دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 1446، يعد شهر رمضان الفضيل مليئًا بالأعمال الصالحة والعبادات، ويشتهر بالدعاء الذي يتلى في أوقات محددة من اليوم، وفي اليوم التاسع من الشهر يوجد دعاء خاص يتلى فيه، ويُعتبر من الأدعية المأثورة التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم، يتميز هذا الدعاء بأنه يحتوي على معانٍ عميقة وكلمات مؤثرة تعبر عن الاستغفار والتوبة إلى الله الأمر الذي يساعد الإنسان على التخلص من الذنوب والمعاصي وزيادة رصيده من الطاعات، من هذا المنطلق وفيما يلي من سطور هذا المقال سنحاول إجمال بعض صيغ دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 1446.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان من أكثر الأدعية الجميلة، دائماً يدعي جميع المؤمنين ربهم في شهر رمضان الكريم، فكل يوم من أيام هذا الشهر المبارك دعاء مخصص لهذا اليوم، وكل منهم يحملون معاني مختلفة، و مزايا يتمنى العبد من ربه إن يجعله يتصف بها و بجمالها.

دعاء المطر

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

هو يعتبر أخر أيام أول عشر وهما اللذين يتصفون بالخير و الرحمة، فيدعي الله في أول الأيام الكثير من الأدعية و يكون متحمس جداً، فالدعاء التاسع من شهر رمضان من الأدعية التي يريد العبد بها التقرب من ربه.

  • ( اللهم اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، و خذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين).

قد يهمك أيضاً: دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

دعاء الاستخارة

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 1446

قد يهمك أيضاً: ما هو الدعاء قبل الصلاة في رمضان 2025 دعاء قبل الصلاة في رمضان 1446

تفسير الدعاء التاسع من شهر رمضان الكريم

أن الداعي المؤمن الصائم في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك، فيطلب من ربه أمر مميز و عظيم ويتمنى أن يتقبله منه، فالدعاء الخاص بهذا اليوم كله أشياء جميلة يطلبها العبد من الله ويتمنى أن يقبلها الله منه.

  • اللهم اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة: يطلب العبد من ربه في هذا اليوم أن يعطيه القليل من صفة الرحمة الذي تميز أي شخص يمتلكها و أن يرحمه من أي شئ يضره، فيتوجه الى الله ويطلب منه أن يعامله برحمة و يسأله الثبات على معرفة الاستحقاق بجميع الكرائم التي أعطاها الله لعباده المؤمنين المطيعين.
  • واهدني فيه لبراهينك الساطعة: يريد الإنسان من الله في هذا الجزء إن يعرفه على جميع الادلة التي تدل على الحق، والتي تجعل العبد المؤمن على يقين بحقيقة المعبود، فلهذا من الضروري للهداية من الله عز وجل لهذة البراهين و الدلائل حتى يتحقق في نفسه الاعتقاد.
  • وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين: و هنا المقصود أن العبد يدعي ربه بأن يأخذه للطريق الصح و يسهل له الأمور بطريقة جميلة و يوفقه في حياته.

قد يهمك أيضاً: دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي 1446-2025

فوائد دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

كل دعاء يدعي العبد به ربه يكون له فوائد كثيرة لدى الإنسان و علاقته بربه الكريم الرحيم وثواب عظيم عند الله عز وجل، و من هذة الفوائد ما يلي:

  • يتوجه العبد في هذا الدعاء لربه بقلب سليم صافي، حتى يرسم علاقته مع ربه.
  • يطلب العبد من ربه أن تظل خيوط الوصل بينه وبين ربه مستديمه.
  • في هذا الدعاء يضع النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثلاث من الاتجاهات التي تهم العبد في علاقته مع ربه.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دعاء السفر كامل مكتوب

أوقات الدعاء في رمضان

يسأل الكثير عن الأوقات المناسبة للدعاء في شهر رمضان التي يستجيب الله فيها دعائنا، فدائماً الله معانا وحوالينا و يستجيب دعوة الداعي إذا دعا، و لكن في شهر رمضان الكريم توجد عدة أوقات يكون الدعاء بها مستجاب وهذة الأوقات ما نعرضها لكم في هذة الفقرة:

  • الدعاء في الثلث الأخير من الليل.
  • الدعاء دائماً وقت السجود فهذا الوقت أكثر وقت يكون قريب من الله عز وجل.
  • الدعاء في أوقات الصيام بالنهار، فللصائم دعوة لا ترد، فيقوم المسلم بالدعاء بأي شئ يريده وهو صائم.
  • الدعاء بعد إنتهاء صلاة التراويح مباشرة و في ركعة الوتر بالأخص.

دعاء للمريض

أنتهى حديثنا عن دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان العظيم، و عن فضله و أحب و أفضل أوقات الدعاء، و فوائد الدعاء على العبد وعلى علاقته بربه سبحانه وتعالى، تفسير جمال هذا الدعاء المحبب كثيراً، حتى في نطقه وكلماته مميز و يحمل معاني كلها رحمة و توفيق و ادالة الحق، فجميعها أشياء يدعي بها العبد ربه ويتمنى أن يستجيب له.

أدعية قد تهمك