دعاء اليوم التاسع والعشرون 29 من شهر رمضان 1445، يعتبر من الأيام المميزة في هذا الشهر الكريم حيث يتم الدعاء بشكل خاص في هذا اليوم الذي يعد من أيام العشر الأخيرة من الشهر المبارك، ويعد الدعاء في هذا اليوم من الأمور المستحبة والموصى بها، حيث يحرص المسلمون على الالتفات إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه بالدعاء والتضرع، ويمكن أن يكون الدعاء في هذا اليوم متعدد الأشكال والأنواع، حسب ما يناسب الداعي وظروفه الشخصية، ولكنه دوماً يحمل في طياته الإيمان والأمل والتفاؤل في الرحمة والمغفرة من الله عز وجل، وعليه في هذا المقال سنتعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرون 29 من شهر رمضان 1445.

دعاء اليوم التاسع والعشرون من رمضان

دعاء اليوم التاسع و العشرون من شهر رمضان الذي يدعي به كل مسلم في أخر يوم من الشهر الكريم داعي الله أن يتقبل صالح أعماله و أن يكون قد أصاب الدعاء في يوم السابع والعشرين من أيام رمضان و يختم الدعاء في عشاء أخر يوم بعد رؤية هلال شهر شوال.

دعاء اليوم التاسع والعشرون

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1445 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

دعاء اليوم التاسع والعشرون

يتمتع شهر رمضان الكريم بالدعاء الكثير و ذلك لأنه يغلب على كل شهر الشهور بالروحانيات التي تقرب العبد من ربه و هي التي تعلمها المسلمين من الرسول صلى الله عليه و سلم و هذه بعض الأدعية التي تناسب هذا اليوم.

  • في آخر يوم و بعد رؤية هلال شوال ينتظر المسلمون بكل تضرع و خشية آخر يوم حتى يدعو لكي يستجيب لهم رب العزة.
  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبي صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارزقني لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ معاذيري وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”. ثواب الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ بني لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ في الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ “.
  • اللهم يا عزيز يا كريم يا مجيب دعاء السائلين اغفر لي ذنبي وتقبل صدقاتي ولا تحرمني من لقاء الحبيب يوم يفر المرء من أمه وأبيه.
  • في هذا الدعاء يطلب العبد من ربه باستجابة دعائه و أن يجعله من الذين يدخلون الجنة مع النبي صلى الله عليه و سلم في يوم يستغني كل واحد عن شريكه و أهله.
  • و يصدر دعاءه بالعزيز القوي الذي لا يعلى عليه و بالكريم الذي لا أحد في كرمه و ذلك ليستجيب سبحانه و تعالى.

قد يهمك أيضاً: دعاء يوم العيد مكتوب 1445

ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرون

يتميز أخر يوم من شهر رمضان بكونه تعم فيه المحبة و الفرحة التي ينتظرها المسلمين في هذا اليوم و يتساءلون فيما بينهم عن فضل هذا اليوم و يقرؤون حتى يتعلموا فضله و إليك ما ورد في فضله.

  • فقد ورد في ثواب هذا اليوم أنه من دعا به بني له ألف مدينة في الجنة من الذهب و الفضة و الزمرد و اللؤلؤ
  • و لا أعلم صحة من ضعف ما ورد حتى أكون بريئا من الافتراء و لكن المعلوم أن كل دعاء له فضل عند الله فاجعل الفضل الذي تريده من الله في نفسك حتى تناله.

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

المستحبات في شهر رمضان

و المستحبات في هذا الشهر كثيرة لأن الإسلام ركز على أن يكون المسلم في كامل إيمانه في هذا الشهر الكريم و هذه بعض من المستحبات التي على المسلم إتباعها.

  • قراءة القرآن الكريم فهي بدون شك لا بد على المسلم من تلاوته سواء في هذا الشهر الكريم أو في غير هذا الشهر.
  • فقد ورد عنه صلى الله عليه وسلم ومن تلا فيه آية من القرآن كان له أجر من ختم القرآن في غيره من الشهور.
  • أن تكون في هذا الشهر متطهرا نفسيا وخارجيا متقبلا الآخرين بدون أن تلقي بعض الألفاظ البذيئة التي نهى عنها الإسلام.
  • أن تكثر من الصدقات سواء في الشهر الكريم أم في غير لقول النبي صلى الله عليه وسلم ما نقص مال من صدقة.

دعاء اليوم التاسع والعشرون

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء من ضاقت عليه الأرض بما رحبت

أوقات الدعاء دعاء اليوم التاسع والعشرون

لا شك أن جميع شهر رمضان في كل وقت من هذا الشهر هو وقت استجابة الدعوة إن شاء الله ولكن هناك بعض الأوقات التي يفضل فيها الدعاء مثل.

  • دعاء الذي يكون في الثلث الأخير من الليل فله فضل كبير وقد تحدثت أحاديث كثيرة عن هذا الفضل.
  • الدعاء وقت السجود فلا شك أن الصلاة هي الرابط بين العبد وربه لكي يناجي العبد ربه بكل تضرع وخشوع.

وفي الختام قد وفينا ما يمكن للمسلم أن يدعي به في يوم التاسع والعشرين حتى يكون على بينة من أمره وينال فضل هذا اليوم الكريم.

أدعية قد تهمك