دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب بالكامل.. أدعية خاصة بطلاب الثانوية العامة، ودعاء الامتحان. فالدعاء يعد من أبرز الأعمال المحبوبة إلى الله سبحانه وتعالى، وهو من العبادات القيمة التي شرعها الله عز وجل لعباده، وجعل فيها أسباب توفيقهم ونجاحهم وتيسير أمور حياتهم. حيث إن الدعاء هو نداء الضعيف للقوي الذي لا يُقهر، وهو استغاثة العبد بربه الجليل. يقدم موقع أطروحة مجموعة متنوعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال فترات الامتحانات الصعبة.

دعاء النجاح في البكالوريا

تُعتبر مرحلة البكالوريا من أصعب المراحل التعليمية، فهي المرحلة التي تحدد مستقبل الطالب الأكاديمي والمهني. ينبغي على الطالب أن يستعين بالتوفيق من الله تعالى وكفاءته واجتهاده في الدراسة. فيما يلي نقدم دعاء النجاح في البكالوريا، وهو من الأدعية المشروعة:

  • اللهم، يا من بيدك الخير وإليك المصير، أسألك التوفيق في أمري، والنجاح في امتحاني، وامنحني الثبات على الصواب والرشاد، وعلّمني يا رب وارفعني بالفهم وافتح لي، إنك أنت خير الفاتحين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم، أسألك باسمك الذي من دعيت به أجبت وبهرجة عطائك أعطيت، ارزقني بلوغ ما أطمح إليه، وأحقق أمنيتي، واجعل لي نصيبًا من النجاح والفوز، إنك أنت على ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهم، يا من قولك الحق ووعدك الحق، وفقني إلى السداد والحق، واجعلني من الذين يستفاد بعلمهم وينفعون إخوانهم المسلمين، يسّر لي هذه المرحلة، واجعلني من الناجحين الذين حققوا طموحاتهم، آمين.
  • اللهم رب السماوات والأرض ومن فيهما، أسألك علمًا نافعًا وقلبًا خاشعًا، وألهمني الثبات والعزيمة والشجاعة، وارزقني الصبر والسكينة وراحة البال، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين.

دعاء للمقبلين على شهادة البكالوريا

يُعد دعاء للمقبلين على شهادة البكالوريا من الأمور المهمة للعديد من الطلاب والطالبات، حيث تُعتبر البكالوريا من المراحل التعليمية الحساسة التي قد تمثل ضغطًا كبيرًا على البعض. وفيما يلي نعرض أبرز الأدعية المخصصة للمقبلين على شهادة البكالوريا:

الدعاء الأول

اللهم إني توكلت عليك، وإليك لجأت، وفيك فوضت أمري وأنت العليم بكل شيء، اللهم ارزقني العزيمة على الصواب، وفقني يا رب واجعلني محظى بعونك ورضاك، فلا حول ولاقوة إلا بك، آمين.

الدعاء الثاني

اللهم أسألك الثبات والعزم والقوة، وانظر إلى همومي واذهب بها، اللهم بدّل حزني بهذا الهم إلى فرح النجاح في هذه المرحلة الصعبة، أنت على كل شيء قدير.

الدعاء الثالث

اللهم، يا مغيث المستغيثين، أسألك أن تُفرج همومنا وتسكّن كروبنا، اللهم وفّقني واجعلني أحقق مرادي وأصل إلى هدفي، آمين.

دعاء اللهم وفق أبناءنا وبناتنا في الاختبارات

دعاء تسهيل الامتحان لطلاب البكالوريا

إليكم بعض الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها لتيسير الامتحانات لطلاب البكالوريا، فالدعاء يعتبر من أسباب التيسير والتوفيق. وهذه بعض الأدعية:

  • اللهم، يا مسهّل الصعاب ومليّن الحديد، أسألك أن تيسّر عليّ الامتحانات وأن تجعلها سهلة ومريحة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم، لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • اللهم، يا ربّ الرباب ويا منزل الكتاب وسريع الحساب، أسألك العزيمة والقوة والثبات في أمري، واجعل أسئلة الامتحانات يسيرة وسهلة، وامنحني المخرج من كل ضيق، والفرج لكل هم، أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم، يا أكرم الأكرمين، ارزقني النجاح والتوفيق ولتيسير في هذه الامتحانات، واجعلني من الناجحين الذين حققوا آمالهم، برحمتك يا رحمن، آمين.

دعاء للطلاب في الامتحانات

دعاء النجاح في الدراسة للبكالوريا

سنقوم بإدراج مجموعة من الأدعية ضمن جدول منظم للنجاح في امتحانات البكالوريا بإذن الله:

الدعاء الأول

اللهم إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إن دعوت به أجبت، وإن سألت به أعطيت، أن تجعل هذا الامتحان سهلًا عليّ، وارزقني يا رب فيه النجاح، إنك على كل شيء قدير.

