افضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 مستحب مكتوب، تعتبر ليلة النصف من شعبان ليلة مباركة تحتفل بها الأمة الإسلامية بالصلاة والذكر والدعاء، ومن بين الأدعية التي يتم ترديدها في هذه الليلة العظيمة هو دعاء النصف من شعبان، والذي يحمل في طياته الرجاء والاستغفار والتوبة، ويدعو الله تعالى بأن يحمي المؤمنين من كل مكروه ويغفر لهم ذنوبهم ويتقبل أعمالهم الصالحة، ويتميز هذا الدعاء بأنه يحثُّ المؤمنين على التفكُّر في نعم الله عليهم وعلى العمل الصالح في الأيام القادمة، من هذا المنطلق سنتعرف على افضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 مستحب مكتوب.

فضل الليلة المباركة ليلة النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان 1445 ,كان النبي محمد صلى الله علية وسلم كثيراً مايصوم في شهر شعبان ولماهذه الليله من فضل كبير لأن الأعمال ترفع في هذه الليلة ليطلع عليها الله عزوجل وليغفر للمسلمين أجمع، وهناك فضل آخر هو أن الدعاء في هذة الليلة مستجاب لا يرد.

دليل فضل دعاء النصف من شعبان 1445

دعاء النصف من شعبان 1445, عن علي بن طالب رضي الله تعالى عنه فيما يرويه عن سيدنا رسول الله ﷺ: «إن الله سبحانه وتعالى لينزل في هذه الليلة فيقول: هل من مستغفر فأغفر له؟ هل من مسترزق فأرزقه؟ هل من طالب فأعطيه؟». فيغفر الله سبحانه وتعال في ليلة النصف من شعبان لجميع خلقه، إلا مشرك أو مشاحن، والشحناء هو ما يقع في النفس من أذى، يدفع الإنسان إلى افساد الود والوئام بينه وبين أهله وأصحابه.

دعاء ليلة النصف من شعبان

  • «اللهم ياذا المن ولايمن عليه ياذا الجلال والإكرام ياذا الطول والإنعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين، وأمان الخائفين.

  • «اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب».

  • اللهم ثبتي عندك في أم الكتاب سعيداً مرزوقاً موفقاً للخيرات، فأنت قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك محمد “يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”.

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفوا عنا وارحمنا وقنا عذاب النار.

  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  • اللهم اشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا ليس في الوجود رب سواك فيدعي، ولا في الكون إله غيرك فيرجي، اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والمحن والفتن ما ظهر منها وما بطن، وعن سائر بلاد المسلمين أمين يا رب العالمين.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أتوسل إليك باسم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تعفوا عنا وترحمنا وتفرج عنا ما نحن فيه يا أرحم الراحمين.

اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.

اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

افضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 مكتوب -اللهم يا من إليه ملجأ العباد في المهمات، إليه يفزع الخلق في الملمات، يا عالم الجهر والخفيات، يامن لا تخفى عليه خواطر الاوهام، وتصرف الخطرات، يا رب الخلائق والبريات، يا من بيده ملكوت الارضين والسماوات، انت الله لا إله الا انت، اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت اليه فرحمته، وسمعت دعاءه وأجبته، وعلمت استقالته فأقلته، وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته

-إلهي استجرت بك من ذنوبي، ولجأت اليك في ستر عيوبي، اللهم فجد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك، وتغمدني في هذه الليلة بسابغ كرامتك، واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك، واخترتهم لعبادتك، وجعلتهم خالصتك وصفوتك.

– ويستحب أن نقول في دعاء ليلة النصف من شعبان 2024 سيدي اليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب، وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب، ادبت عبادك بالتكرم وأنت أكرم الأكرمين، وأمرت بالعفو عبادك وأنت الغفور الرحيم، اللهم فلا تحرمني ما رجوت من كرمك ولا تؤيسني من سائغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك في هذه الليلة بأهل طاعتك، واجعلني في جنة من شرار بريتك.

– اللهم اختص لي من كرمك بجزيل قسمك وأعوذ بعفوك من عقوبتك واغفر لي الذنب الذي يحبس عليا الخلق ويضيق عليا الرزق، حتى أقوم بصالح رضاك وانعم بجزيل عطائك، وأسعد بسابغ نعمائك، فقد لذت بحرمك وتعرضت لكرمك، واستعذت بعفوك من عقوبتك، وبحلمك من غضبك، فجد بما سألتك وأنل ما التمست منك، أسألك بك لا بشيء هو أعظم منك.

– إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

-إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المكرم، التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم، وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

– اللهم إن كنت كتبت على شقاوة أو ذنبًا فامحه، فإنك تمحو ما تشاء وتثبت، وعندك أم الكتاب، فاجعله سعادة ومغفرة.

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا.

موعد غرة شهر رمضان 2024 وعدد أيام الصيام

كما يعد شهر رمضان من أعظم شهور العام الذي ينتظرها المسلمون في جميع بقاع الأرض بلهفة واشتياق، لأنه شهر المغفرة واستجابة الدعاء والعتق من النار، ويستغل المواطنون هذا الشهر في العبادة وإقامة الصلاة، كما إن لشهر رمضان مكانة خاصة في تراث وتاريخ المسلمين؛ ففيه نزول القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، في ليلة القدر ثم نزل بعد ذلك في أوقات متفرقة من فترة نزول الوحي وكان النبي محمد في غار حراء عندما جاء إليه المَلَك جبريل، وقال لهRa bracket.png اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ Aya-1.png La bracket.png وكانت هذه هي الآية الليثى التي أنزلت على سيدنا محمد، والقرآن أنزل من اللوح المحفوظ ليلة القدر جملة واحدة، فوضع في بيت العزة في سماء الدنيا في رمضان، ثم كان جبريل ينزل به مجزئًا في الأوامر والنواهي والأسباب، وذلك في ثلاث وعشرين سنة..

  • يوم الأربعاء 13 شعبان ويوافق 16 مارس 2024.
  • يوم الخميس 14 شعبان ويوافق 17 مارس 2024.
  • ويوم الجمعة 15 شعبان ويوافق 18 مارس 2024.

أهمية الدعاء في ليلة النصف من شعبان

الدعاء إلى الله تعالى من أعظم العبادات ونفعها سواء للنفس أو لعائلته أو للمجتمع الإسلامي الأوسع. الدعاء عقل العبادة ، وطالما كان الأمر كذلك ، فإن المسلمين ينتبهون أكثر لزمان ومكان الرد على طلباتهم ، ومن بينها منتصف الليل في شعبان ، لأنها الليلة التي يأتي فيها الرب. اعترف للتائب ، واكثِر المحسُّن ، وسدَّ حاجات المتسول ، فلا بد للمؤمن أن يعمل ، ما دام لا يعمل على الآخرين ، الرسول صلى الله عليه وسلم ، معتادًا على العمل الجاد والترافع. هذا هو والدي وأنا والدته حصلت على تأكيد منه في أحاديث عائشة وغيرها.

أدعية قد تهمك