العام الجديد، حيث أن هناك الكثير من الادعية التي يجب استغالها وعدم تفويت فرصة ترديدها في هذه المناسبة، وهي كما يلي:

  • “اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يامن تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك”.
  • “اللهم إني أسألك زيادة في العلم والدين ، وبركة في العمر والرزق وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة ورحمة بعد الموت وجوازاً على الصراط وخلاصاً من الحساب ونصيباً وافراً من الجنة والرحمة والمغفرة والشفاعة والرضوان في الدين والدنيا والآخرة”.

شاهد أيضا: ادعية راس السنة الميلادية 2024 دعاء بداية العام الجديد 2024

صور اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024

نقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة متنوعة من الصور الرائعة المختارة لكم بعناية بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد، ويُمكنكم تحميلها بسرعة عبر موقعنا وتنزيلها على هواتفكم المحمولة، وهي كما يلي:

شاهد أيضا: بوستات تهنئة العام الجديد 2024 أجمل عبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة مميزة

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء اللهم في بداية العام الميلادي الجديد 2024، وهو من الادعية التي تقال عند دخول السنة الجديدة، ويُمكنكم ترديد الدعاء عند دخول عامكم الجديد، أو مشاركته على السوشيال ميديا مع الأصدقاء، وبالتالي تنالون خيرًا كثيرًا وأجرًأ عظيمًا.

أدعية قد تهمك