يتزامن دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان مع تسارع الأيام المباركة في الشهر الكريم، خاصةً خلال العشر الأواخر التي تتطلب الجهد في العبادة والدعاء، للتحري عن ليلة القدر التي تفوق قيمتها ألف شهر. وفي سياق معتقدات المسلمين، يُعتبر وقت الإفطار فرصة ذهبية لكل صائم ليُرفع دعاؤه إلى الله. لذا يسعى الكثيرون لتخصيص أدعية معينة لكل يوم في رمضان، بينما قد يفتقر البعض إلى الطريقة الصحيحة للتضرع. يقدم لكم موقع أطروحة في هذا المقال مجموعة متميزة من الأدعية المستجابة لليوم الرابع والعشرين من رمضان 1446، مكتوبة ومرفقة بالصور.

دعاء اليوم الرابع والعشرين في رمضان

إن العناية بترديد أدعية رمضان اليومية، مع وجود قلب خاشع، تزيد من فرص قبول الدعاء. يُعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لمن يسعى لتحقيق الأماني المباركة، حيث تكثر أوقات استجابة الدعاء، بما في ذلك الدعوات التي تُرفع عند الإفطار، وذلك وفقًا لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: “ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوة الوالِدِ لولدِهِ، ودعوة الصائِمِ، ودعوة المُسافِرِ”. وفيما يلي دعاء اليوم الرابع والعشرين في رمضان:

اللهم إني أسألك فيه من العبادة ما يرضيك، وأعوذ بك فيه من كل ما يسخطك، بأن أطيعك ولا أعصيك يا عليماً بما في صدور الناس، ويا جواد السائلين، أجب دعائي وحقق لي الأماني، آمين يا رب العالمين.

اطلع أيضاً على:
دعاء اليوم الخامس والعشرين في رمضان

دعاء 24 رمضان المستجاب

يبرز تأثير دعاء صلاة التراويح السديس في القلوب الخاشعة، حيث يتضافر التأمين خلف الأئمة في صلاة الجماعة مع دعاء السجود، بالإضافة إلى دعاء الصائم قبل الإفطار. إليكم مجموعة من الأدعية المستجابة ليوم 24 رمضان:

  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم فرحمتهم وغفرت ذنوبهم ورضيت عنهم وأرضيتهم، واجعلنا وأحبابنا وأولادنا من عتقائك من النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار.
  • اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا، وفي ليلتنا هذه، من المقبولين الفائزين برحمتك يا الله، يا رحمن يا أرحم الراحمين.
  • اللهم زينا بزينة القرآن، اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن، وأكرمنا بكرامة القرآن، وشرّفنا بشرف القرآن، وصلى الله وسلم وبارك على النبي محمد وعلى آله وصحابته الكرام.
  • اللهم يا غني يا حميد، اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك يا مجيب المضطرين.
  • اللهم يا من تعبد بالتدبير وأنت على كل شيء قدير، يا من تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، أنت اللطيف الخبير.

أدعية مستجابة في الرابع والعشرين من رمضان

تمر أيام رمضان المباركة بسرعة، ويجتهد المؤمنون في العشر الأواخر للتحري عن ليلة القدر التي قال عنها الله تعالى: {إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ ١ وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ ٢ لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ ٣ تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓائِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ ٤ سَلَٰمٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ ٥}. وفيما يلي مجموعة من الأدعية المستجابة ليوم الرابع والعشرين من رمضان:

الدعاء الأولاللهم فرج الهم وأسعد القلب وأنر الدرب وأنهي الحرب عن أهل غزة وفلسطين جميعًا.
الدعاء الثانييا رب العباد أزح الكربات وأنر الطرقات وزد في الحسنات وتجاوز عن السيئات.
دعاء ثالثربي لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وحقق لي ما أتمنى واكتب لي فيه كل الخير.
دعاء رابعاللهم منزل الرحمات ومجيب الدعوات، أجب دعائي وحقق رجائي وتولى تدبير أمور حياتي.
الدعاء الخامساللهم اجعلنا في ليلتك هذه من المستغفرين التائبين، وأعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك يا أرحم الراحمين.
دعاء سادسربي اجعل لنا نصيب من رحمتك وعفوك، وأنعم علينا برضاك.

اطلع أيضاً على:
دعاء اليوم السادس والعشرين في رمضان

أدعية 24 رمضان 1446 بالصور

تعتبر مشاركة الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي وسيلة أسرع من الكتابة، ويمكن الحفاظ على النشاط خلال شهر رمضان من خلال تصميم دعاء يومي. إليكم مجموعة من الأدعية الخاصة بيوم 24 رمضان 1446 مرفقة بالصور:

وبهذا نكون قد انتهينا من مقال دعاء اليوم الرابع والعشرين في رمضان، والذي قدم مجموعة واسعة من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، بالإضافة إلى جزء من الأدعية مصحوبة بالصور.