دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب، تحتفل الأمة الإسلامية ببداية السنة الهجرية الجديدة، وهي ذكرى هامة تمثل بداية الهجرة التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام من مكة إلى المدينة، وفي هذه المناسبة العظيمة، يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله تعالى، يسألونه أن يجعل هذه السنة الهجرية الجديدة فاتحة خير وبركة، وأن يحفظهم من الفتن والمحن، ويثبت قلوبهم على دينه وطاعته ويتمنون أن يكتب الله لهم التغيير للأفضل في أحوالهم، وأن يحقق لهم خيراً مما يتمنون، وعليه في هذا المقال سنتعرف على دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب ومستجاب 1445.

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب

مع اقتراب بدأ السنة الهجرية الجديدة قد اهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب، وذلك لأنه كما نعلم أن خير العبادات التي يقوم بها المسلم هي الدعاء، حيث أن تتمثل هذه الأدعية في البنود الآتية:

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب

اللهم يا كريم يا كريم يا ودود يا ودود  يا مجيد يا مجيد، يا فعالٌ لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وبسلطانك الذي يملأ السّماء والأرض وما بينهما، اللهم في عامنا الجديد هذا اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا وتولّ أمرنا.

اللهم أعطنا من الخير أفضله ومن الرّزق أكثره ومن الإيمان أثبته، اللهم اجعلنا من المحسنين المسلمين العابدين الشّاكرين الذّاكرين التّائبين، نستغفرك اللهم عمّا بدر منّا من الذّنوب في أعوامنا الماضية، لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين، نستغفرك ونتوب إليك.

شاهد أيضا: دعاء بداية رأس السنة الهجرية

أدعية قصيرة لدخول العام الهجري الجديد 1445 

يوجد الكثير من أدعية قصيرة لدخول العام الهجري الجديد 1445 التي تم العمل على نشرها في مختلف المواقع والصحف، وهي التي تعد جزء لا يتجزأ من دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة، وهي التي تكون فاتحة خير للمسلم في العام الجديد كالآتي:

  • اللهم في هذا العام الهجري الجديد اهدني لما اختلف فيه الناس من الحق، فإنّك يا ربنا تهدي من تشاء إلى رحمتك إلى الصراط المستقيم.
  • يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام، اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.
  • اللهم أنت الليث القديم وهذه سنة جديدة أسألك فيها الصدّ من الشيطان والعون على النفس الأمارة بالسوء والإشتغال بما يقربني إليك يا كريم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء لابي المتوفي في السنة الهجرية الجديدة

دعاء راس السنة الهجرية 1445 

تعتبر مناسبة رأس الهجرية هي من أجمل المناسبات التي يحتفل بها مختلف المسلمين في كافة أنحاء العالم، والتي من ضمنها دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة، وسوف نقوم بعرض دعاء راس السنة الهجرية 1445 في البنود التالية:

  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلًى إلا عافيته، ولا ضالًّا إلا هديته ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا أسيرًا إلا فككته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك، اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ثبّت قلوبنا على طاعتك، ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، ولا تفتنا في ديننا، واجعل يومنا خيرًا من أمسنا، واجعل غدنا خيرًا من يومـنا، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك وأنت راض عنا.

شاهد أيضا: دعاء للميت في السنة الهجرية الجديدة

أدعية قدوم العام الهجري الجديد 1445 

يمكننا القول أن قدوم العام الهجري الجديد هي من أحمل الأمور التي يحتفل بها المسلمين، ومن المهم الإشارة إلى أنه يعتبر دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة هو من الأدعية الجميلة، وسوف نعرض أدعية قدوم العام الهجري الجديد 1445 في التالي:

  • اللهم هماً زائلاً، وفرحاً دائماً، وقلباً مطمئناً بك.
  • كذلك، اللهم مع دخول السنة الهجرية الجديدة طهر قلوبنا وحبب الإيمان إلينا وزينه في أرواحنا ونفوسنا، واصرف عنا الكفر وكرّه إلينا والفسوق والعصيان.
  • ربي وقفت ببابك سائلاً، ولذت بجنابك راجيًا بحر رحمتك وخزائن نعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذه الوقت إلّا من أخلص لك في عمله فمن للمذنبين المقصرين إذا غرقوا في بحار آثامهم، اللهم نجّنا منها كما نجيت يونس من بطن الحوت.

دعاء قصير في راس السنة الهجرية

تم ذكر العديد من الأدعية الإسلامية التي تكون قصيرة وتختص في دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة، وذلك من أجل البوح في هذه الأدعية في أي وقت وأي مكان، وقد اهتم الكثيرون في التعرف على دعاء قصير في راس السنة الهجرية كما يلي:

  • اللهم إني أسألك إيمانا لا يرتد، ونعيما لا ينفد، ومرافقة نبيِّك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- في أعلى جنة الخلد
  • كذلك، اللهم قنعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف علي كل غائبة لي بخير، اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي.

شاهد أيضا: أدعية في رأس السنة الهجرية 1445

دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1445 مستجاب

رغب الكثير من المسلمين في التعرف على دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة، والذي يكون من ضمنه التعرف على دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1445 مستجاب، وهي التي سوف يستجيبها الله عز وجل بإذن الواحد الأحد، وهي كما يلي:

  • اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومن يرعاها، نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • إلهي في هذا العام الجديد اجعل هذا العام عامًا مليئًا بالسعادة وأذهب به عنا الأحزان، وأبرئ الأسقام، وارزقنا من خزائن نعمائك من الرزق ومكارم الأخلاق، وانشر اللهم رحماتك علينا، وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، اللهم في هذا العام الجديد اجعلني لك ذاكرًا، واجعلني لك شاكرًا، واجعلني لك من الأواهين المنيبين، وتقبل يا ربنا توبتنا يا رب العالمين.
  • اللهم في بداية هذا العام أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

شاهد أيضاً: دعاء استقبال العام الهجري الجديد

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة، وهي التي رغب الكثيرون في التعرف عليها مع اقتراب بدأ السنة الهجرية الجديدة.

أدعية قد تهمك