يعتبر دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان من الأدعية المكررة التي يرفعها المؤمن إلى ربه في كل الأوقات، سواء في السراء أو الضراء، وخاصة خلال هذا الشهر الفضيل الذي يحمل في طياته البركة والخير. يسعى موقع أطروحة إلى تقديم مجموعة من أجمل وأفضل الأدعية التي يمكن أن تقال في هذا اليوم، وذلك ضمن سلسلة أدعية رمضان اليومية.

دعاء التاسع عشر من رمضان

تتعدد الأدعية التي يلجأ المؤمن إلى الله بها، رافعًا يديه في السماء، متوسلاً إليه بركات الرحمة والمغفرة والصحة والرزق. ومن أفضل الأدعية التي يُستحب قولها في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، تلك الأدعية التي تبعث السكينة في النفوس وتبعث الأمل:

“أتوكل عليك ربي، فأنت خالقي ومولاي، ومدبر أمري، فقدري مرسوم بين يديك، فاجعل صلاح حالي وأحوالي في شهرك العظيم، ولا عظيم سواك”.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر في رمضان من الأدعية المستجابة

حيث أن الله سبحانه وتعالى هو الكريم الذي يستجيب لعباده، فإن من المهم أن يستغل المؤمن أغلى ساعات رمضان في الدعاء. وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا اليوم:

  • اللهم بحق شهرك المبارك، بارك لنا بصحتنا وأموالنا وأولادنا، وأمدنا بالقوة والعقل لنحقق طاعتك يا أرحم الراحمين.
  • مولانا، قد حلت علينا بركة شهرك الفضيل، رغم الحاجات وقلة الحيلة، فمنك البركة وعليك التوكل.
  • يا رب، أنزل أمنك وأمانك على كل محتاج ومسكين ومشرد وحزين، فإن قدرتك عظيمة وأنت القادر على كل شيء.
  • يا رب، هب لي الخير في اختياراتي، وأبعد عن قلبي الحيرة والتشتت، فلك الأمر والقرار.
  • اللهم يا من شفيت المرضى وعافيت السقم، ارفع عنا غمامة المرض، وانشر علينا غطاء صحتك وعافيتك.
  • إنه شهر الإحسان، يا رب، قدرني للقيام بالأعمال الخيرية، وساعدني على مساعدة الآخرين، فأنت العاطي والواهب، سبحانك ربي.

أدعية مستجابة في التاسع عشر من رمضان

وعد الله عباده المسلمين الخاشعين باستجابة دعواتهم، خصوصًا في هذا الشهر المبارك الذي ذُكر في القرآن الكريم. ومن بين هذه الأدعية:

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضاناللهم، الأمر لك والحكم لك، فاحكم بين عبادك، واكشف لهم ما خفي من ساعات غافلة كي يحترسوا ويحافظوا على نفسهم وأحبائهم.
أفضل الأدعية المستجابة في رمضانيا مالك الملك، اجعل ملكي حلالاً طيبًا مباركًا، واهدنا إلى الخير وقربنا من أهل الخير.
ما قيل من أدعية مستجابة في رمضانيا حفيظ، احفظ أهلي وأخواتي في الدين بحفظك، واحرسهم برعايتك فهم سندي وقوتي.
ماذا يقال في اليوم التاسع عشر من رمضانيا قادر على كل شيء، اجعل أحلامي حقيقة، واختر لي أفضلها، فإن كان ما أراه خيرًا وهو عكس ذلك، فلك الملك ولك الأمر وأنت على كل شيء قدير.
خير الكلام بخير الدعاء المستجاباللهم، لا تجعل عجزتي في صحتي، فأنت الشافي والمعافي، ونحن لا حول لنا ولاقوة، فأبعد عني وعن أحبتي السقم والهم والعجز.
أدعية مستجابة في التاسع عشر من رمضانيا رب، رفعت يدي إليك إجلالاً وإكرامًا، فمن غيرك يعلم ما في نفسي، هذا الأمر الذي أثقل قلبي، فأرح قلبي بما أتمنى.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

أدعية 19 رمضان 1446 بالصور

في اليوم التاسع عشر من رمضان 1446، يمكن أن نتناول مجموعة من الأدعية المستجابة المستحبة التي تمزج بين الروحانيات والجمال التعبيري، والتي يمكن التعرف عليها من خلال مجموعة من الصور المعبرة.

وفي ختام هذا المقال، نكون قد سلطنا الضوء على دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، هذا الدعاء المبارك الذي قد يوفق الله به في لحظات الاستجابة في أيام الخير، ليجلب الشفاء ويزيل الهم، ويؤيد الدين، ويبعد عن المرتدين.