دعاء بداية رأس السنة الهجرية 1445 مستجاب، تمثل بداية رأس السنة الهجرية الجديدة فرصة لتحديد الأهداف وإعادة النظر في خطط الحياة، وذلك عبر الدعاء والاستغفار ويعد دعاء بداية العام الهجري من أهم الأدعية التي يتم ترديدها في هذه المناسبة، فهو يعبر عن الاعتراف بقدرة الله ورحمته، والرغبة في تحقيق الخير والسعادة في العام الجديد، ويحمل هذا الدعاء في طياته روح التفاؤل والأمل، والثقة بأن الله سيكون مع المؤمنين في كل الأوقات والظروف، وسيمنحهم القوة والصبر لتحقيق ما يريدون في حياتهم، بدورنا سنتعرف على دعاء بداية رأس السنة الهجرية 1445 مستجاب.

رأس السنة الهجرية 1445- 2024

إن من أقرب الأيام التي نحن على قرب منها هو يوم رأس السنة الهجرية، والذي يعرف بأنه هو اليوم الذي يحتفل به المسلمين في بداية التقويم الهجري الإسلامي، والذي يكون بدايته شهر محرم فهو من الأيام المميزة التي لا سيما يعرف بأنه يتضمن العديد من الفعاليات المميزة التي تقام به، والتي تبث السعادة والفرحة في نفوس المسلمين وضمن هذه الفعاليات هو بعض الأدعية التي يتم الدعاء بها في مثل هذا اليومي الديني.

دعاء بداية رأس السنة الهجرية 1445 مستجاب

شاهد أيضاً: دعاء العام الهجري الجديد

دعاء رأس السنة الهجرية مستجاب

من أجمل الأعمال التي يقوم بها المسلم في حياته هو الدعاء، والذي يعرف بأنه هو أقرب العبادات لله والذي يسأل بها العبد ربه على الأماني والأشياء التي يريد تحقيقها على أمل بأن تستجاب بإذن الله، وهناك دعاء خاص في يوم رأس السنة الهجرية مستجاب بإذن الله وهو كما يلي:

  • دعاء بداية رأس السنة الهجرية، اللهم يا رحمن يا رحيم يا ملك يا عزيز، يا جبّار يا متكبّر، اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، اللهم يا مدبّر الليل والنّهار دبّرني في الليل والنّهار ودبّر لي في الليل والنّهار فإنّي لا أحسن التّدبير، اللهم يا محوّل الأحوال بدل حالي هذه لأحسن حال، اللهم في عامي الجديد يا مالك الملك يا من بيده ملك كلّ شيء أسألك الخير كلّه وأعوذ بك من الشّر كلّه، اللهم اكفني مؤونتها وشغلها، اللهم أبعد عنّي شرّها وحزنها وكدرها، يا ربّ العالمين يا أرحم الرّاحمين اللهم اجعل سنتي الجديدة سنة خير وبركة وسعادة.

شاهد أيضاً دعاء التوفيق في العمل

أفضل الأدعية لبداية رأس السنة الهجرية 1445

لا سيما يعرف بأنه هنالك العديد من الأدعية التي تقال في رأس السنة الهجرية لهذا العام، والتي يتقرب بها العبد الى ربه بها ليناله الأجر والثواب من الله، ومن أفضل الأدعية التي ينصح القول بها الآتي:

  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • دعاء بداية رأس السنة الهجرية، اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عنّي واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم ارحمني في سنتي الجديدة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أدخلنا الجنّة أجمعين والحمد لله ربّ العالمين.
  • دعاء بداية رأس السنة الهجرية، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

شاهد أيضاً: دعاء دخول العام الهجري الجديد

أدعية رأس السنة الهجرية مستجابة

إن من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلمين في بداية السنة الهجرية هو الدعاء، من أجل بداية السنة بكل أمل بأن الله سيحقق كل الأماني والرغبات التي تريدها ونيل الأجر والثواب منه، كثرت الأدعية التي تقال في هذا اليوم ومن أفضل هذه الأدعية ومستجابة ما يلي:

