دعاء الهداية للصلاة مكتوب، الصلاة هي من أهم العبادات في الإسلام وتعتبر وسيلة للاتصال بالله تعالى والتقرب إليه، ومن أجل أداء هذه العبادة بشكل صحيح ومقبول عند الله يجب علينا أن نلتزم بالتوجه نحو الهداية والاستغناء عن الأفكار الخاطئة والمعتقدات الضالة التي تحول دون الصلاة وبالتالي، يجب أن ندعو الله تعالى في كل وقت ليمنحنا الهداية ويوجهنا إلى ما يرضيه ويحقق لنا الخير في الدنيا والآخرة، ومن أجل ذلك، يجب أن نلتزم بالدعاء لله تعالى بالهداية في كل مرة نستعد فيها لأداء الصلاة، لنتأكد من أننا نتوجه نحو الله تعالى بقلوب نقية وأرواح راضية، من ناحية أخرى سنتعرف على دعاء الهداية للصلاة مكتوب.

دعاء الهداية للصلاة مكتوب

الصلاة هي أحد العبادات التي من خلالها يستطيع الفرد ان يتقرب الى الله، وهي صله العبد بربه وهي ثاني اركان الاسلام وهي اساس الدين لذلك يجب على الافراد جميعا ان يلتزموا فيها ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء الهداية:

دعاء للالتزام في الصلاةاللهم اهد تارك الصلاة اللهم اجعله هاديا مهديا اللهم اشرح صدره للحق، اللهم وفقه اللهم خذ بناصيته إلى البر والتقوى اللهم رده إليك ردا جميلا أمين يا رب.
دعاء الهداية والتوبةاللهم يا قويُّ يا متين، اهدني وجنِّبني المعاصي، واغفر لي، إنَّك أرحم الراحمين. اللهم يا رحمن يا رحيم، يا مَن خلقت الإنسان بأحسن تقويم،
دعاء الهداية للزوجاللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي كما ألفت بين قلوب عبادك. كذلك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى، والحمد الله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
دعاء الهداية والبعد عن المعاصي“اللهمَّ ! اغفرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهمَّ ! اغفِرْ لي جَدِّي وهَزْلي، وخَطئي وعمْدي، وكلُّ ذلك عندي،

دعاء للالتزام بالصلاة

ان الدعاء بالهداية لتاركين الصلاة من أكثر الامور المستحبة فيجب ان ندعو لتارك الصلاة ان يهديه الله وان ندعو له بالرزق والصلاح والخير من اجل ان يهديه الله الى الصلاة ويرجع الى طريق الدين والصلاة من خلال ما يلي نقدمها لكم:

اللهم اهدِ فلانًا، اللهمَّ اجعلْهُ هاديًا مهدِيًّا، اللهمَّ اشرَحْ صدرَهُ للحَقِّ، اللهمَّ وفِّقْهُ، اللهمَّ خُذْ بِناصيتِهِ إلى البِرِّ والتَّقوى، اللهمَّ رُدَّهُ إليكَ ردًّا جميلًا”، ووردَ عن جرير -رضيَ اللَّه عنهُ- قالَ: “مَا حجَبَنِي النَّبيُّ -صلَّى اللَّه عليهِ وسلَّم- منذُ أسلمْتُ، ولا رآنِي إِلَّا تبسَّم في وجهي، ولقدْ شكوتُ إليْهِ إنّي لا أثبُتُ على الخيلِ، فضربَ بيدهِ في صدرِي وقالَ: اللَّهُمَّ ثَبِّتْهُ وَاجْعَلْهُ هَادِيًا مَهْدِيًّا”.

دعاء الهداية للصلاة مكتوب

ادعية الهداية والتقوى مكتوبة ومستجابة

يجب على الفرد دائما ان يدعو الله تعالى ان يهديه الى طريق الخير طريق الصباح والتقوى ويلتزم بمجموعه من الأدعية التي من شانها ان تهديه الى الصلاة والتقوى ومن خلال نقدم لكم مجموعه كبيره من ادعيه الهداية:

  • يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي … يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني..
  • اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي..
  • اللهم اعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت اللهم ابكني من خشيتك.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى، وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ، وَالْغِنَى
  • اللهم يا قادراً على كل شيء.. اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اللهم اجعلنا من الذين يحبونَ لقاءكَ وتحبُّ للقاءهم.
  • للهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة
  • اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
  • (اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَانًا لَا يَرْتَدُّ، وَنَعِيمًا لَا يَنْفَدُ، وَمُرَافَقَةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي أَعْلَى غُرَفِ الْجَنَّةِ، جَنَّةِ الْخُلْدِ).
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِكَ

دعاء الهداية للصلاة مكتوب

أجمل أدعية الهداية المستجابة

يبحث الكثير من الافراد عن أجمل الأدعية للهداية التي تكون مستجابه حيث انه يجب على الافراد دائما أن يدعو الله تعالى ان يهديهم الى طريق الخير والصلاح وان يثبتهم عليهم، لذلك من خلال ما لا نقدم لكم أجمل الأدعية الهداية المستجابة:

  • (اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا ).
  • اللهم انا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا. وتجمع بها شملنا.. وترد بها الفتن عنا وتصلح بها دنيانا. وتحفظ بها ديننا. وتزكى بها أعمالنا وتلهمنا رشدنا.
  • اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم واحفظنا من النفاق والرياء اللهم تقبل منا وطهر قلوبنا من الاثم والمعاصي يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: اجمل ادعية بداية شهر جديد ابريل 2024

أدعية التوفيق والصلاح والهداية

على الفرد دائما أن يدعو الله تعالى أن يوفقه لطريق الهدايا والصلاح والرزق، لذلك من خلال ما يلي نقدم لكم العديد من أدعية التوفيق والهداية والصلاح:

  • اللهم أهدني لصالح الأعمال واقضي لي الحوائج والآمال يامن لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في الصدور.
  • اللهم أغفر لي ما مضي من ذنوب واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملاً زاكياً ترضي به عني. اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وأخره وباطنة وظاهره والدرجات العلي من الجنة

دعاء الرجوع إلى الصلاة

في كثير من الأحيان يترك الأفراد الصلاة والعبادات، ولكن سرعان ما يتوبوا ويرجعوا لطريق الله تعالى، وهناك العديد من الأدعية للرجوع إلى الصلاة، ومن خلال ما يلي نقدمها لكم:

  • “اللهم اهده لصالح الأعمال واقضِ له الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في الصدور”.
  • “اللهم اجعل عمله خالصًا لوجهك الكريم واحفظه من النفاق والرياء اللهم تقبّل منه وطهّر قلبه من الإثم والمعاصي يا رب العالمين”.
  • “اللهم أغفر له ما مضي من ذنوب واعصمه فيما بقي من عمره وارزقنه عملًا زاكيًا ترضي به عنه”
  • “ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبه يا مغيث أغثنه يا مغيث أغثنه يا مغيث أغثنه”.

دعاء الهداية للصلاة مكتوب

شاهد أيضاً: ادعية صلاة الفجر المستجابة .. أقوى أدعية تقال في وقت الفجر مكتوبة وبالصور

دعاء الثبات على الصلاة تويتر

يعتبر تويتر من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي التي من خلالها يستطيع أن يعبر الانسان عما يدور في خاطره، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية الثبات على الصلاة والتي يمكن مشاركتها عبر تويتر:

  • “ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبه يا مغيث أغثنه يا مغيث أغثنه يا مغيث أغثنه”.
  • “اللهم اعنه على طاعتك اللهم إني أعلم إنك تحبه لأنه عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت”.
  • “اللهم إِني أسألك الهدى، والتقَى، والعَفاف، والغِنَى اللهم يا قادرًا على كل شيء أن تهديه وتشرح صدره للصلاة، واغفر له كل شيء وارحمه برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقف بين يديك لا تسأله عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة”.
  • “اللهم اجعله من الذين يحبونَ لقاءكَ وتحبُّ لقاءهم”.

شاهد أيضاً: ادعية لطلب العون من الله مكتوبة .. أفضل أدعية التوكل على الله وطلب العون منه مستجابة

يجب دائماً على الإنسان أن يدعوه الله تعالى أن يهديه إلى الطريق الصحيح وإلى طريق الهداية ويصلح حاله، لذلك قدمنا لكم العديد من الأدعية من خلال ما سبق.