دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد، تعد الجمعة من أهم الأيام الدينية في الإسلام، حيث يتوجه المؤمنون إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة والتضرع إلى الله تعالى بالخير والتوفيق في حياتهم، وبداية العام الميلادي الجديد 2024 يمكن أن تكون الجمعة الأولى فرصة للمؤمنين للتوجه إلى المسجد والدعاء في هذه اللحظة الروحانية المميزة، فالدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وطلب البركة والتوفيق في الحياة، ويمكن أن يكون دعاء الجمعة الأولى في العام الجديد فرصة للتطلع إلى المستقبل بحماس وتفاؤل، ولطلب الخير والتوفيق في جميع الأمور الحياتية، بدورنا سنتعرف على دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2024.

دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد

لم يتم ذكر نص صريح في السنة السنوية حول دعاء اول جمعة غي العام الجديد، إلا أن المسلم من الأفضل له استقبال عامه الجديد وكل أعوامه بالأدعية الوارد في السنة، وهناك عدد كبير من الادعية التي يُمكن الاستعانة بها، ومنها الدعاء التالي:

  • اللهم أنت الأول والآخر، فمنك البداية وإليك النهاية، فاكتب لنا اللهم خير بداية وخير نهاية، لا إله إلا أنت سبحانك مالك يوم الدين.
  • اللهم يا هادي اهدنا إلى صراطك المستقيم، ولا تكل أمرنا لأنفسنا ونحن عبادك الضعيفين، واكتب لنا الخير فيما هو آتٍ، واجعله في مرضاته ولوجه الكريم.

شاهد أيضا: دعاء لأختي في السنة الهجرية الجديدة +50 أقوى أدعية العام الهجري الجديد للأخت مكتوبة

افضل دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد

الدعاء عبادة جليلة يتقرب من خلالها المسلمين لله تعالى، ويستغل المسلم قدوم اي مناسبة سواء دينية أو غيرها بالتقرب من الله تعالى، كقدوم العام الميلادي الجديد، ومن هذا السياق نطرح في السطور التالية افضل دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد:

  • اللهم أسألك لي ولأحبتي فرحة وسرور تكون لقلوبنا مسكناً أبدياً ولا يزول ولا يفنى مهما طالت الأيام والشهور.
  • يا رحمن يا عالي ارحم ضعفنا وارزقنا القوة والصبر وثبتنا على دينك الحق يا الله واجعلنا في من أنعمت عليهم بنعمة الإسلام وأسكنتهم فسيح الجنان.
  • يا الله يا من تخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي أجعل لنا في حياتنا توفيقاً ورزقاً لم يكن في الحسبان من عندك يا رحيم يا رحمن.

دعاء اول جمعة في العام الميلادي 2024 تويتر

يُعتبر يوم الجمعة من الأيام المقدسة عند المسلمين، وجاء في السنة أن يوجد فيه ساعة استجابة، لذلك يستغل المسلمين يوم الجمعة بالأدعية وفعل الطاعات والاعمال الصالحة، ومن هذا المنطلق نستعرض في التالية دعاء اول جمعة في العام الميلادي 2024 تويتر:

  • اللهم إن العام الفائت انقضى بأمرك، والعام الجديد أتى بأمرك، فاللهم اغفر لنا ما ذللنا به من الأيام الماضية، ولا تجعلنا من العصاة لأمرك في القادم من الأيام.
  • اللهم يا غفور اغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، واجعل عامنا الجديد عاماً تفرج في الكروب، وتتيسر فيه الأمور وتمحى فيه الذنوب.
  • اللهم في العام الجديد، إني أستودعك مالي ونفسي ورزقي وذريتي، فالخير منك، والرزق منك، والتوفيق منك، سبحانك ربنا إنك السميع العليم.

شاهد أيضا: دعاء اول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد

دعاء اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد

من الأدعية الجميلة التي تتردد كثيرًا على ألسنة المسلمين دعاء اللهم، حيث يبدأ هذا الدعاء بذكر الله تعالى، ويعقبه الأمنية التي يرغب بتحقيقها، ومع اقتراب دخول العام الميلادي الجديد، يطلق المسلمين الكثير من الادعية، مثل دعاء اللهم في اول جمعة في العام الميلادي الجديد التالي:

