دعاء اليوم الثالث من رمضان 1445، يعتبر اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك فرصةً مهمةً للمسلمين لتقديم الدعاء والتضرّع إلى الله تعالى بالمغفرة والرحمة والتوفيق، ففي هذا اليوم يتوجه المسلمون غلى الله عز وجل بالدعاء لتحقيق النجاح والتوفيق في جميع جوانب الحياة، وتحتوي كلمات دعاء اليوم الثالث من رمضان على العديد من العبارات والكلمات التي تنم على تعلق المؤمنين بحبل الرجاء والأمل بالله تعالى أنه سيحقق لهم مطالبهم، من هذا المنطلق وفيما يلي من سطور هذا المقال سنتعرف على دعاء اليوم الثالث من رمضان 1445.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث حيث شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي يقترب منه المسلمون حول العالم وينتظرونه في كل عام تزداد البركات والحسنات ، ويحرص العبد على التقرب إلى الله بكل الوسائل الممكنة في هذا الشهر نزلت آيات القرآن الكريم ، وفيها ليلة القدر ، حيث انه يكفر الذنوب ويزيل السيئات ، ويكفر الخطايا التى ارتكبها الانسان فى حياته ، ويبدلها بالحسنات التى تكون سبب فى دخوله الجنة ، و يكون اكثر تقربا من ربه ، يجب على كل انسان ان يتقرب من الله عز وجل عن طريق الدعاء ، فان الدعاء يكون سبب كبير فى تقرب العبد الى ربه ، وان الدعاء له اهمية كبيرة وكثيرة ،وقراءة القران الكريم .

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1445

دعاء اليوم الثالث من رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  2. اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

دعاء للمريض

دعاء الاستخارة

افضل الادعية التى تقال في رمضان

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  2. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثامن من رمضان 2024 دعاء يوم 8 رمضان 1445

ادعية شهر رمضان :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدأ بسبب امانه بالله  حيث إن شهر رمضان من الشهور المباركة.

  1. ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).
  2. اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة ، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته… اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.

دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين المتوفين مستجاب بالصور 1445

دعاء شهر رمضان مكتوب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  2. اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْر.
  3. اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل علي فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.
  4. اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.
  5. اللهم اعد علينا شهر رمضان المبارك سنوات عديدة وبارك لنا في ما هو قادم في هذا الشهر المبارك.
  6. اللهم ما في هذا الشهر المبارك تقبل منا الدعاء والصلاة وقيام الليل.

أدعية قد تهمك