يعتبر دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان من أهم العبادات وأحبها إلى الله، فهو يعكس عمق العبودية وإحساسنا بالافتقار أمام خالقنا. يُعد الدعاء وسيلة للتقرب من الله وطلب ما يعود بالنفع والخير على العبد، ولاسيما في شهر رمضان المبارك الذي يُعرف بشهر الرحمة والمغفرة. لذا، يحرص موقع أطروحة على توفير الأدعية المستجابة التي تُقال في هذا اليوم المبارك، مع عرض أجمل الصيغ المكتوبة والصور المرتبطة بها.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

إن الدعاء هو الجسر الذي يربط المؤمن بربه، وهو الطريقة التي أرشدنا إليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لنطلب من الله كل ما فيه منفعة وخير. ويزداد فضل الدعاء في هذه الأيام المباركة، حيث يساهم زيادة الدعاء في نيل رضى الله وعفوه، خاصةً أن أبواب السماء مفتوحة في رمضان. لذلك سنقدم أدعية جميلة تقال في اليوم الثامن والعشرين:

(اللهم يا مدبر الليل والنهار، بدّل ضيقي إلى فرجٍ وعجزي إلى قوة، وأحلامي إلى واقع، عسري إلى يسري. اللهم في هذه الأيام المباركة أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، وقل لما أتمنّاه أن يكون، فإنه لا يعجزك ولا يصعب عليك شيء. اللهم بحق أنبيائك ورسلك وما أنزلته من كتب سماوية وأوامر إلهية، اجعل قلبي سعيداً، وفرّج همومي، واخخرجني من الضيق إلى الفرج، ومن الظلام إلى النور، واكتب لي من الأقدار أحسنها وأجملها، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين).

دعاء اليوم التاسع والعشرين في رمضان

دعاء اليوم الثامن والعشرين في رمضان مستجاب

أدعية رمضان تُعتبر من أبرز الأساليب التي يستخدمها المسلمون للتقرب إلى الله، ويُنصح بترديدها بقلب خاشع ويقين كامل بقدرة الله. ومن خلال الأسطر التالية، سنقدم مجموعة من الأدعية المستجابة التي تُقال في اليوم السابع والعشرين والثامن والعشرين من رمضان:

  • اللهم، أنت مَن يؤنسني عند شدتي، ومَن يحفظني في وحدتي، وولي نعمتِي، وسامع دعوتي، وراحلتي، ومُدبّر أمري، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق، وفرّج كربتي واكشف عني كل شدة وضيق.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك، أستودعك كُل ما أخشى حدوثه، وكل دعوة رددتها، فوفّقني يا ربي لرضاك.
  • اللهم، أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، ومن ضعفي إلى قوتك، ومن انكساري إلى عزكتك، ومن ضيق اختياري إلى سعة إرادتك، بحقك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم المبارك من الذين يحظون برحمتك، ويشملهم مغفرتك، ويعتقون من النار.
  • اللهم في هذا اليوم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تُحيطني بكرامتك وحفظك.
  • اللهم إني أسألك العفو والشفاء في الدنيا والآخرة، واجعلني مباركاً عندك، واغفر لي ونجني من غضبك يا الله.

أدعية مستجابة في الثامن والعشرين من رمضان

دعاء المجال بين المؤمن وخالقه هو من أبرز أشكال العبادة، ويعتبر من العبادات المفضلة في رمضان. لذلك، إليك مجموعة من الأدعية المستجابة في الثامن والعشرين من رمضان:

أدعية مستجابة في الثامن والعشرين من رمضان

اللهم اجعل بيتنا مليئاً بالفرح والسعادة، وأذهب عنا الكروب، يسّر أمورنا واشفِ مرضانا، وارحم أمواتنا، وافي لنا بهمومنا، وارزقنا الخير من حيث لا نحتسب.
اللهم، في هذا اليوم المبارك، أعوذ بك من شر كل ما تسيطر عليه، يارحمن يارحيم، ارحم ضعفي وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيمن أعطيت، واصرف عنّا شر ما قضيت، سبحانك ربي العظيم.
اللهم، في هذا اليوم، أعطني الخير كله، وابتعد عني الشر كله، واجعل صيامي مقبولاً وسعيي مشكوراً، واجعلني من عبادك الطائعين.
اللهم وهب لي في شهر رمضان اليسر والعافية، وقرّبني إلى مرضاتك، وابتعد بي فيه عن سخطك، ووفقني لقراءة آياتك، يا أكرم الأكرمين.
اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك، رزقك وتوفيقك ومغفرتك، واجعلنا في رمضان من المقبولين، يا غفور يا رحيم.

دعاء اليوم الثلاثين في رمضان

أدعية 28 رمضان 1446 بالصور

شهر رمضان هو شهر العبادات والطاعات، حيث تكثر فيه الأعمال الصالحة، ويدعو الناس بشكل متزايد. فيما يلي، نقدم أجمل الأدعية في 23 رمضان 1446 بالصيغ والصور المتاحة:

بهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من أبرز الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يناجي بها ربه راجياً الخير والسعادة، ونسأل الله أن يجعلنا من المستجيبين.