دعاء اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024، يعد أول يوم في العام الميلادي الجديد 2024 فرصة للبدء من جديد والتوجه نحو الأفضل، ومن أهم الأمور التي يمكن للمؤمنين القيام بها في هذا اليوم المميز هو الدعاء والتضرع إلى الله تعالى بالخير والتوفيق في حياتهم، فالدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله وطلب البركة والرحمة والتوفيق في الأمور الدينية والدنيوية، ويمكن للمؤمنين أن يستغلوا هذه الفرصة الخاصة ويدعوا الله تعالى بالخير والتوفيق للجميع في هذا اليوم الجميل، بدورنا في هذا المقال سنقوم بإرفاق باقة من الصيغ والأمثلة على دعاء اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024.

دعاء اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024

يتطلع الجميع بشغف لقدوم العام الميلادي الجديد، حيث يغلقون من خلالها صفحة العام القديم ويودعونه بكل ما أتى معه من حزن وفرح، ويستقبلون العام الجديد بفرح وآمال كثيرة بأن يكون العام الأفضل لهم من غيره، ولا يوجد افضل من الدعاء لاستقبال العام، ومن هذا السياق نطرح دعاء اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..
  • اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك، اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وأثرنا ولا تؤثر علينا.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

شاهد أيضا: أدعية العام الجديد 2024 دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2024

أفضل دعاء في أول يوم في العام الجديد 2024

مع انتهاء العام وبداية العام الجديد، نجد عدد كبير من الناس يقلق حول مستقبلهم في العام الجديد، ولا يجد المسلم وسيلة سواء الدعاء لله تعالى بأن يكون عامه الجديد أفضل الأعوام وأكثرها خيرًا له ولعائلته، ومن هذا المنطلق نقدم في السطور التالية أفضل دعاء في أول يوم في العام الجديد 2024:

  • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.
  • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه

أدعية اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024

يقوم عدد كبير من الأشخاص باستقبال العام الميلادي الجديد بالدعاء، وهو من اكثر العبادات المحببة عند الله تعالى، وهناك الكثير من الادعية الواردة في السنة، ويُمكن للمسلم أن يستغلها ويرددها في بداية العام، ومن هذا المنطلق نستعرض في الآتي أدعية اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فأنظر الينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام.
  • اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة.
  • مع بداية عام جديد يا الله ارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.

افضل ادعية اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024

يأتي أول يوم في العام الميلادي الجديد في الأول من يناير سنويًا، ويتميز هذا اليوم بأن عدد كبير من أبناء شعوب العالم الإسلامي يتضرعون فيه لله تعالى بالأدعية طامعين الاستجابة من الله تعالى، وفي السطور التالية نقدم افضل ادعية اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024:

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير، اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير.
  • إلهى قد مددت إليك يدى راجيًا أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن، اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.

شاهد أيضا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

أدعية استقبال العام الجديد 2024

مع اقتراب نهاية العام الحالي، واقتراب العام الجديد لا يوجد أجمل من الأدعية لاستقبال العام الجديد، ويُمكن العثور على عدد كبير من الادعية في السنة النبوية المطهرة وترديدها بمناسبة قدوم العام الجديد:

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  • يا رب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى، اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.

أدعية بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

هناك طرق كثيرة لاستقبال السنة الميلادية الجديدة، مثل إقامة الاحتفالات المختلفة أو ارسال رسائل التهاني ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومكنهم من الناس يستقبل عامه الجديد بالأدعية، لذا نرفق لكم في التالي أدعية بداية السنة الميلادية الجديدة 2024:

  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك، اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد, اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.

شاهد أيضا: رسائل بداية العام الجديد 2024 اجمل رسائل وعبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة

دعاء دخول العام الجديد 2024

يحرض الجميع على استقبال العام الجديد بالأدعية، والدعاء هو حلقة تصل العبد بربه، والله تعالى حث عليه، وقال للمسلمين في كتابه العزيز: ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وفي السطور التالية نقدم لكم اجمل دعاء دخول العام الجديد 2024:

ربّ في هذه السنة الجديدة أسألك أن تجعلني من المغفورة ذنوبهم، والمقبولة أعمالهم، اللهم تقبّل منّي ما عملت قبولًا حسناً، واجعلني فيه من التوابين الأوابين، اللهم أسألك في هذه السنة بخير ما سألك به نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة

دعاء دخول العام الجديد 2024 مكتوب

من افضل الأمور التي يبدأ بها المسلم عامه الجديد هو الدعاء، حيث يرغب الكثيرين بالدعاء لله تعالى بأن تكون السنة الجديدة مليئة بالخير والبركة، ولقد اخترنا لكم في السطور التالية مجموعة من أفضل ادعية دخول العام الجديد:

  • اللهمّ في العام الجديد اجعلني من الصالحين والراشدين واجعلني من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • يا ربّ في هذا العام الجديد من عمــري حوّل حالي إلى أحسن الأحوال وارزقني السعادة وهداة البال يا رب العالمين.
  • إلهي ها هو عامٌ جديد يمرّ بي وأنا أشهدك بأنّي أشهد أن لا إله إلّا أنت عليك توكّلت في هذا العام وفي كلّ عام أنت حسبي ونعم والوكيل.

شاهد أيضا: بوستات تهنئة العام الجديد 2024 أجمل عبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة مميزة

دعاء لاستقبال العام الجديد 2024

مع بداية العام الجديد ينشرح قلب المسلم وينغمر بالكثير من الفرح والسرور، ولا يجد اجمل من الدعاء لاستقباله، حيث يرغب الكثيرين بأن يكون عامه الجديد مليء بالخير والبركات ورضا الله تعالى، وهنا نرفق لكم دعاء لاستقبال العام الجديد 2024:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه و ترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.

أدعية السنة الميلادية الجديدة 2024

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم الأول من يناير، الذي يمثل بداية السنة الجديدة، ويفضل الكثير من الناس استقبال السنة الجديدة بالأدعية، لذلك يوجد بحث كبير عن افضل الادعية التي تُقال مع قدوم السنة الجديدة، مثل الأدعية التب نطرحها في السطور التالية:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فيه و باعد عني شر أيامه. اللهم اصلح حالي و قربني إليك قرب المحبوب. مع بداية السنة الجديدة اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك. اللهم بداية للأيام الجميلة.
  • اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض. اللهم راحة تسكن الأمن وتزرع في دواخلنا سكينة. ربي أنت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني.

شاهد أيضا: ادعية راس السنة الميلادية 2024 دعاء بداية العام الجديد 2024

وصلنا لنهاية المقال، وفهي قدمنا لكم دعاء اول يوم في العام الميلادي الجديد 2024، وادعية استقبال السنة الجديدة، ولدعاء عبادة جليلة يتقرب من خلالها المسلم لله تعالى، ولا بأس أن يدعو المسلم لنفسه ولغيره بالأدعية الصحيحة من السنة النبوية المطهر بمناسبة قدوم العام الجديد.

أدعية قد تهمك