دعاء 19 رمضان 1445 مكتوب، تُعد ليالي شهر رمضان المبارك فرصة للمسلمين لتجديد العهد مع الله عز وجل وتحصيل الأجر والثواب، ومن أبرز الليالي القيّمة في هذا الشهر ليلة القدر، والتي ينزل فيها الله تبارك وتعالى الملائكة ويُقضى فيها أمور العباد، كما يُنصح بالدعاء في هذه الليالي العظيمة، حيث يعتبر دعاء 19 رمضان 1445 من الأدعية المشهورة التي تستحق التركيز عليها، إذ يتميز بأنه دعاء قصير وسهل ويحمل معاني كبيرة، بدورنا وفيما سيتقدم عرضه من سطور هذا المقال سنقوم بعرض باقة من الأمثلة على دعاء 19 رمضان 1445 مكتوب.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بتمام الشفاء العاجل مكتوب 1445

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان ، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك ، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات و يكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ، و كل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به ، و اليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان و نسأل الله ان يستجيب لنا.

قد يهمك أيضاً: جديد دعاء ليلة القدر عمرو خالد

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

يعتبر  فضل الدعاء في رمضان طاعة لله و امتثال لأوامره يُعد الدعاء من أعظم العبادات، على الرغم من سهولته و عدم تقيده بزمان أو مكان،، و يُكثر الناس من الدعاء لله لكي يغفر لهم ذنوبهم و خصوصاً في شهر رمضان.

ثواب قول دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان  أن من دعا هذا الدعاء :

  • ثواب هذا الدعاء أنه من دعا له استغفر له ملائكة السماوات و الأرض و دعوا له.

دعاء الليلة التاسع عشر من شهر رمضان

يتضمن دعاء الليلة التاسع عشر من شهر رمضان هذا الدعاء ما يلي:

  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ».

أعمال الليلة التاسع عشر من شهر رمضان

ليلة التاسعة عشر من شهر رمضان من الليالي العظيمة، وينبغي الاهتمام بها اهتماما كبيرا,فمن لا يهتم بهذه الليلة لا ينال نصيبًا وافر في ليلة القدر العظمى، فاهتمام الإنسان بهذه الليلة له أثر فيما يحصل عليه من عطايا إلهية في ليالي القدر القادمة.

ذكر السيد ابن طاووس في كتاب الإقبال : عن الإمام الباقر عليه السلام :

  • من أحيا ليلة القدر غفرت له ذنوبه و لو كانت ذنوبه عدد نجوم السماء و مثاقيل الجبال و مكاييل البحار.

أعمال هذه الليلة المباركة :

  • الغسل.
  • إحياء ذكرى مصيبة الإمام علي عليه السلام

 

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

قراءة الأدعية التالية في ليلة التاسع عشر

الدعاء الليث :
اللهم إني أمسيت لك عبدا داخرا لا أملك لنفسي نفعا و لا ضرا و لا أصرف عنها سوءا أشهد بذلك على نفسي و أعترف لك بضعف قوتي و قلة حيلتي فصل على محمد و آل محمد و أنجز لي ما وعدتني و جميع المؤمنين و المؤمنات من المغفرة في هذه الليلة و أتمم علي ما آتيتني فإني عبدك المسكين المستكين الضعيف الفقير المهين اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك فيما أوليتني و لا غافلا لإحسانك فيما أعطيتني و لا آيسا من إجابتك و إن أبطأت عني في سراء كنت أو ضراء أو شدة أو رخاء أو عافية أو بلاء أو بؤس أو نعماء إنك سميع الدعاء.

الدعاء الثاني :
اللهم اجعل فيما تقضي و تقدر من الأمر المحتوم و فيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر و في القضاء الذي لا يرد و لا يبدل أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم و اجعل فيما تقضي و تقدر أن تطيل عمري و توسع علي في رزقي و تفعل بي كذا و كذا.

شاهد أيضاً:-دعاء اليوم الثالث العشر من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

قد يهمك أيضا: دعاء الهم والحزن مستجاب تويتر

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان

يقول دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان:

  • الله رب نور رمضان الذي نزل فيه “القرآن”، طلبت من عبادك أن يصوموا اعفر لي ذنوبي هذا العام وكل عام، لن يغفرها أحد غيرك يا سيد الرحمن.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

دعاء رؤية هلال شهر رمضان،  لم يثبت في هذا حديث عن النبي ﷺ، جاء في عدة أحاديث فيها ضعف ومما ورد في ذلك التكبير:

  • الله أكبر هلال خير ورشد، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب.

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فية عن الدعاء التاسع عشر من شهر رمضان والذي اتضح من خلاله ان الدعاء سواء كان اليوم التاسع عشر من رمضان او ادعية رمضان الكثيرة نريدها ان نقرأها كل يوم ونتمنى ان يستجيب لنا الله.

أدعية قد تهمك