إن دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان يُعَدُّ من الأدعية القيمة التي يستغفر بها المسلم في هذه الفترة المباركة. يعتبر شهر رمضان من أقدس الأشهر عند الله تعالى، ويُرجى استجابة الدعوات في هذا الشهر. لذا، يبذل المسلمون جهدًا مضاعفًا في الدعاء، المناجاة، والتضرع. يسرّ موقع أطروحة تقديم أجمل الأدعية وأفضلها لليوم 13 من الشهر الكريم.

دعاء 12 رمضان مفاتيح الجناناللهمّ يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، أسألك بكل اسمٍ سميت به نفسك أن تفتح لي أبواب الخيرات وتغفر لي الذنوب، إنك أنت الغفار الكريم.
دعاء رمضان مستجاباللهمّ ربّ كلّ شيء ومليكه، أسألك أن تمنحني الطهر والعفاف والستر والهدى، برحمتك يا أرحم الراحمين، آمين.
دعاء مكتوب في الثالث عشر من شهر رمضاناللهمّ في هذا اليوم أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهمّ أعني على الصيام والقيام، واحفظني من كل سوء، وتقبل مني يا ربّ العالمين.
دعاء مأثور في اليوم الثالث عشر من رمضاناللهمّ في هذا اليوم الفضيل، اجعلني من المعتقين من نار جهنّم، وأرزقني الجنات والسعادة في الدنيا والآخرة.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مفاتيح الجنان

يعتبر الدعاء من أعظم الطرق التي يتقرّب بها العبد من الله سبحانه وتعالى، وهو من أفضل العبادات التي وضعها الله للمؤمنين. وفي اليوم الثالث عشر من رمضان، يُستحب الدعاء بالآتي:

  • اللهمّ في هذه اليوم المُبارك، أعيذني بعزتك وقدرتك من شر نفسي الأمّارة بالسوء، ومن شياطين الإنس والجنّ، برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهمّ أصلح لي شأني ويسّر لي أمري، وفقني لكل خير، واهدني إلى الصواب، آمين.
  • اللهمّ انت العفو الكريم، تحب العفو، فأعفُ عنّي واغفر لي وارحمني، وثبتني على طريقك المستقيم، أنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ آمين.
  • لا إله إلّا أنت، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تبلغنا ليلة القدر، وترزقنا خيرها وفضلها يا ربّ العالمين، إنّك أنت ذو الفضل العظيم.

دعاء رمضان السديس مكتوب يريح القلب

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

يُعتبر دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان من الأدعية المحبوبة التي يسعى المسلمون للتضرع بها في شهر الرحمة والمغفرة، والسؤال هنا هو ما هي بعض الأدعية الرائعة لهذا اليوم؟ إليك بعضها:

  • يا ربّ السماوات والأرض، أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني المغفرة، والعتق من النار يا كريم، اللهمّ اغفر لي وارحمني واعفُ عني، آمين.
  • اللهمّ فوضت إليك أمري وتوكلت عليك، أسألك يا ربّ العالمين أن تثبتني على الحق، واغفر لي وارزقني البركة في العمر، إنّك أنت ذو الفضل العظيم، آمين.
  • اللهمّ لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، أسألك أن تجعل لي في كل خطوة حسنة، وتحيطني بحمايتك من نار السعير.
  • اللهمّ أطلب منك قلباً طيباً مليئاً بالإيمان محباً لطاعتك، واجعلني أرى وجهك الكريم في الآخرة، وأحسن خاتمتي ومآلي، آمين.

دعاء رمضان مكتوب طويل ردده مع الإخلاص بالنية للإقلاع عن الذنوب والعتق من النار

أدعية 13 رمضان 2025

يمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء، فالدعاء عمل صالح يقرب العبد من ربه، وفيما يلي بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في 13 رمضان 1446:

  • اللهمّ في الثالث عشر من رمضان، أسألك العفو والعافية، وحسن الخاتمة، وارحمني برحمتك، فأنت أرحم الراحمين.
  • يا جبار السماوات، أسألك في هذا اليوم أن تغفر لي جميع ذنوبي، وأن تقضي همومي وديوني، وأن تفتح لي أبواب الرزق، أنت على كل شيء قدير.
  • اللهمّ يا مثبت القلوب، ثبّت قلبي على دينك، دلّني على الطريق الصحيح، واجعلني من عبادك الصالحين، اغفر لي برحمتك، فأنت الهادي وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ اجعلني أدعو لأمراضنا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا، واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.

دعاء رمضان مؤثر .. كرر هذه الدعوات واستحضر قلبك

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مفاتيح الجنان بالصور

في الفقرات القادمة، سنقدم أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوبة مصحوبة بصور مزخرفة بأجمل التصميمات.

دعاء رمضان قصير مستجاب ، أجمل دعاء رمضاني قصير

ختامًا، تم تقديم دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان، إلى جانب مجموعة من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في هذا اليوم المبارك.