  • أطلب من الله تعالى في هذه السنة الجديدة المليئة بالخير والبركة سعادة مؤبدة وطاعات مقبولة ومساعٍ مشكورة.
  • يا الله أرزقني وأحبتي التوبة من عندك يا الله وأغفر ذنوبنا وثبت أقدامنا وانصرنا على الأعداء وثبتنا على دينك الحق يا الله.
  • يا عالم بحالي أرزقني وأحبتي عفواً ومغفرة من عندك يا الله يا قوي يا كريم أكرمنا بأن تتم ديننا علينا وتثبتنا على هذا الدين الحق من عندك يا الله.
  • يا كريم يا غفار الذنوب اغفر لنا ذنوبنا وآمن روعاتنا وتقبل توبتنا وأقبلنا عباداً صالحين طائعين لك يا الله.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية والصحة الأبدية الجسدية والدينيو وثبت قلوبنا وطهرها من كل رجز عظيم بجاهك يا الله يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء لزوجي واولادي في السنة الهجرية الجديدة 1445 أجمل أدعية العام الهجري الجديد للزوج والأبناء مستجابة

أدعية أول جمعة في العام الميلادي الجديد 2024

يوجد عدد كبير من الأدعية التي يُمكن للمسلمين التضرع عبرها لله تعالى، وفي التالي نرفق لكم الكثير من أدعية أول جمعة في العام الميلادي الجديد 2024 لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب لها ويحقق لكم ما تتمنون وترغبون في حياتكم:

  • يا رب العالمين يا فالق الحب والنوى فجر في قلوبنا محبةً وطيبة تجعل لنا فيها سبيلاً للفوز برضوانك اللهم ونيل فسيح جنانك.
  • يا رزاق ارزقنا في هذه السنة النية الحسنة والقلوب الدافئة النضرة والأعمال والطاعات المشكورة المتقبلة.
  • اللهم يا من لك ما في السماوات وما في الأرض ارزقنا واغفر لنا فنحن عبادك الضعفاء الذليلين في بابك فلا تردنا خائبين يا رب العالمين.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2024

للدعاء وظائف كثيرة منها أن يزكي النفس ويقربها من خالقها، لذلك يستغل المسلم أوقاته بالدعاء طالبًا الرضا من خالقه، وأن يستجيب لكافة أدعيته ويوفقه الله تعالى في حياته وييسر له جميع أموره، وفي التالي نقدم لكم دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.
  • اللهم غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض. اللهم راحة تسكن الأمن وتزرع في دواخلنا سكينة. ربي أنت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني. اللهم اني أنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويبكي عيني فبشرني. اللهم ارزقنا الصحة والعافية.

دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024

يبدأ المسلم يومه بذكر الله تعالى، ويشرع في أي وقت بالدعاء، ومع بداية السنة الميلادية الجديدة نجد أن هناك عدد كبير يبحث عن الادعية التي تقال في هذه المناسبة، ومن هذا السياق نطرح فيما يلي اقوى دعاء يُقال في السنة الميلادية الجديدة:

  • اللهم إني أستودعك أيام عامنا الماضي، وَأستخيرك فيما هو قادم، فاكتب لنا من لدنك الرحمة والمغفرة ولا تجعلنا ممن يضلون السبيل.
  • يا رب لك أبعث رجائي وارفع يدي لأدعوك وألح في دعائي ارزقني وأجرني من عذاب النار يا واسع المغفرة والعطاءِ.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في السنة الهجرية الجديدة +30 أقوى أدعية العام الهجري الجديد للأم المتوفية مكتوبة ومستجابة

دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024

لا زلنا نستعرض لكم ادعية العام الجديد 2024، ومن بين الادعية التي لا يجب اهمالها دعاء دخول العام الجديد، وهذا الدعاء يقال في اول يوم في السنة الجديدة الذي يُصادف في الأول من يناير الميلادي من كل عام جديد، والدعاء هو كما يلي:

  • يا رب في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فيه و باعد عني شر أيامه. اللهم اصلح حالي و قربني إليك قرب المحبوب. مع بداية السنة الجديدة اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك. اللهم بداية للأيام الجميلة.

ادعية رأس السنة الجديدة 2024

مع اقتراب نهاية السنة تزداد عمليات البحث من قبل أبناء شعوب العالم الإسلامية عن الادعية التي يستقبلون بها العام الجديد، لذا اخترنا في النقاط التالية افضل ادعية رأس السنة الجديدة 2024 حتى تتقربون عبرها من الله تعالى وتناولون الرضا والمغفرة:

  • اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري ، اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

صور دعاء أول جمعة في العام الميلادي الجديد 2024

نستعرض في هذه الفقرة عدد من الصور التي يُمكنكم ارسالها أو مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد، وهي كما يلي:

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد، وهي من أفضل الادعية المستجابة بإذن الله تعالى في السنة الميلادية، كما عرضنا تشكيلة رائعة ومميزة من اجمل الصور بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024.

أدعية قد تهمك