دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان وأدعية 27 رمضان 1446 يُعتبر من المنح التي يتيحها شهر الرحمة والمغفرة، حيث يتقرب المؤمنون إلى الله تعالى بالصلاة والدعاء والأعمال الصالحة. يسعى موقع “أطروحة” لتقديم دعاء اليوم السابع والعشرين في رمضان بشكل مكتوب ومفصل، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الأدعية المستفادة من الكتاب والسنة في هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء خلال أيام شهر رمضان، ودعاء اليوم السابع والعشرين يحمل في طياته أجرًا عظيمًا. فعندما يدعو المؤمن بهذا الدعاء، يكون كمن أطعَمَ الجائع وسقى العطشان وكسى المؤمنين. وللإفادة، إليكم دعاء قصير يمكن ترديده في هذه الليلة المباركة:

“اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ”.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

دعاء يوم السابع والعشرين في رمضان مستجاب

عندما يرفع المؤمن يديه بالدعاء، فإنه يتوجه إلى الله وحده، سعيًا للرحمة والمغفرة. فيما يلي مجموعة من الأدعية المستجابة في يوم السابع والعشرين من رمضان:

  • اللهم يا نازل الغيث من السماء، ارزقني وأحبتي رحمة ومغفرة من خزائن لطفك التي وسعت السماوات والأرض.
  • اللهم عافني وجميع المؤمنين من كل داء، وتوفنا مسلمين، واصرف عنّا عذاب جهنم وبئس المصير.
  • اللهم يا مالك السماوات والأرض، ارزقنا حسن الخاتمة، وابتعد عنا الكسل والمرض، ووفقنا في صيامنا وقيامنا.
  • اللهم كما أنزلت القرآن في شهرك الكريم، أنزل علينا رحمة وعطف منك يا أرحم الراحمين، وصبرنا على أفضل العبادة.
  • اللهم نسألك برحمتك ومغفرتك العظيمة أن تملأ قلوبنا بالصبر، وتقبل منا دعوتنا وصيامنا، واغفر لنا وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال، احفظ أمي وأهلي وأحبتي من كل شر.

أدعية مستجابة في السابع والعشرين من رمضان

يحب الله تعالى من يُلحّ عليه بالدعاء، وكلما زاد إلحاح العبد، زادت استجابة ربه له. فيما يلي مجموعة من الأدعية المستجاب في الليلة السابعة والعشرين من رمضان:

أدعية مستجابة في السابع والعشرين من رمضاناللهم يا ذا العفو والجلال أسألك بعظمتك وقدرتك أن تحميني من كل شر وسوء وأن تبعد عني وساوس الشيطان وأن تثبتني على الصراط المستقيم.
اللهم يا واسع المغفرة أسألك الصحة والعافية وأن ترزقني من خزائن رزقك ورحمتك التي لا تُنفد، وأطلب منا قبولًا ونجاحًا في صيامنا.
اللهم يا رافع السماء الصافية أسألك أن تُمدّني والمؤمنين بجميع أنواع الصحة والعافية والسلامة.
اللهم يا ذا العفو والرضوان أسألك بعظيم قدرتك أن تُبعد عني وعن أحبتي الظلم والعدوان وأن تقينا من غدرات الزمان.
اللهم يا كريم، ارزقني وأهلي وأحبتي وأبنائي من بحرك الواسع وجميع أشكال الرزق، وتقبل أعمالنا واغفر لنا.
اللهم في هذا اليوم المبارك اجعل قلوبنا منارة بالإيمان، واجعلنا ممن هديتهم إلى صراطك المستقيم وضممتهم إلى عبادك الصالحين.

 
دعاء اليوم التاسع والعشرين في رمضان

أدعية 27 رمضان 1446 بالصور

الدعاء هو عبادة للمؤمن للتقرب من الله تعالى في لحظات الفرح والحزن، لكل الأوقات. إليكم مجموعة من أجمل أدعية 27 رمضان 1446 مصورة:

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا حول دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان، حيث عرضنا لكم الدعاء الخاص بهذا اليوم المبارك، مع تشكيلة من الأدعية المستجابة بإذن الله في هذا الشهر الفضيل.