دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك يعتبر فرصة ثمينة للمؤمنين للتعبير عن أمانيهم والتقرب من الله عز وجل. إن هذا الشهر الفضيل هو من أفضل الأوقات للعبادة والطاعة، ويعتبر الدعاء أحد أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلمون. لهذا السبب، يولي موقع أطروحة اهتمامًا كبيرًا لتقديم مجموعة من الأدعية الجميلة والمأثورة في هذا الشهر الكريم، وسنتناول هنا دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.

دعاء اليوم الثاني والعشرين في رمضان

يعتبر الدعاء خلال شهر رمضان المبارك من أهم الأعمال التي يجني منها المؤمنون الخير والبركة. إن الدعاء الذي يخرج من القلب يحمل قيمة عظيمة ويجسد إيمان كل مؤمن، لذا يجب على كل مسلم استغلال هذه الفرصة للتوجه إلى الله بكل ما يتمنى. فيما يلي أبرز الأدعية المخصوصة لليوم الثاني والعشرين من رمضان:

“اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، وأسألك أن تمنحني الخير والنصيب من رحمتك، واهدني يا ربي إلى طريق الرشاد والصلاح، واجعلني من المتوكلين عليك والمقربين إليك برحمتك يا أرحم الراحمين.”

دعاء اليوم الثالث والعشرين في رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين في رمضان مستجاب

يُعتبر الدعاء الوسيلة المثلى ليتقرب بها العبد إلى ربه. إن أدعية رمضان اليومية من أكثر الأدعية التي يُرجى استجابتها، كونها تأتي في أعظم شهور السنة. إليكم بعض من أجمل الأدعية الخاصة باليوم الثاني والعشرين من هذا الشهر الفضيل:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك، أسألك أن ترزقني رحمة الأقربين، والمغفرة ورضا الوالدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهدني إلى كل ما يرضيك، وأنطقني بما يسرّك، وامنحني العون على طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك يا رؤوف يا رحيم.
  • اللهم ارزقني في هذا الشهر الفضيل رزقًا حلالًا من حيث لا أحتسب، ومنحني كرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل لنا في هذا الشهر المبارك من الأقدار أجملها، ومن السعادة أروعها، واغفر لنا واهدنا إلى طاعتك وتجنب معاصيك يا عفوّ يا كريم.
  • اللهم نطلب منك في هذا اليوم الكريم عفوك وغفرانك، وارزقنا لطفك وحنانك، وامنحنا من خيرك الذي لا ينفد يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمتك، ومن سمعت دعاءه فأجبته، ومن طلب منك فأعطيته من فضلك يا حنان يا منان.

أدعية مستجابة في الثاني والعشرين من رمضان

تُعتبر أدعية رمضان المأخوذة من القرآن والسنة من أفضل الأدعية التي يمكن للناس التلفظ بها خلال هذه الأوقات المباركة. دعونا نستعرض بعض من أروع الأدعية التي تُقال في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأولاللهم حبب إلي طاعتك، وكرّه إلي معصيتك، واغسلني من الذنوب كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، واستر همومي يا حيّ يا قيوم.
الدعاء الثانياللهم إني أسألك راحة بالي، وخشوع قلبي، وانشراح صدري، وأسألك أن تفرّج همي وتزيح كربي، وأن تباعد بيني وبين الحزن يا غفار يا قهار.
الدعاء الثالثاللهم زدنا ولا تنقصنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وارضَ عنا وابعِد بيننا وبين نواهيك يا ذو الجلال والإكرام.
الدعاء الرابعاللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيناك به أجبت، أن تستجيب لنا دعواتنا، وأن تفرّج كربنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتعافي قلوبنا يا لطيف يا مجيب.
الدعاء الخامساللهم إني اسألك رحمتك في كل عمل، وعزائم مغفرتك من كل إثم، والبر في كل شيء، والسلامة من كل شر، والفوز بجنة الفردوس والنجاة من النار.
الدعاء السادساللهم إني فوضت لك أمري، أسألك أن تختار لي ولا تخيرني، وأن تكتُب لي الخير حيث وجهت وجهي، وارضني واشرح لي صدري واغفر لي ذنبي يا غفار يا قهار.

دعاء اليوم الرابع والعشرين في رمضان

أدعية 22 رمضان 1446 بالصور

سنقدم لكم مجموعة من الصور الجذابة التي تحمل العديد من الأدعية المأثورة لليوم الثاني والعشرين 22 من شهر الخير والبركة.

وفي ختام مقالنا حول دعاء اليوم الثاني والعشرين في رمضان، قمنا بالتعرف على أبرز الأدعية المأثورة في هذا الشهر العظيم، كما قدمنا باقة مميزة من الصور التي تتضمن أجمل الأدعية بمناسبة حلول شهر الفضيلة والبركة.