أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر 2024 للأحباب مكتوب ومستجاب، يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك بالفرح والسعادة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويعبرون عن فرحتهم وشكرهم لله بتبادل التهاني والتبريكات والأدعية الجميلة، وفي هذا اليوم المبارك يتمنون الخير والسعادة لأحبابهم وأصدقائهم، ويسألون الله تعالى أن يتقبل منا ومنهم الصيام والقيام والأعمال الصالحة، وأن يعيده علينا بالخير والبركة والسعادة، ومن بين الأدعية المؤثرة في هذا اليوم دعاء الفرج الذي يعبر عن رجاء المسلمين في فرج الله تعالى في أمورهم العالقة والصعبة، بدورنا سنتعرف على أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر 2024 .

أدعية أول يوم عيد الفطر قصيرة 2024

الأعياد هي منحة من الله عز وجل لعبادة، وقد جعل الله للمسلمين عيدين ، عيد الفطر المبارك ويأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ، وعيد الأـضحى ويأتي في موسم الحج ، ويحرم الصيام يوم العيد ، وذلك لأنها أيام طعام وشراب وتزاور وكرم وجود وتسامح، ولهذا نرفق أدعية أول يوم عيد الفطر قصيرة 2024:

  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهم أعطنا ولا تمنعنا وأمنحنا عطفك ورضاك واعف عنا وأرحمنا برحمتك الواسعة.
  • آللهم أمنحنا من رحمتك وكرمك وجودك وأمنع عنا البطش والظلم والقهر.
  •  أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك ولا تحرمنا نعمة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همٍنا ولا مبلغ علمنا ، ولا تشغلنا بالدنيا وشهواتها.
  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر آللهم لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته ولا دينًا إلا قضيته ولا همًا إلا فرجته.
  • آللهم أشف مرضانا وأرحم موتانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر يارب تقبل أعمالنا من صيام وصلاة وزكاة ، وأجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

قد يهمك أيضاً: دعاء وداع شهر رمضان المبارك

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر 2024 مؤثر جداً

في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، يُعد الدعاء من أهم الأعمال الدينية التي يقوم بها المسلمون، يستحب ترديده في هذا اليوم العظيم ليبارك الله فيهم ويجعلهم من المقبولين، إن الدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله تعالى والتماس رضاه والتضرع إليه بالحاجات والأمنيات، ومن نماذج الأدعية التي يدعو بها المسلمون في هذا اليوم ما يلي:

  • “اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات”.
  • “إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة”.
  • “كان دعاء عيد الفطر للنبي -صلى الله عليه وسلم-: اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية”.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.

دعاء اول ايام عيد الفطر للحبيب

دعاء اول ايام عيد الفطر للحبيب ، ان ليله العيد هى ليله من اهم الليالي التى يحتفل بها المسلمين بعد انقضاء شهر رمضان الكريم ، و التى تتميز بأن لها بهجة و سمات و مظاهر احتفال خاصة ، و من اهم سيماتها الدعاء في هذة الليله ، فان الدعاء من افضل العبادات التى يتقرب بها العبد من الله عز و جل، ولهذا نرفق دعاء اول ايام عيد الفطر للحبيب:

  • اللهمّ إنّك شرّعت العيد فرحةً وسروراً، فتمّم ياربّ فرحة وسرور علينا جميعاً بملكٍ ينادي من السّماء قائلاً أبشر بخير يومٍ قد مرّ عليك فإنّ الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤالك.
  • كذلك أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.
  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهمّ أنت الودود والحنّان والمنّان، اجعل عيدنا تملؤه الفرحة والسّرور، واقبل دعائنا فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تجعلنا ممّن قست قلوبهم، وعميت أبصارهم

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

قد يهمك أيضاً: دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة بسرعة 1445

دعاء اول ايام عيد الفطر مكتوب 2024

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء، ولهذا نرفق دعاء اول ايام عيد الفطر مكتوب 2024:

  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .
  • اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.
  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..
  • أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

شاهد أيضاً: اول ايام العيد في المانيا 2024

أجمل أدعية عيد الفطر مكتوبة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائه و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان، وفي هذا السياق نرفق أجمل أدعية عيد الفطر مكتوبة:

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
  2. إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  3. اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله. جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت . تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك. يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

أدعية ليلة العيد 1445

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله، ولهذا نطرح أدعية ليلة العيد 1445:

  1. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  2. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

قد يهمك أيضاً: دعاء لمن وقع عليه ظلم وقهر

دعاء اول ايام العيد مستجاب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله، وفي هذا السياق نرفق دعاء اول ايام العيد مستجاب:

  • اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.
  • جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .
  • تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.
  • يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.
  • اللهم في أول ايام عيد الفطر أسالك إن تغفر جميع الذنوب وتقبل جميع الاعمال.
  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال في شهر رمضان المبارك.
  • اللهم اعد علينا عيد الفطر المبارك ايام عديدة وسنوات طويلة لأ فاقدين ولا مفقودين.
  • للمزيد من ادعية عيد الفطر المبارك 2024 جديدة مكتوبة حمل التطبيق التالي من هنــــــا.

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر

أجمل دعاء اول ايام عيد الفطر 2024 للأحباب مكتوب ومستجاب، كونه يمد المسلمين بكل السعادة التي يمكن تصورها في هذا العيد المبارك الذي يحل عليهم تاركاً فيهم الكثير من هذه السعادة.

موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445موعد عيد الفطر في الصومال 2024
موعد عيد الفطر في مصر 2024موعد عيد الفطر في المغرب 2024
موعد عيد الفطر في قطر 2024موعد عيد الفطر في اليمن 2024
موعد عيد الفطر في البحرين 2024موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2024
موعد عيد الفطر في العراق 2024موعد عيد الفطر في سوريا 2024
موعد عيد الفطر في السودان 2024موعد عيد الفطر في فلسطين 2024
موعد عيد الفطر في الجزائر 2024موعد عيد الفطر في لبنان 2024
موعد عيد الفطر في الأمارات 2024موعد عيد الفطر في تونس 2024
موعد عيد الفطر في الأردن 2024موعد عيد الفطر في موريتانيا 2024
موعد عيد الفطر في الكويت 2024موعد عيد الفطر في ليبيا 2024

تعرف على موعد عيد الفطر في الدول العربية 2024 بعد أخر يوم من شهر رمضان الكريم في جميع الدول العربية وقد جمعنا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية طبقآ للتوقعات الفلكية المصدرة من الجهات المختصة لذلك وكل عام وانتم بخير