مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يتسارع الوقت نحو رحيله، يعيش المسلمون أجواء من الأمل وطلب المغفرة من الله في هذا الشهر العظيم الذي يتميز بالعطاء والرحمة. يسعى موقع أطروحة لتقديم أبرز الأدعية التي يدعو بها المسلمون في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الفضيل، متضمنًا أيضًا بعض الصور التي تحمل عبارات تبث الطمأنينة في نفوس المؤمنين خلال هذه الفترة المباركة.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

في ختام أحد أشهر الخير، تتجمع الأمنيات وتتجه الأيادي بالدعاء إلى السماء، عسى أن يستجيب الله لعباده ويخفف عنهم مصاعب الحياة، ليحقق لهم السعادة في الدارين. إليكم أحد أجمل الأدعية المستحب تكرارها في هذا اليوم:

“اللهم يا حق، يا نور السموات والأرض، أنر بصيرتي كما أنرت الكون، واملأني بالسكينة التي تحتاجها نفسي القلقة، كما أنعمت على سائر المخلوقات، فأنت المأوى وأنت الملاذ”.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

دعاء التاسع والعشرين من رمضان مستجاب

إن دعاء العبد الصادق الذي ينبع من قلب خاشع هو دعاء مستجاب بإذن الله، لذا يجب اغتنام ثلاث ساعات من أفضل ساعات رمضان للدعاء:

  • مولاي، اجعلني تحت كنفك ورحمتك، فقد وكلت إليك أمري، وهبت أولادي لرحمتك، فارحم عبدك الحزين.
  • اللهم، يا مالك الأمر، أكرمنا أنا وأولادي وأهلي بالعافية ورذاءة الطاعة، وتاج الحكمة، فأنت القادر على كل شيء.
  • يا رب، وسع رزقي وبارك لي فيه، واجمعني مع عبادك الصالحين في جنة الفردوس الأعلى؛ فهذا هو مطلبي.
  • اللهم بحق نور وجهك الذي أضاء السماء والأرض، ارض عنا وعن أولادنا، واجعل طرقهم محروسة بحماك.
  • هب لي من عندك القوة والصبر والعزيمة على التحمل، فأنت وعدتنا بالثواب، ولا أطلب إلا مغفرتك وثوابك.
  • اللهم، يا كريم، لا تنهي رمضان إلا وأنت قد استجبت دعائي، وأجبت نداءي، ومنحتني ولجميع المسلمين الثواب.

أدعية مستجابة في التاسع والعشرين من رمضان

الدعاء هو الملاذ العظيم الذي يخفف كرب المؤمن، لأنه يتوجه به إلى رب رحيم. إليكم مجموعة من أفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم الفضيل:

دعاء مستجاب للتاسع والعشرين من رمضاناللهم، حقق ما أتمناه، واغنني عن التعب والهم والحسد، فلا حول لي ولا قوة إلا بقوتك يا سميع الدعاء.
أفضل دعاء عند انتهاء رمضان الكريميا رب، أخرجني وأحبتي من رمضان في أفضل حال، عابدين لك، خاشعين أمام جلالك، ملتزمين بأوامرك، تاركين نواهيك.
أجمل الأدعية في التاسع والعشرين من رمضانيا رب، مع بداية نهاية شهرك العظيم، اجعلنا من الشاكرين الحامدين، بعيدين عن الجحود والكفر، فأنت المعطي.
خير الأدعية في اليوم التاسع والعشرين من رمضاناللهم، انصرنا على كل حاسد وخصم، واجعل ذكرك مستمرًا في قلوبنا في السراء والضراء، والصحة والمرض، والغنى والفقر.
ما ورد في اليوم التاسع والعشرين من رمضان من أدعيةالحمد لك يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، فاجعل لنا حمدًا كثيرًا في كل آن وأوان، يا رحمن، يا رحيم.
فضل الدعاء في اليوم التاسع والعشرين من رمضاناللهم، يا مالك الملك، مع اقتراب انتهاء أيامك المباركة، اجعلنا ثابتين في بيوتنا، واسترنا بسترك، واغفر لنا.

أدعية 29 رمضان 1446 بالصور

توجد العديد من الصور التي تحتوي على عبارات دعاء رائعة، تتردد في أفواه الناس، وهذه الصور تحمل لمسات روحية جميلة.

في الختام، لقد عرضنا دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان، الذي يجد فيه المؤمنون الراحة والغنى الروحي، لأنه صادر من قلب مخلص، ووعد الله لعباده بالاستجابة، مع تقديم أجمل الصور التي تضم أروع الأدعية.