دعاء اليوم 16 من رمضان 1445، في الحقيقة إن اليوم السادس عشر من شهر رمضان لعام 1445 هو يوم مميز للمسلمين حول العالم، حيث يقومون بهذا اليوم بالتفاني في أداء العبادات والأعمال الصالحة، ومنها الدعاء فالدعاء هو أحد أهم العبادات التي يشجع عليها الإسلام، ويحث عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وفي هذا اليوم الخاص يتوجه المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء؛ وذلك للحصول على الرحمة والمغفرة والبركة في أعمالهم، بدورنا ومن خلال الرجوع لما ورد في السنة النبوية من أدعية سنتعرف على دعاء اليوم 16 من رمضان 1445.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1445

وسنعرض لكم بعض الأدعية لليوم دعاء 16 من رمضان 1445 كالتالي:

  • اللهم قربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إلي الإحسان وكره إلي الفسوق والعصيان وحرم علي سخطك والنيران بعونك يا غياث المغيثين.

  • اللهم هون علينا الصعب وعجل لنا بالخير، واختر لنا ما يرضيك عنا واجعل صدورنا خالية من الهم وقلوبنا مليئة بذكرك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

  • اللهم اختر لقلبي سبيلا غير ذي عوجاً وكن نصيري على الدنيا وما فيها.

آداب الدعاء والابتهال لله في شهر رمضان المبارك

حيث يجب على المسلم اتباع بعض الآداب عند التحدث مع الله، وذلك بالتوبة إلى الله واستقبال القبلة ويستحب أيضاً أن تكون على وضوء، كذلك من المهم أن يكون مأكلك وملبسك ومالك من حلال، وأيضا أن يستغفر المسلم عن ذنوبه ويحمد الله على نعمه، وألا يدعو المؤمن بإثم أو قطيعة رحم.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2024

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان ننشره لكم الآن ..

اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تصعب علينا أمرا، وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك يا مجيب المضطرين اللهم خير الحياة، وخير النجاح وخير العمل، وخير الخاتمة يا الله».

دعاء يوم 16 رمضان نقدمه لكم الآن ..

الّلهم أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، الّلهم اجعل خيرَ عُمري آخرهُ، وخيرَ أعمالي خواتيمها، واجعل خيرَ أيّامي يومَ ألقاك، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ».

” اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين”.

” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين”.

” اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين”.

أدعية قد تهمك