إن دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان هو سلاح المؤمن الذي يستمد قوته من يقينه العميق بأن الله تعالى يستجيب للدعوات. فما أجمل هذه الأيام المباركة التي خصها الله بكتابه العظيم! إن رفع الأيادي وخشوع القلوب له أصداء في السماوات، فالدعاء يغير المصائر ويجنب الأذى. لذلك، يسلط موقع أطروحة الضوء على دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان، مستعرضًا أفخم الصور التي تحتوي على أروع وأقدس العبارات التي تلامس قلوب المؤمنين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

تتسم أدعية رمضان اليومية بأنها مستجابة بإذن الله، إذ يطمئن الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأنه قريب يستجيب الدعاء، فهو حاضر معهم في كل لحظة. ومن أفضل الأدعية في هذا اليوم المبارك:

“ربي كما أنعمت علينا بكتابك الكريم، بارك لنا في أولادنا وصحتنا ورزقنا، أنت الأسمى يا من منحنا خير التأويل في محكم التنزيل، ووفقنا للصبر الجميل، وارجعنا إليك برضا كامل”.

دعاء اليوم الثالث عشر في رمضان مستجاب

يلجأ المؤمن إلى الدعاء مستنيرًا بالأدعية المستنبطة من القرآن والسنة ليهزم همومه ويسعى نحو البركات في هذه الأيام التي طبعها الله بالخيرات، وفيما يلي بعض من تلك الأدعية:

  • أسألك يا ذا الاسم العظيم، وبابك الكريم، أن تمنحنا كل ما هو خير وجميل في شهرك الفضيل.
  • اللهم، مالك الملك، اشرح صدري، ويسر أمري، وبدل حالي إلى أفضل حال، وارزقني الشفاء من الأمراض التي تثقلني.
  • يا سميع الدعاء، يا ذا الصفات العظيمة، يا رافع السماء، املأ أيامنا بسعادة وهناء.
  • اللهم، بدل أحوالنا وأحوال أحبائنا من المسلمين جميعًا، وانشر السكينة في قلوبهم، وعزز في عقولهم عقيدة الإسلام، وابعث فيهم الرغبة في الخير.
  • مولاي، بحق نبيك الكريم، حول ما أعانيه من هموم الدنيا إلى رضا واستسلام، وحقق لي حلمًا طال انتظاره، وأبعد عني الكافرين.
  • يا رب، اجعل بعد عسري يسراً، وبعد عجزي قدرةً، فطال انتظاري وأنت أدرى بصبري وحالي.

أدعية مستجابة في الثالث عشر من رمضان

دعاء من قلب مؤمن مستجاب بإذن الله، فما على العبد الصالح سوى أن يرفع يديه للسماء ويكرر الدعاء في هذا الشهر الغني بالخيرات، ومنها:

أدعية مستجابة في الثالث عشر من رمضان 1446اللهم يا من تنشر السعادة في البيوت، والبركة في العتبات، افتح لنا أبواب رزقك في هذا الشهر الكريم.
أفضل دعاء لليوم الثالث عشر من رمضانيا رب، اجعل نصيبنا في الدنيا عظيمًا، وفي الآخرة أعظم، وارزق قلوبنا الطاعة والرحمة والموعظة الحسنة.
شهر فضيل وأدعية مستجابةمولاي، اكشف لنا الضرر، وابعِد عنا الملل، وثبت قلوبنا على الطاعة والعمل، ونجنا من الكسل.
أروع ما قيل من أدعية اليوم الثالث عشر من رمضاناللهم يا رازق المحتاجين والمساكين، ويا مجير الضعيف واليتيم، استجب لدعوتنا وحقق آمال المحتاجين.
دعاء مستجاب في رمضانيا رب، استجب لدعائي الذي داخَل عقلي وأرهق فكري، وثبت خطواتي على طريقي المستقيم.
شهر فضيل تنشر أدعية مستجابةمولاي، سدد ديوننا التي أثقلت كاهلنا، واهدنا لطاعتك بالصبر على حفظ القرآن الكريم.

أدعية 13 رمضان 1446 بالصور

هناك العديد من الصور الجميلة التي تبرز أروع عبارات الهدى والتقوى كأدعية لليوم الثالث عشر من رمضان المبارك، ومنها:

وبذلك نصل إلى ختام مقال دعاء اليوم الثالث عشر في رمضان، حيث استعرضنا مجموعة من أروع الأدعية التي يناجي بها المسلم ربه لتحقيق ما يصبو إليه في أيام هذا الشهر الفضيل بإذنه تعالى.