دعاء اللهم مع بداية العام الميلادي الجديد 2024، تشهد بداية العام الميلادي الجديد 2024 احتفالات واسعة حول العالم، حيث يتمنى الناس خلال هذه المناسبة الخير والسعادة والنجاح في الحياة، ومن العادات الجميلة التي يقوم بها المسلمون في بداية كل عام هو قراءة دعاء خاص يرحبون فيه بالعام الجديد، ويسألون الله تعالى أن يجعله عامًا خيرًا ونجاحًا وسعادةً لهم ولجميع المسلمين، يعبر هذا الدعاء عن التوجه لله بالدعاء والتضرع إليه في كل شيء، ويعكس روح الأمل والتفاؤل التي يتحلى بها المسلمون في بداية كل عام، بدورنا في هذا المقال سنتعرف على دعاء اللهم مع بداية العام الميلادي الجديد 2024.

دعاء اللهم مع بداية العام الميلادي الجديد 2024

يعتبر هذا الدعاء من الأدعية الجميلة التي يُناجي فيها الإنسان المُسلم ربه، أن يوفقه ويرزقه التوفيق والثّبات على طاعة الله، ويساعده على تحقيق أعلى الدرجات في العلم، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أبرز هذه الأدعية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث أن تُبارك لي في علمي، وأن تُسدّد قولي وعملي، وألا تشغلني عن طاعتك، وعن تحرّي العلم، وأن تصرف عن قلبي لذّة المعاصي يا ربّنا العظيم.
  • اللهم أسألك مع بداية العام الدراسي الجديد، أن تجعلني من المتفوّقين، وأن تُكرمني بالعفو والعافية، وأن تُيسّر عليّ السبيل، فامكين من العلماء المُستبشرين برحماتك.
  • اللهم أسألك مع بداية العام الدراسي الجديد، أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وقلّة خبرتي في هذه الحياة، وأن ترزقني التوفيق إلى النّجاح والإبداع، وألا تجعل حاجتي سِوى إلى بابك الكَريم.
  • اللهم يا خالقي الكَريم، بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك التوفيق إلى ما فيه الخير لي ولأمّة الإسلام، اللهم انفعني بالعلم، وأنفع الأهل والأحباب بعلمي، واجعلني في حفظك ورعايتك حتى ألقاك.

دعاء مستجاب في بداية السنة الجديد 2024

صيغ الدّعاء التي تُقال في بداية العام الدراسي الجديد كثيرة ومتعددة، وتكون تعبير عن الفرحة بهذه المناسبة، وكذلك تكوت استبشار الخير والتوفيق وطلبه من الله تعالى، ونقدم لكم من خلال ما يلي بعض هذه الأدعية:

دعاء مستجاب في بداية العام الدراسي الجديد 
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، أنتَ من أمرنا بالعلم وتحرّي الفضيلة، أسألك أن تُثبّت قلبي على التّوفيق إلى ما فيه رضاك، وأن تصرفني عن الشّر والشُرور والخطايا والآثام.
  • اللهم يا ربّي الكريم، كُن لي ومعي في عامي الجديد، اللهم أسألك أن تكتب لي النّجاح والتوفيق في عامي، وأن تُسهّل عليَّ أمور علمي، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلتَ الحَزنَ سهلًا سهلًا.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك التوفيق في نفحات عام دِراسي عامر بذكرك، اللهم لا تَحرمني من نور العِلم، ولا من سداد الرأي، اللهم أسألك أن تجعلني من المتفوّقين في نهاية العام.
  • اللهم يا رحمان السّموات، ورحيمهما، أسألك في بداية العام الجديد أن تتنزّل بالتوفيق ونور الإيمان على قلبي، اللهم بارك لي في العلوم، واصرفني عن الهُموم، واجعلني في عينك التي لا تنام.

أفضل دعاء مع بداية عام ميلادي جديد مأثور 

وعلى مرّ الكثير من المراحل التعليمية، تناول الطلاب العديد من الأدعية الجميلة تعبيراً عن فرحة استقبال العام الدراسي، ومن أجل طلب التوفيق من الله تعالى في الدراسة ومن خلال ما يلي نقدم لكم أبرز هذه الأدعية:

  • اللهم يا خالقي الكريم، إنّي عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، اللهم خُذ بناصيتي إلى نور العلم والتّعليم، ولا تحرمني من التوفيق في أمور ديني ودُنياي، اللهم سدّد قولي وعملي في عامي الجديد.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، ومُجيب دعوة المُضطرين، اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد أسألك أن يوفقني إلى ما فيه الخير، وأن ترزقني السّداد إلى ما فيه السَّعادة، أصلحني وبارك لي وارحمني.
  • اللهم لا سهلَ إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلتَ الحَزنَ سهلًا سهلًا، اللهم أسألك في بداية عام دراسي أن ترزقني الفرحة الواسعة التي استقبل بها تفاصيل الدراسة، لا تحرمني من النجاح، ولا تصرف قلبي عن ذكرك.

