دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك، إذ يُعتبر الدعاء من العبادات العظيمة في الإسلام التي تستند على التواصل بين العبد وخالقه، حيث يطلب الإنسان ما فيه فائدة وصلاح له من الله تعالى. وتزداد هذه القيمة في شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة، حيث يسعى المسلمون فيه للتقرّب من الله ونيل رضاه. لذلك، يقدّم موقع أطروحة مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الثالث والعشرين من رمضان، بالإضافة إلى تقديم باقة متنوعة من الأدعية المكتوبة والمدعومة بالصور.

دعاء اليوم الثالث والعشرين في رمضان

يُعتبر الدعاء الوسيلة الأسمى التي تربط المؤمن بخالقه، وهي الطريقة التي أرشدنا إليها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لنستمدّ من الله ما ينفعنا. فالعبد ليس بينه وبين ربه حائل عندما يدعوه بصدق وإخلاص. وكلما زاد تضرّع المؤمن وطلبه، زاد أجره وثوابه، خاصة في هذه الأيام المباركة، أملاً في الحصول على المغفرة والعفو من رب العباد. وفي هذا السياق، نقدم أدعية رمضان المأثورة من الكتاب والسنة ودعاء اليوم الثالث والعشرين:

(اللّهم، في هذه الليلة المباركة، نسألك زيادةً في الإيمان، وبركةً في العمر، وصحةً في الجسد، وسعةً في الرزق، وتوبةً نصوحةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً وعفواً بعد الموت، وعند الحساب. اللهم، يا حيّ يا قيوم، احفظنا بعينك التي لا تغفل ولاتنام، ووسّع لنا في أرزاقنا، وأكرمنا برضاك بحق نبيك محمد وآله وصحبه أجمعين).

 
دعاء اليوم الرابع والعشرين في رمضان

دعاء يوم 23 من رمضان مستجاب

إن أدعية شهر رمضان تُعتبر من السُنن التي وُصِفَ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذا، من خلال ما يلي، نقدم مجموعة من الأدعية المستجابة التي تقال في اليوم الثالث والعشرين من رمضان:

  • اللهم، في هذا اليوم المبارك، نسألك بقلب خاشع موقن بقدرتك أن توفقنا لليسرى، وتجنّبنا العسرى، مع أحبتنا بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، إني وكلتك أمري، واستودعتك سرّي، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين. اللهم، إنك ملجأي وسندي في الدنيا والآخرة يا رب.
  • اللهم، اجعله شهر الجبر والعوض لقلوبنا، واجعل بداية خير لنا، وبشّرنا فيه بما يسرّنا.
  • اللهم، إنا نسألك أن ترزقنا الثبات على طاعتك، ونعوذ بك من شرور أنفسنا، ونسألك يا رب العالمين أن تزيدنا من فضلك وكرمك يا كريم.
  • اللهم، في هذه الأيام المباركة، أسألك أن تقرّبني إليك فيها، وأن تُجنبني من سخطك ونقماتك، ووفقني لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، قدراً جميلاً، وخبراً جميلاً، ودعوةً مستجابة، ونجاةً كنجاة يونس، وعوضاً كعوض يوسف، وملكاً كملك سليمان، اللهم الراحة والأمان يا أرحم الراحمين.

أدعية مستجابة في الثالث والعشرين من رمضان

إن الدعاء هو هبة من الله لعباده المؤمنين، فلا قيود تمنعهم من الطلب والتضرع. وهو عمل يستحق الثواب، حيث يعبر عن الضعف والحاجة أمام عظمة الخالق. لذا، نقدم عبر الجدول التالي مجموعة من أجمل الأدعية المستجابة في الثالث والعشرين من رمضان:

أدعية مستجابة في الثالث والعشرين من رمضان

اللهم يا عالم كل خفية، يا صرف كل بلية، ندعوك بما اشتدت به حاجتنا، وضعفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم أغثنا والطف بنا، يا لطيف يا مغيث.
اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد، وباسمك الأعظم، فرّج عنا كروبنا، واعفُ عنا، وارحمنا، أنت مولانا ونحن عبادك الضعفاء.
اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وارضَ عنا بحق محمد وآل محمد.
اللهم استجب لنا ما نعجز عن قوله، وما يصعب علينا صياغته، وأنت أنت تعلمه، اللهم اجعل دعوتنا التي في قلوبنا مقبولة رغم عدم قدرتنا على لفظها.
اللهم لا تخذلني في طلبي ودعائي، وأعذني من نقمتك ومهاويك، وأجرني من غضبك بمنك يا منتهى رغبة الراغبين.
اللهم، بحق شهر رمضان ولياليه المباركة بالفرقان والذكر الحكيم، اجعلني ممن يأتون إليك بالدعاء، فتستجيب لهم وتمنحهم الجبر والعوض.

 
دعاء اليوم الخامس والعشرين في رمضان

أدعية 23 رمضان 1446 بالصور

شهر رمضان هو شهر العبادة والطاعة، حيث تكثر فيه الأعمال الصالحة والدعوات، والدعاء هو من أروع هذه الأعمال. ومن خلال السطور التالية، نقدم مجموعة من أدعية 23 رمضان 1446 بالصور.

بهذا ننهي مقال دعاء اليوم الثالث والعشرين في رمضان، حيث قدمنا من خلاله مجموعة متنوعة من الأدعية التي يمكن أن يناجي بها العبد ربه طالباً الخير والصلاح، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأدعية المتعلقة بهذه الليلة المباركة مع الصور.