دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب، يعتبر دعاء المظلوم على الظالم من أهم الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها، فهي تعبر عن حالة الظلم والاضطهاد التي يعاني منها الكثيرون في العالم، وتؤكد على أن الظالم لن يفلت من عقاب الله تعالى، إن هذا الدعاء يعبر عن قدرة الإنسان على الصمود والاحتماء بقدرة الله في مواجهة الظلم والاضطهاد، ويؤكد على أن الله تعالى هو العدل الحق الذي لا يرضى بالظلم والفساد في الأرض، وعليه بالرجوع لما ورد في متن آيات القرآن الكريم والسنة النبوية من أدعية سنتعرف على دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب

إن الظلم أسوأ صفة يمكن أن يتمتع فيها الإنسان، وللظلم اثم كبير وضرر كبير على المظلوم، وللظالم عقاب شديد من الله تعالى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب أجمل 6 ادعية للمظلوم المقهور:

  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك.
  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا، وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستنصرك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب اجمل 6 ادعية للمظلوم المقهور

أدعية من المظلوم على الظالم

يحق للمظلوم أن يدعي على الظالم بما يشاء، حيث أن الظلم يترتب عليه الكثير من الآثار الخطيرة والضارة على المجتمع وعلى الفرد، وكما أن الظلم يعتبر حرام شرعاً، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية من المظلوم على الظالم:

  • اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر، وبلاء، وداء، وسوء، وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • اللهم من أعان عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض فأعنه، ومن نصرهم فانصره، ومن مدّ لهم يداً بالإحسان فامدد له يدك بالإحسان، ومن خذلهم فاخذله، ومن مكر بهم فامكر به، ومن مدّ إليهم يداً بالإساءة والعدوان فاقطع يديه واعمِ عينيه واجعله عبرة للمعتبرين، يا رب العالمين.

دعاء المظلوم المقهور

إن الظلوم يكون مقهور لما يتعرض له من قهر وظلم، فيكون حزين ومقهور، فهو ليس أمامه شيء سوا أن يلجأ إلى الله تعالى لينقذه من الظلم، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية التي يمكن للمظلوم أن يدعو فيها على الظالم:

  • اللهم لا تجعل لكافر على مؤمن سبيلاً ولا لظالم على مظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم إنك وعدتنا ألّا ترد للمظلوم دعوة، اللهم إنك وعدتنا ألّا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد، وثمود، وأصحاب الأيكة، وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

دعاء المظلوم من القرآن

إن القران الكريم نص على تحريم الظالم، ونص على أن الظالم له عقاب كبير من الله تعالى، حيث أن الظلم يعتبر من أخطر الصفات والتي تعود بالضرر الكبير على الأفراد وعلى المجتمع، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء المظلوم من القران:

  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركناً إلا وهنته ولا سبباً إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.
  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إنّي حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا الله.
  • اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك، مظلوم على بابك، يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب اجمل 6 ادعية للمظلوم المقهور

شاهد أيضاً: اجمل دعاء الزوجة الصالحة مكتوب +50 أقوى أدعية الزوج لزوجته بالصلاح والسعادة

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة

دائما المظلوم يكون شخص مقهور وضعيف وحزين، ومن قهره وحزنه يبحث عن أقوى الدعوات المستجابة بإذن الله تعالى من أجل أن يدعو فيها على الظالم، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة:

  • اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة، اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني.
  • اللهم يا من خلقتنا وكرمتنا، اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه، اللهم يا رافع النجوم ويا مُسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم انصرني وحقق لي مرادي.
  • اللهم يا من قال: “وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ” ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.
  • اللهم لا إله إلا أنت الواحد الأحد، يا من بالدعاء سميع، ويا من بما في الصدور عليم، اللهم يا جبار يا منتقم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا بأن تدفع عني المظلمة.

شاهد أيضاً: اجمل دعاء للتقرب من الله عز وجل .. دعاء يحبه الله وأفضل أدعية الرسول مكتوبة

عجائب قدرتك دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

ينتظر الشخص المظلوم أن يرى عجائب قدرة الله تعالى في الظالم، حيث يكون الشخص المظلوم شخص مقهور ليس بيده حيلة إلا الدعاء والتوجه لله تعالى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم عجائب قدرتك دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم:

  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله
    اللهم أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.

شاهد أيضاً: اجمل دعاء بعد الآذان كامل مكتوب مستجاب .. أدعية متنوعة من القرآن الكريم بعد الآذان 

دعاء لهلاك الظالم بنفس اليوم

الظلم من الصفات البشعة التي يمكن أن يقوم فيها العديد من الأفراد، فيجب على الشخص المظلوم أن يتوجه لله تعالى من أجل أن يخرجه من ظلمه وهمه وحزنه، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء لهلاك الظالم بنفس اليوم:

  • اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر، وبلاء، وداء، وسوء، وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.

شاهد أيضاً: دعاء جلب الحظ والرزق +50 أفضل أدعية يرددها المسلم لجلب الحظ وفك النحس مستجابة

إن الظلم من أسوأ الظواهر التي يمكن أن تنتشر في مجتمع ما، فهي تسبب الفساد وتنشر الغيرة والحقد والكره بين أبنائه، وحين يتعرض الإنسان للظلم عليه أن يتوجه لله تعالى، لذلك قدمنا لكم فيما سبق العديد من الأدعية على المظلوم.

أدعية قد تهمك