أفضل دعاء في بداية عام جديد كامل مكتوب

أفضل دعاء في بداية عام جديد كامل مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي تُقال بمناسبة بداية عام دراسي جديد، وتحمل حروف هذه الأدعية العديد من المَشاعر الجميلة في طلب الرزق والتوفيق من الله تعالى وكذلك طلب تمام التوفيق والعافية، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أفضل هذه الأدعية:

الدّعاء الأوّلاللهم يا حيّ يا قيّوم، في بداية عام دراسي، أسألك السّداد وأن تُكرمني بتَمام الفَهم ووضوح العَقل، وتمام الرؤية يا ربّنا الكريم، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة التي وسعت كلّ شيء.
الدّعاء الثّانياللهم أصلح لي شأني كُلّه، ولا تَكلني إلى نَفسي طَرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم أسّألك أن تجعل من عامي هذا عام الخير الذي تفيض به الرّحمات، وتَتراقص معه النّجاحات.
الدّعاء الثالثاللهم يا ربّنا الكريم أسألك أن تجعل لنا خيرات لا تُرد، وأن تُبارك لنا في عامنا الجديد، وتجعله من خيرة الأعوام على مساراتنا الدراسيّة، اللهم اجعلنا من المتفوّقين، وارزقنا النّجاح.
الدّعاء الرّابعيا ربّنا، إنّ العام الدراسي الجديد هو فرصتنا التي نتقرّب بها من نثور العلم، فاللهم لا تحرمنا من خيرات العلم، وتصرفها عنّا بذنوبنا، اللهم وفّقنا إلى ما فيه الخير والسّعادة.

أجمل أدعية في بداية عام جديد

كثيرة الأدعية التي يرددها الطلاب مع بداية العام الدراسي، وتكون هذه الأدعية تعبيراً عن الفَرحة بقدوم هذه المناسبة، وكذلك من أجل طلب الرزق والتوفيق من الله تعالى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من صيغ الأدعية:

  • اللهم يا خَالقي الكَريم، أسألك في بداية عام دراسي أن تُبارك لي في أمري، وأن تُصلح لي ديني ودُنياي، اللهم انصرني بالعِلم، وأيّدني بنوره وبارك لي في أمري.
  • يا رب، ساعدني لأن أكون على النّحو الذي يُرضيك عنّي، اللهم أكرمني بالتوفيق إلى ما فيه الخير، ووفّقني إلى النّجاح في فصول دراستي بتفوّق وإبداع.

دعاء خاص في بداية السنة الجديد

يوجد هناك الكثير من الأدعية المخصّصة لبداية العام الدّراسي للمعلمين، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية خاصة للمعلمين في بداية العام الدراسي الجديد من أجل بدء العام بالتوفيق وبرضا الله تعالى:

دعاء خاص للمعلمين في بداية العام الدراسي الجديد
  • ربّنا أنت أعلم بحياتنا وحالنا وشاهد على ظروفنا فاجعل لنا من توفيقك طريقاً نمشي عليه، وتكون علاقاتنا فيه محمّلة بالمحبّة والمعاملة الحسنة بيننا وبين زملائنا؛ وكذلك مع طلّابنا الأعزّاء.
  • اللهم بقدرتك الّتي وسعت كلّ شيء أن تجعل الخير يعمّ على مدارسنا وأماكن عملنا وسهّل علينا كلّ أمرٍ صعب، وكن معنا وساعدنا على أن نكون قادرين لتوصيل المعلومة بشكلها التّام لطلّابنا.
  • ربّنا نسألك أن تجعل الخير والوفق في دربنا، وأن تكون معنا في كلّ خطوة لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ اجعلنا قادرين على إرشاد الطّلاب إلى طريق العلم والنّور، وأن نبعدهم عن طريق الجّهل والظّلام.
  • اللهمّ نسألك أن ترحمنا برحمتك، وتبعث الرّحمة على نفوس المعلّمين الّذين فارقوا الحياة، وتيسّر أمر كل معلم على رأس عمله من أجل تعليم الطّلاب.

أفضل دعاء في بداية عام جديد كامل مكتوب

شاهد أيضاً: اجمل رسائل أدعية للواتس اب مكتوبة ومريحة

دعاء بداية السنة الجديدة 2024 تويتر

الدّعاء هو من فضائل الل على عباده فيوجد الكثير من الأدعية الخاصّة لكل شيء، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية بمناسبة العام الدراسي والتي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر:

  • ربّنا إنك أنت وحدك لا شريك لك، لقد بدأ العام الدّراسي نسألك أن يكون حاملاً معه السّلامة والتّوفيق لطلّابنا، ونسألك ربّنا أن تبعدهم عن طريق الفشل والخسارة، وأن تعوّض لهم جهدهم.
  • اللهم وفّق أطفالنا وطلّابنا ويسر أمرهم، واجعلهم من المتعلّمين القادرين تأسيس حياة رغيدة، وأن تكون دروبهم الدّراسيّة كلّها نجاحات وبأعلى الدّرجات.

شاهد أيضاً: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

عبارات بداية العام الميلادي الجديد

هناك الكثير من العبارات التي تعبر عن مشاعر والسّعادة ببداية العام الدراسي الجديد وعودة المدارس، ويمكن مشاركة هذه العبارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أبرز هذه العبارات:

العبارة الأولىتعتبر المدارس والعلم من الأساسيّات في بناء كل مجتمع فربّنا يسر أمر كل طلّابنا ومعلّمينا واجعل النّور في طريقهم لتحقيق أكبر النّجاحات.
العبارة الثانية نتمنّى أن تكون هذه البداية بداية خير وبركة على جميع الطّلاب، وأن يعرفوا قيمة العلم في حياتهم، ويستغلّوا كل لحظة من أجل الحصول على التّعليم.
العبارة الثالثة لقد منح الله تعالى العلم مكانة تميّزه وتجعله فوق كلّ شيء، فقد خصّ أنبياءه بالعلم وجعل النّاس يستفيدون من علمهم، فربّنا ارزق أولادنا هذا العلم.

شاهد أيضاً: دعاء المولود الجديد 2024 .. أفضل أدعية المولود الجديد اسلام ويب

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على عبارات بداية العام الدراسي الجديد، كما قدمنا لكم دعاء اللهم مع بداية العام الجديد 2024، والعديد من التفاصيل الأخرى.

أدعية قد تهمك