  • دعاء بداية رأس السنة الهجرية، اللهم في هذه السنة الجديدة نسأل حبك، وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا اليك، ونسألك أن ترزقنا حب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تحشرنا مع من أحببنا في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • يا رب اني أسالك في نهاية هذا العام أن لا تدع لنا ذنبا الا غفرته، ولا هما الا فرجته، ولا كربا الا نفسته، ولا مريضا الا عافيته ولا غائبا عن أهله الا بالسلامة رددته.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • دعاء بداية رأس السنة الهجرية، ربي أنت أرحم الراحمين، وأنت أكرم الأكرمين، اللهم اغفر لي الذنوب والخطايا، واعف عن الزلات.
  • اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا.

شاهد أيضاً: دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة

دعاء بداية رأس السنة الهجرية قصير

بجانب الأعمال التي يقوم بها المسلم في يوم رأس السنة الهجرية والتي تبث السعادة والفرحة بين المسلمين هو الدعاء من أجل نيل ارضا الله، بحيث يتداول البعض الكثير من الأدعية التي تقال وهنا سنذكر بعضا من الأدعية القصيرة لرأس السنة الهجرية:

  • اللهم يا مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، نسألك في هذا العام فتحه ونوره وبركته وهداه، ونعوذ بك من شره وشر ما قبل وشر ما بعده.
  • اللهم ارزقنا في بداية هذا العام الصحة والسلامة والبر والفوز من كل غنيمة ورضا الوالدين في الدنيا والآخرة.
  • يا رب إنا نسألك في هذا العام ما يقربنا من الجنة، ونعوذ بك فيه مما يقربنا من النار.
  • أسألك يا الله أن تبلغنا العام الجديد ونحن في أسعد وأريح بال.
  • يا رب إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك.

شاهد أيضاً: دعاء بداية رأس السنة الهجرية 1445

أدعية بداية رأس السنة الهجرية مكتوبة

يبدأ المسلم السنة الهجرية بالقيام ببعض العبادات التي تساعده في بدء هذا العام بطمأنينة وسعادة ومنها الدعاء، فهنالك عدد كبير من الأدعية الجميلة والمستجابة التي تقال في هذا اليوم الجميل، بحيث يتسارع المسلمين على استفتاح العام الجديد بأفضل الأدعية ومن أجمل الأدعية:

  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ ، وَلَك الْحَمْدُ أَنْتَ قَيُّومُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ ، اللَّهُمَّ يَا محوّل الْأَحْوَال أَسْأَلُك مَع نِهَايَةِ السَّنَةِ الْقَدِيمَة وبداية السُّنَّة الجَديدَةَ مِنْ حَيَاتِي أَن تحوّل حَالِي إلَى أَحْسَنِ حَال.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ فِتْنَةِ النَّار ، وَعَذَابِ النَّارِ ، وَفِتْنَة الْقَبْر ، وَعَذَابِ الْقَبْرِ ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةٌ الْفَقْر ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ ، ونقِّ قَلْبِي مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نُقِّيَت الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ ، وَبَاعَد بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْت بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْكَسَلِ وَالْهَرَم وَالْمَأْثَم وَالْمَغْرَم.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ تَنَاوَب أعوامي مغفرةً لِي مِنْ كلّ ذَنْب ، وهدايةً لِي مِنْ كلّ مَعْصِيَة ، اللَّهُمّ وشفاءً مِن كلّ مَرَض ، ورحمةً مِن كلّ عَذَابٌ ، اللَّهُمَّ اسْتَجِبْ دُعَائِي فَأَنْت عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمّ رَحْمَتِك أَرْجُو فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ ، وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ .

شاهد أيضاً: دعاء اول يوم في شهر محرم 1445

ومع الوصول الى نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على أجمل الأدعية التي من الممكن للمسلم قولها في بداية رأس السنة الهجرية وبدء العام الجديد بأهم عبادة وهي الدعاء، وأيضا ذكرنا دعاء بداية رأس السنة الهجرية 1445 مستجاب.

أدعية قد تهمك