دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب ومستجاب 1445 وفضائله، إن دعاء أول ليلة من ذي الحجة هو من الأدعية الهامة التي يرددها المسلمون حول العالم، فهو يتميز بأنه يشكل بداية فترة من العبادة والذكر والتقرب إلى الله تعالى في هذا الشهر المبارك، يعتبر هذا الدعاء فرصة للتوبة والاستغفار وطلب الرحمة والمغفرة من الله، فهو يساعد المسلمين على الاقتراب من الله تعالى وتحسين أخلاقهم وسلوكهم، كما أنه يعزز الروابط الأسرية والاجتماعية ويساهم في خلق جو من الطمأنينة والسكينة في قلوب المؤمنين، وعليه سنتعرف على دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب ومستجاب 1445 وفضائله.

دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب

يتميز شهر ذي الحجة بأنه من الشهور الإسلامية التي علا الله تعالى من شأنها وجعل لها مكانة مرموقة في الإسلام، وفي هذا الشهر الفضيل تكثر البركات والنفحات الطيبة، لذلك يحرص المسلمين على استغلاله منذ بدايته، وفي السطور التالية نتعرف على دعاء اول ليلة من ذي الحجة:

دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

شاهد أيضا: دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء أول يوم ذي الحجة مكتوب 2024

حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على استغلال شهر ذي الحجة، نظرًا من أحب الشهور إلى الله تعالى، والعمل فيه أهم من العمل في غيره، والدليل على ذلك: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيام)، يعني أيام العشر، وفي السطور التالية نقدم لكم دعاء أول يوم ذي الحجة مكتوب 2024.

 اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ.

شاهد أيضاً: ادعية 10 ذي الحجة

دعاء واحد ذي الحجة 1445

واحد ذي الحجة يمثل اليوم الليث من شهر ذي الحجة، وهو من أقدس الشهور عند الله تعالى، ولقد عظم الله تعالى ذي الحجة في القرآن الكريم، حيث قال: “والفجر، وليالٍ عشر”، وأجمع كافة العلماء أن العشر التي أقسم الله تعالى بها العشر الاوائل من ذي الحجة، وفيما يلي نقدم لكم دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب:

  • دعاء اول ليلة من ذي الحجة، اللهم لا تطوي صفحة هذه الايام الفضيلة. إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • دعاء اول ليلة من ذي الحجة، اللهم فرجك القريب، اللهم سترك الحصين، اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة، اللهم عطاك الحسن الجميل يا قديم الإحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.

شاهد أيضا: دعاء دخول عشر ذي الحجه

افضل دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

يوجد الكثير من الأعمال المستحبة في العشر ذي الحجة، ومنها الأعمال الصالحة كالصلاة، والقيام بالطاعات المختلفة، كذلك العبادات، ولعلّ الدعاء من العبادات الهامة للغاية في حياة المسلم، وهي تقربه من الله تعالى، وفي السطور التالية نقدم لكم افضل دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • اللهم اجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.
  • دعاء اول ليلة من ذي الحجة، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا.
  • اللهم أصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • كذلك، من دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا.
  • اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين.

شاهد أيضاً: فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب

من المستحب للمسلم أن يقضي العشر الأوائل من ذي الحجة في عبادة الله تعالى وأداء الطاعات المختلفة، حيث يوجد فضل كبير لهذه الايام عند الله تعالى، ومنها أنها مرتبطة بالكثير من المناسبات الدينية مثل الحج، والوقوف على عرفات، كذلك عيد الأضحى المبارك، وفي التالي نتعرف على دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب:

  • دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب،: “اللّهُمَّ يا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلْ وَيا أَرْحَمَ مَنْ اسْتُرْحِمْ، اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الأوَّلِينَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الآخِرِينَ.
  • وصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المَلأَ الأعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المُرْسَلِينَ، اللّهُمَّ أَعْطِ مُحَمَّداً الوَسِيلَةَ وَالفَضِيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرِّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الكَبِيرَةَ.
  • اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ فَلا تَحْرِمْنِي فِي القِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْنِي صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنِي عَلى مِلَّتِهِ وَاسْقِنِي مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سائِغاً هَنِيئاً لا أَظْمأُ بَعْدَهُ أَبَداً، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ.
  • دعاء اول ليلة من ذي الحجة، سُبْحانَ الَّذِي فِي السَّماء عَرْشُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الأَرْضِ حُكْمُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القُبُورِ قَضاؤُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي البَحْرِ سَبِيلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي النَّارِ سُلْطانُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الجَنَّةِ رَحْمَتُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القِيامَةِ عَدْلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي رَفَعَ السَّماء، سُبْحانَ الَّذِي بَسَطَ الأَرْضَ، سُبْحانَ الَّذِي لا مَلْجأ وَلا منجى مِنْهُ إِلَّا إِلَيْهِ”.

شاهد أيضا: هل الدعاء في عشر ذي الحجة مستجاب

وصلنا إلى نهاية المقال، وفيه قدمنا دعاء اول ليلة من ذي الحجة مكتوب، وهو من الأدعية الهامة في شهر ذي الحجة، والدعاء من الأعمال الصالحة التي يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى، وينال عليه أجرًا عظيمًا.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024