دعاء تحصين النفس والأهل والأولاد 1445 مستجاب، يعتبر دعاء تحصين النفس والأهل والأولاد من الأدعية الهامة التي تحفظ الإنسان من الشرور والأذى، وتحميه من الأمراض والأوبئة، كما تعطيه القوة والصبر لمواجهة التحديات اليومية.، ومن خلال هذا الدعاء يتوجه المؤمن إلى الله تعالى بالدعاء لحماية نفسه وأسرته، وطلب الرحمة والمغفرة من الله تعالى، ويجب على المسلم اللجوء إلى هذا الدعاء بشكل دائم، لأنه يشعر بالطمأنينة والأمان، ويزيد من قوة إيمانه وتواصله مع الله تعالى، من هذا المنطلق سنقوم بعرض دعاء تحصين النفس والأهل والأولاد 1445 مستجاب.

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس من الحسد ومن العين، يعتبر الحسد واحد من ضمن الأشياء الضارة التي قد تصيب الإنسان من الاشخاص الغير سوين نفسياً، والحسد هو واحد من الاشياء التي ذكرت في القرأن الكريم المبارك وحذر منها الرسول محمد صلي الله علية وسلم ولذلك يجب علينا أن نداوم يومياً علي قرأءة أذكار الصباح والمساء حيث إنها تساعد المسلم علي الحماية من الحسد وتحفظ المسلم طوال اليوم وأيضاً من ادوات التحصين هي ان لا يخبر الإنسان اي شئ عما يحدث في حياتة لعل أن يكون الشخص الذي يحكي له هو من يحسدة وان نتعلم علي قول مشاء الله عند رؤية شئ جميل، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض دعاء تحصين النفس.

اللهم يا بر يا تَوَّاب، يا جامع الناس في يوم الحساب، تب علينا، واغفر لنا، وارفع درجتنا، إنك أنت الغفّار الوهّاب.

يا مَن إليه المآل، يا مَن لكل ما يريد فِعَال، اقبل توبتنا، وزد في إيماننا، وارفع يوم الحشر درجتنا، إِنَّك أنت الحق المتعالي.

رب يا مقلب القلوب، اجعل قلوبنا عامرة بالإيمان بك، وألسنتنا مشتغلة بذكرك، واصرفنا عن معصيتك.

وَقدِّرَ لنا طاعتك، واجعلنا من التوّابين، مقامنا في عِلِّيِّينَ يا أرحم الراحمين.

يا رافع السماوات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا غافر الزلّات.

اغفر لي ذنبي، وتب عَلَيَّ، وارفع بالإيمان درجتي، إِنَّك أكرم الأكرمين.

رب إنّا جئناك نبرأ إليك من كل ذنب به عصيناك، اللهم فاقبل توبتنا، وزد في إيماننا، وأعظم درجتنا، إنك أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الامتحان اللهم لا سهل

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس والبيت تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل حسبي الله الذي هو حسبنا حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

قد يهمك أيضاً: دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب 1445 اجمل ادعية غفر الذنوب مكتوب

ادعية تحصين النفس من الحسد والسحر

أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.

حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.

يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا. أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها. اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لأولادي وليّاً ونصيرا، وكن لهم معيناً ومجيرا، إنك كنت بهم بصيرا.

دعاء تحصين النفس والأهل والليثاد كامل

دعاء تحصين النفس والأهل والليثاد كامل

دعاء تحصين الليثاد من العين

أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته. حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.

يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.

أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

دعاء تحصين النفس والأهل والليثاد كامل

قد يهمك أيضاً: دعاء خسوف القمر مكتوب (ادعية الخسوف)

دعاء تحصين النفس والأهل كامل

هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

اللهم ربَّ السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلِّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الليث فليس قبلَك شيء، وأنت الآخرُ فليس بعدَك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقَك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين وأغننا من الفقر.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفِتَن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجّال.

دعاء تحصين النفس والأهل من الحسد

  1. أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.

  2. اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.

  3. أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

  4. اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.

دعاء تحصين النفس والأهل والليثاد كامل

قد يهمك أيضاً: دعاء لدخول الجنه في رمضان

ادعية تحصين الاهل والاولاد مكتوبة

  1. أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.
  2. أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.
  3. أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

أدعية قد تهمك