يعتبر دعاء اليوم الثاني من رمضان جزءًا مهمًا من الأدعية التي يحرص المسلمون على ترديدها خلال أيام الشهر الفضيل، سعياً للحصول على المغفرة والرحمة من الله عز وجل. فالدعاء هو بمثابة عبادة تمكن العبد من الاقتراب من ربه، لذا يُولي موقع أطروحة أهمية خاصة لاستعراض أبرز الأدعية التي يمكن استخدامها في رمضان 2025، بما في ذلك بعض الصور التي تسلط الضوء على أدعية رمضان المستندة إلى الكتاب والسنة.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

إليكم دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2025، والذي يساهم في الحصول على رضا الله تعالى ومغفرته، ويدفعنا للاجتهاد في الطاعات والعبادات خلال هذا الشهر المبارك:

اللهم في هذا الشهر العظيم الذي منحتنا بركته، نسألك رحمتك وصياماً مقبولاً ومغفرةً لذنوبنا، اللهم امنحنا الراحة بعد التعب في العمل الصالح الذي يقربنا إليك يا تواب يا غفور.

 
دعاء اليوم الثالث في رمضان

دعاء اليوم الثاني في رمضان المستجاب

إليكم بعض الأدعية التي يُتوقع أن تكون مستجابة بإذن الله تعالى خلال اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك:

  • نحمدك يا ربي ونشكرك على تمكيننا من دخول شهر رمضان الكريم، وندعوك أن ترحمنا وتقبل صيامنا وتعفو عن ذنوبنا، ونسألك راحة عظيمة بعد المعاناة يا أرحم الراحمين.
  • مددت أيدينا إليك، يا الله، فلا تردها خائبة، نسألك رضاك والجنة، وأن تعيننا على طاعتك واتباع نهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل، نسألك الرزق والبركة، وأن تغدق علينا من كنوزك التي لا تنفد، والطف بنا يا لطيف يا خبير.
  • يا رب العالمين، فرج همومنا ونفس كروبنا، ولا تجعل للحزن سبيلاً إلى قلوبنا، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني من أجر الطاعة والعبادة في رمضان المبارك، ولا تجعل هذا الشهر يمضي دون أن تغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي يا كريم.
  • يا ذا الجلال والإكرام، ادعوك أن تعفو عني وتكرميني في شؤوني، وتعافيني في بدني وروحي، اللهم عافني وعائلتي وأحبتي من كل شر، فأنت الشافي المعافي.

أدعية قصيرة لليوم الثاني من رمضان

يحتوي الجدول التالي على بعض الأدعية القصيرة المناسبة لليوم الثاني من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم كن عوناً لنا في صيام هذا الشهر المبارك، واجعل كل لحظة من حياتنا مليئة بالبركة والرحمة والتوفيق، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربنا في شهرك الكريم، نسألك أن تباعد عنا كل ما يُظهر الشر والفتن، اللهم اجعل الدنيا في قلوبنا شيئاً ثانوياً، واشغلنا بطاعتك ومحبّتك يا قدير.
الدعاء الثالث يا رب السماوات والأرض، أنت العليم بأحوال عبادك، نسألك أن تجعل رمضان هذا نهاية كل آلامنا وأحزاننا برحمتك وحدك.
الدعاء الرابع يا عزيز يا جبار، تقبل مني الصيام والقيام، ارزقني وأحبائي الصحة والعافية، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم أبعد عن طريقي في شهر رمضان المبارك كل ما يشغلني عن عبادتك، ونجيني من معصيتك في كل الأوقات، أنت وليّي ومولاك.
الدعاء السادس اللهم لا تجعلني من الغافلين عن طاعتك وذكرك وعبادتك، ارزقني حبك وحب من يحبك وحب نبيك صلى الله عليه وسلم.

 
دعاء اليوم الرابع في رمضان

أدعية 2 رمضان 1446 بالصور

سيتم إضافة بعض الصور التي تتضمن
أدعية شهر رمضان
لليوم الثاني:

وبهذا نكون قد ختمنا مقال دعاء اليوم الثاني في رمضان، حيث تم تقديم مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال هذا اليوم، بالإضافة إلى بعض الأدعية القصيرة المناسبة لليوم الثاني من رمضان المبارك 2025.