دعاء اليوم الثامن من رمضان هو واحد من أجمل ما يمكن أن يسأل العبد ربه عنه في هذا الشهر المبارك الذي يُعبر عن الخير والعطاء. يُعتبر الدعاء من أبرز الوسائل التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، فهو السبيل الأرجى لنيل رحمة الله ورضاه. ومن خلال ما علمنا إياه خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فإن الدعاء له منزلة عظيمة. في هذا السياق، يقدّم موقع أطروحة مجموعة من الأدعية الجميلة والمستحب تلاوتها في اليوم الثامن من رمضان، إضافةً إلى مجموعة من الأدعية المكتوبة الموضحة في الصور.

دعاء اليوم الثامن في رمضان

يُعد الدعاء بمثابة حلقة الوصل بين العبد وربه، وهو الوسيلة التي أكد عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم لطلب الخير من الله. فكلما زاد المؤمن من الدعاء، تعظمت أجره وكثرت حسناته، خاصة في هذه الأيام المباركة. وفيما يلي، نقدم دعاء اليوم الثامن من رمضان:

“اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

اطلع أيضاً على:
دعاء اليوم التاسع في رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان مستجاب

تُعتبر أدعية رمضان من الدعوات التي تخرج من قلوب المؤمنين الخاشعة رغبة في القرب من الله تعالى، وهي من السنن والدعوات الموَثقة عن الرسول في هذا الدين الحنيف. فيما يلي، نقدم مجموعة من الأدعية المخصصة لليوم الثامن من رمضان:

  • اللهم، في هذا اليوم المبارك، ثامن أيام الشهر الكريم، نسألك أن تُعطينا اليسر وتجنبنا العسر، وأن تجمعنا مع أحبتنا بفضلك يا رب العالمين.
  • ربنا، في هذا الشهر الفضيل، نسألك علماً نافعاً وعملاً مقبولاً، وأن تجعلنا من الذين يداومون على طاعتك ويتجنبون معصيتك، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رافع السماوات، ويا باسط الأرضين، أنت الحي القيوم، ندعوك بقلبٍ خاشع أن تجعلنا من عبيدك الصالحين التائبين برحمتك يا كريم.
  • اللهم، مالك الملك، أنت الحي الذي لا يموت، نسألك بقلوب مؤمنة بعطائك وكرمك، أن تغفر لنا أوزارنا وترحمنا برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم، في هذا الشهر الكريم، نسألك الرزق الوفير، والعطاء الواسع، والصحة والعافية والمغفرة في الدنيا والآخرة.
  • ربنا، في أعظم أشهر السنة، ندعوك وقلوبنا مؤمنة بعطائك، ألا تجعل لنا ذنباً إلا غفرته، ولا دَيناً إلا قضيته، ولا حاجةً إلا وأعطيتنا إياها يا رب العالمين.

أدعية مستجابة في الثامن من رمضان

يُعد الدعاء من أهم الأعمال التي يُمارسها العباد، خاصةً في شهر رمضان المبارك. بناءً عليه، نعرض فيما يلي مجموعة من الأدعية المستجابة في اليوم الثامن من رمضان والمستمدة من الكتاب والسنة:

أدعية مستجابة في اليوم الثامن من رمضاناللهم بارك لنا في رمضان وارزقنا فيه الرزق والعمل الصالح، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا يا أرحم الراحمين.
اللهم، في هذا الشهر الفضيل، اجعلنا من عتقاءك من النار، وبلغنا فيه ليلة القدر معافين وكاملين يا رب العالمين.
اللهم، اهدنا في رمضان وثبتنا على طاعتك، واجعل هذا الشهر بركة وخير على الأمة الإسلامية، وبلغنا فيه الفرج يا أعدل العادلين.
اللهم، اجعل صيامنا مقبولاً، وقيامنا مشكوراً، وارزقنا فيه حسن الخاتمة، وأدخلنا برحمتك من باب الريان يا حنّان يا منّان.
اللهم، نسألك في هذه الأيام المباركة أن ترزقنا برّ والدينا، وأن تنجينا من عذاب النار، وأن تجمعنا مع حبيبنا المصطفى عند الحوض يا رب العالمين.
اللهم، يا حي يا قيوم، برحمتك نسألك في هذا اليوم المبارك أن تجعل لنا ذنباً إلا محوتَه، وأن تتقبل صيامنا وطاعاتنا برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.

اطلع أيضاً على:
دعاء اليوم العاشر في رمضان

أدعية 8 رمضان 1446 بالصور

رمضان هو شهر الطاعة والمغفرة، حيث تكثر فيه الأعمال الصالحة والعبادات، ومن أبرزها الدعاء. ويعتبر دعاء يوم الجمعة في رمضان من أفضل الأدعية، ولذلك نقدم لكم مجموعة مميزة من الصور التي تحتوي على أدعية ليوم الثامن من هذا الشهر المبارك.

وفي ختام مقالنا حول دعاء اليوم الثامن في رمضان، قدمنا مجموعة واسعة من الأدعية الجميلة التي يمكن للعبد ترديدها طلبًا للخير من ربه، كما تم إدراج بعض الصور التي تضم العديد من الأدعية المكتوبة لليوم الثامن من هذا الشهر الفضيل.