دعاء اليوم العشرون 20 من شهر رمضان 1445، في شهر رمضان المبارك، هناك ليلة مميزة يطلق عليها ليلة القدر، والتي تعد من أعظم الليالي عند الله، وفي اليوم العشرين من رمضان، لا بد من استحضار دعاء خاص بهذه الليلة، وهو دعاء يحتوي على العديد من الكلمات والأمنيات المؤثرة التي تعبر عن الإيمان والتواصل مع الله، وحاجات الإنسان ورغباته المختلفة، علاوةً على ذلك يتضمن هذا الدعاء أيضًا تذكيرًا بأهمية الإخلاص والتوبة، وأنه يتعين علينا البحث عن الليلة الفضل في هذا الشهر وأن نستغلها بالدعاء والتضرع إلى الله لتحقيق ما نريد في حياتنا الدنيوية والآخرة، وعليه سنقوم بعرض دعاء اليوم العشرون 20 من شهر رمضان 1445.

دعاء اليوم العشرون 20

دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان ، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك ، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات و يكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ، و كل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به ، و اليوم سوف نوضح لكم دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان و نسأل الله ان يستجيب لنا.

قد يهمك أيضا:ً دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان

الدعاء في شهر رمضان يرفع عن الناس المعاصي و الذنوب و في هذا الشهر يقترب العبد من الله و يفعل الخيرات و الصالحات و من أفضل الاعمال التي يقوم بها العبد هى صلاة الفجر.

دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان

دعاء رؤية الهلال

  • (كانَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا رَأى الهلالَ قالَ اللَّهمَّ أهلِلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ).
  • في هذا الدعاء يطلب المسلمين من الله عز وجل أن يعود عليهم تلك الأيام المباركة مرة أخرى.
  • وأن يكونوا سالمين غانمين بكامل قواهم الصحية والجسدية، كما يطلب المسلمين من ربهم أن يعينهم على أداء الصلوات والقيام في الليل وتلاوة القرآن الكريم.

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

ثواب قول دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان

من ثواب قول دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان أن من دعا هذا الدعاء :

  • من دعا به الله بعث إليه ألف ألف ملك يحفظونة من كل جبار و شيطان و سلطان

قد يهمك أيضاً: دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل 1445

دعاء الليلة العشرون من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

  • “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَ شَيْطَانٍ وَ سُلْطَانٍ، وَ كَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَ جَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ”.

أعمال الليلة العشرون من شهر رمضان

  • الإكثار من الدعاء.
  • أن نصلي ثمان ركعات إثنين.

أجمل الأدعية طوال شهر رمضان

  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدين.
  • اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فية عن الدعاء العشرون من شهر رمضان والذي اتضح من خلاله ان الدعاء سواء كان اليوم الثامن عشر من رمضان او ادعية رمضان الكثيرة نريدها ان نقرأها كل يوم ونتمنى ان يستجيب لنا الله.

أدعية قد تهمك