دعاء الامتحان الصعب تويتر، يُعتبر الامتحان الصعب مصدر قلق وتوتر للكثيرين من الطلاب والطالبات، حيث يواجهون فيه تحديات كبيرة في الإجابة على الأسئلة الصعبة والمعقدة، ومن أجل الحصول على الدعم الروحي والنفسي اللازم لتخطي هذه المحنة، يلجأ الكثيرون إلى الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل ليمنحهم القوة والثقة اللازمة لتجاوز هذه الصعاب، وعبر منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر، يمكن للطلاب والطالبات تبادل الأفكار والنصائح والتشجيع بشأن الدعاء والتضرع في هذه المحنة الصعبة، وعليه في هذا المقال سنتعرف على دعاء الامتحان الصعب تويتر 2024.

دعاء الامتحان الصعب تويتر

يحتاج الطالب لكي يتفوق إلى الدراسة المصحوبة بالدعاء من أجل التوفيق والنجاح، والدعاء بشكل عام مهم في حياة الناس، ويُباح ترديده في كل وقت وحين، كوقت الاختبارات، وفي هذه الفقرة إليكم أقوى دعاء الامتحان الصعب لمشاركته على موقع تويتر:

  • اللهم يسّر الامتحانات علينا؛ فإنّا لا نقوى على أي ضررٍ أو فشلٍ قد يلحق بنا، ويؤذينا في حياتنا ومعاشنا.
  • اللهم ابعد عنّا ما يُعكّر صفو حياتنا، وارزقنا اللهم الطمأنينة الأبديّة التي لا نشقى بعدها ابدًا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا من الذنوب إلا غفرته، ولا همًّا من الهُموم إلا فرجته، ولا دينًا من الديون إلا قضيته، ولا طالب علمٍ إلا وفقته ونجّحته، وجعلت التوفيق حليفه، وكنت نصيره ومُعينهن ووفقته إلى الكلمة الطيّبة، والإجابة التي بها يتفوّق على أقرانه.

شاهد أيضا: دعاء من فقد شي ولم يجده +100 أقوى أدعية ضياع الأشياء مكتوبة ومستجابة

دعاء للابناء في الاختبارات تويتر

يدعو الآباء دومًا لأبنائهم بأفضل الأدعية، وهناك الكثير من الأدعية التي وردت في السنة النبوية المطهرة للأبناء، ويُمكن للآباء الاستعانة بها وترديدها من أجل تيسير حالهم في الدنيا، ومن بين الادعية التي يبحث عن الآباء، دعاء للابناء في الاختبارات تويتر وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

  • اللهم يا من جعلت النّار بردًا وسلامًا على إبراهيم؛ اجعل الاختبار بردًا وسلامًا علينا، ووفّقنا لما تُحبّه وترضاه.
  • “اللهمّ يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه ردّ إليّ حاجتي وأنت أرحم الراحمين. اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم. اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.”
  • اللهم لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا بذكرك ذاكرًا، وجسدًا على البلاء صبرًا مُحتسبًا يا أكرم الأكرمين ياربّ.

دعاء الامتحان الصعب قصير جدًا

من المتعارف عليه أن وقت الامتحان هو من الأوقات الصعبة للغاية لدة الطلبة وأهاليهم، نظرًا لما يرافقهم من قلق وتوتر شديدين، ويستمران حتى ظهور النتيجة، ويُمكن للآباء والطلبة التخفيف من قلق الامتحانات من خلال الدعاء، وفي الآتي إليكم دعاء الامتحان الصعب قصير جدًا:

  • اللهم ربّ العرش العظيم، صاحب المُلك والجلال، ومن عنه مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البرّ والبحر؛ ارزقنا اللهم التوفيق في ما نحن فيه، ولا تجعل للشيّطان لنا سبيلًان واجعلنا من عبادك السُّعداء.
  • اللهم بارك لنا في مذاكرتنا، وفي أقوالنا، وفي أفعالنا، وفي كُلّ ذرّةٍ من كياننا، ولا تحرمنا أُجُورنا، واكتُبنا ممن رضيت عنهم.
  • “اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.”