الدعاء الثاني

اللهم سهل لي امتحاني، وامنحني من لطفك وكرمك، وارزقني يا رب النجاح والتفوق فيه، إنك ذو الفضل العظيم، آمين.

الدعاء الثالث

اللهم اهدني يا رب إلى الصواب وامنحني النجاح والتوفيق، فأنت على ما تشاء قدير، وأنت المعين.

دعاء التوفيق لطالب البكالوريا

تعتبر مرحلة البكالوريا من المراحل النفسية الأكثر تحديًا التي يمر بها الطالب، فهي مرحلة تُحدد مستقبله الأكاديمي. لذا، يحتاج كل طالب بكالوريا للدعاء، وإليكم بعض الأدعية التي يمكن أن تُقال من أجل التوفيق:

  • اللهم، ارزق عبدك فلان طالب البكالوريا فهم جميع الأنبياء وحفظ كل مرسل، واجعل من رحمتك نصيبًا له في الذكر والشكر، واجعله من المتفوقين والناجحين في البكالوريا وما بعدها.
  • اللهم، يا معلم موسى، علم جميع طلاب البكالوريا بحكمتك، ويا مُفهم سليمان، فهم طلاب البكالوريا برحمتك، اللهم، ارزقهم النجاح والفلاح.
  • اللهم، أدخل طلاب البكالوريا مدخل صدق، واخرجهم مخرج صدق، واجعلنا يا رب لك من وليٍ ونصير، ويسّر لهم أمورهم وافتح عليهم كل خير، يا حي يا قيوم، نسألك رحمتك وعفوك لهم.

دعاء اختبار القدرات

أفضل دعاء لنجاح بكالوريا

يُنصح طلاب البكالوريا وعائلاتهم باللجوء إلى الدعاء تسهيلًا لهم في امتحاناتهم والنجاح في اختباراتهم، وذلك من خلال الأدعية التالية:

  • اللهم، نحن نستودعك طلاب البكالوريا، فاحفظ عليهم ما قرأوا وحفظوا وتعلموا، واسترجعه لهم عند حاجتهم، أنت ربهم وحسبهم، عليك توكلوا.
  • اللهم، اجعل لطلاب البكالوريا سرعة في الفهم، وقوة في الحفظ، وصفاء في الذهن، والهامهم الصواب في كل جواب، وبلغهم أعلى المراتب في الدنيا والآخرة.
  • اللهم، ارزقنا التوفيق والهداية والرشد والرعاية والصيانة لكل طالب بكالوريا، ونعلم أن الدعاء عليك والإجابة منك، فامنح طالب البكالوريا نورا في العقل والقلب والجسد، واجعله مفعمًا بالعزيمة والاجتهاد.

دعاء النجاح في البكالوريا لأبنائي

عندما يواجه الأبناء مرحلة البكالوريا، يكون الأهل في حالة استعداد دائم وكأنهم هم من يخوضون الاختبارات. لذلك، يبحث الأهل باستمرار عن أدعية النجاح. ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم، يا رب الأرباب يا مسير السحاب، وفق أبناءنا في البكالوريا، وسدد خطاهم يا رب العالمين.
  • اللهم، أكرم عفوك ورحمتك، ووفق ابني وقرة عيني في البكالوريا، واجعل كل عسيرٍ أمامه يسيرًا، واجعله متغلبًا على كل الصعوبات.
  • اللهم، سدد خطى ولدي في كل خطوة يمشيها في البكالوريا، واجعله من الناجحين والمتفوقين، وارزقه الدرجات العالية.
  • اللهم، اجعل كل صعبٍ سهلًا في البكالوريا برحمتك، وشرح صدره ويسر أمره، وارزقه المزيد من العلم والمعرفة.

دعاء اختبار القدرات لصديقتي

صور دعاء النجاح في البكالوريا

سنقدم لكم أجمل صور أدعية النجاح في البكالوريا والثانوية العامة فيما يلي:

مقالات ذات صلة

دعاء الاختبار اللهم لا سهل دعاء تسهيل الإجابة الصعبة في الامتحان
دعاء قبل دخول الامتحان دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة
دعاء بعد الامتحان دعاء اللهم وفق طلابنا في الامتحانات
دعاء دخول الامتحان دعاء الامتحان الصعب

وبهذا نصل إلى ختام مقال دعاء النجاح في البكالوريا المكتوب كاملًا.. أدعية لطلاب الثانوية العامة، حيث تم عرض أفضل الأدعية المتعلقة بالتوفيق والنجاح لطلاب البكالوريا وللأبناء في مرحلة الثانوية العامة.