شاهد أيضا: أجمل ما يقال في الصباح من دعاء وذكر الله تويتر

دعاء أول يوم اختبار تويتر

يُعد اول يوم اختبار من أصعب الأيام على الطلاب وأهاليهم، حيث يكون مختلفًا عن باقي أيام الاختبارات، ونجد الطلبة مستعدين للاختبار لكن يُصاحبهم بعض من القلق والتوتر، وفي التالي نقدم أفضل دعاء أول يوم اختبار تويتر:

  • اللهم انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، فإنّه لا يُعزّ كمن عاديت، ولا يُذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، أنت القويّ ونحن الضّعفاء غليك، أنت الغنيّ ونحن الفقراء إليك، أنت الباسط والرّافع والمُعزّ والمُذلّ.
  • اللهم بارك لنا في العلم، واجعلن من طلّاب العلم النّافع، وهبنا اللهم علمًا يصل بنا إليك لا يُبعدنا عنك
  • اللهم لا حول ولا قُوّة إلا بك؛ فأرشدنا إلى ما به ترقى درجاتنا، وتغفر به ذنوبنا، وتتجاوز به عن خطايانا يا أكرم الأكرمين.
  • “. اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي. بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالع”.

دعاء الامتحان تويتر 2024

يبحث الكثير من مستخدمي موقع تويتر عن دعاء الامتحان، الذي يتم ترديده يوم الامتحان، ومن خلال مشاركة هذا الدعاء على تويتر يقوم كل من يقرأه بالدعاء للطالب، وبذلك ينال الكثير من الدعوات المستجابة بإذن الله تعالى، وفيما يلي إليكم دعاء الامتحان تويتر 2024:

  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تجعل هذا الاختبار سهلًا علي وأن توفقني فيه للنجاح وتحقيق أعلى الدرجات يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على دراستي، وأعني على أفضل طرق الدراسة والتحصيل العلمي يا رب العالمين، اللهم أصلح لي حياتي واجعلني من الناجحين في دراستي، اللهم إنني على مشارف اختبار هو الأصعب، فاجعلني يا رب العالمين فيه من الناجحين.
  • اللهم يسر لي الدراسة، ويسر لي النجاح ويسر لي الخير يا أرحم الراحمين، اللهم وفقني لما تُحب وترضى، اللهم وفقني لفعل الخير ووفقني للنجاح بأفضل العلامات والدرجات يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك قبل الدخول إلى هذا الاختبار الصعب أن توفقني إلى ما تُحب وترضى، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تجعلني من الناجحين في هذا الاختبار، آمين يا رب العالمين.

دعاء للحبيب بالتوفيق في الامتحان تويتر

مع اقتراب وقت الامتحان تزداد عمليات البحث عن الأدعية التي يتم ترديدها لأجل أن يسهل الله تعالى عليهم الامتحان، ويوفقهم فيه، وفي هذه الفقرة اخترنا لكم أفضل دعاء للحبيب بالتوفيق في الامتحان، الذي يُمكن مشاركته على موقع تويتر مع الأصدقاء:

  • اللهم يا كريم يا رب العالمين أسألك أن ترزقه الحفظ والقدرة على التذكر وأن توفقه بقدرتك على كتابة الأجوبة الصحيحة لكل الأسئلة في الامتحان يا رب العالمين.
  • اللهم باسمك الأعظم أدخل هذا الاختبار الصعب، اللهم أتوسل إليك بأسمائك الحسنى أن ترزقني سرعة الفهم وسرعة الحفظ وأن تجعلني في هذا الاختبار حاضرَ الذهن يا أرحم الراحمين.
  • ربي اجعلنه في هذا الاختبار من الناجحين المتفوقين، اللهم يسر له النجاح في هذا الاختبار ووفقه فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم إنّ هذا الاختبار هو من أصعب الاختبارات، فاجعله يا الله اختبارًا سهلًا ويسيرًا علي، وألهمني الإجابة على كل الأسئلة الواردة فيه.

شاهد أيضا: ما هو دعاء القوة الخارقة والهيبة بين الناس

دعاء الامتحان الصعب تويتر 2024، هو من أفضل الادعية التي يستطيع المسلم ترديدها عند الامتحان الصعب، حيث يسهل الله تعالى عليه الأسئلة الصعبة، ويفتح له عقله، ويجعل التوفيق والنجاح حليفًا لهم في حياتهم الدراسية.

أدعية قد تهمك