اجمل الادعية لختم القران مستجابة اقوي دعاء ختم القران الكريم 1445 في شهر رمضان مكتوب دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب يعد دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان من أفضل الأدعية التي يتم من خلالها تقرب الإنسان من الله سبحانه وتعالى، وكما شجع الأئمة والشيوخ والعلماء الإنسان على قرآه القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك لما له من فوائد عظيمة.

دعاء ختم القران 
دعاء ختم القرآن الكريم مختصر، اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
دعاء ختم القران كامل
اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار .
دعاء ختم المصحف في رمضان
اللهم أصلح لي؟ ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي؟ آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي؟ في كل خير، وأجعل الموت؟ راحة لي من كل شر .

فوائد قراءة القرآن الكريم 

– تشفي الإنسان من الحيرة التي تصيبه، كما أنّ قراءته تبعد عن اليأس والإحباط.
– يبين المساواة بين الرجل والمرأة في التكليف، والتشريف، والمسؤولية.
– يبعد الإنسان عن الخوف، والخرافات، والأوهام.
– يقدم تفسيرًا دقيقًا للحياة، والكون، والإنسان.
– يبعد الإنسان عن جميع انواع الشبهات.
– يلقي في قلب القارئ الطمأنينة والسكينة.

فضل قراءة القرآن في رمضان

1- إحساس بالفرح والسعادة ، وهي الثمرة الأصلية لارتباط قلب المسلم بخالقه ، بترديد آياته وتمجيده.
2- الشعور بالشجاعة والروح والتخلص من الخوف والحزن والتوتر والقلق.
3- قراءة القرآن الكريم قوة في اللسان ، لمن عاش بآيات القرآن ، وما فيها من طلاقة دقيقة ، وطلاقة حلوة ، ولسان قوي ، يقوي لسانه ، ويثريه. . المفردات خاصة عندما يتعايش مع القرآن ويتأمل معانيه.

4- انتظام علاقات القرآن الاجتماعية مع الناس من حوله ، حيث ينعكس نور القرآن في سلوكه وكلامه وعمله ، ليحبه الناس ويشجعونهم على التواصل. العلاقات معه ، ثم يتعرف عليهم ، ويتعرفون عليه.

5- التخلص من الأمراض المزمنة ، فقد ثبت علمياً أن حفظ القرآن الكريم والاستماع لآياته يقوي مناعة الإنسان ، ويمكنه من التعامل مع كثير من الأمراض المزمنة.

دعاء ختم القران

دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب يقول العبد العديد من الأدعية عندما ينتهي من ختم القرآن الكريم كاملًا في شهر رمضان؛ لأنه من شهر التسامح والصفو، فعندما يجلس المسلم في حضرة الله سبحانه وتعالى من صلاة، وذكر القرآن، وقرآه القرآن الكريم.. فكل هذا يعمل على تطهير القلب من الخطايا، فمن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.

  • اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

  • اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَاأَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَاأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.
  • اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب

ما هي أدعية ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح؟

يوجد أيضًا بعض الأدعية الأخرى التي يقولها العبد عندما ينتهي من ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح، فتلاوة القرآن من الأعمال المحببة في شهر رمضان الكريم، ولقد حث بعض العلماء والأئمة على ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح، ومن بين هؤلاء العلماء هو الإمام أحمد ابن حنبل.. فمن الأدعية ما يلي:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً *اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا رَبَّ العَالَمِينَ.
  • دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.
  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

شاهد أيضاً :-دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1445

ما هي أدعية ختم القرآن الكريم للشيخ محمد متولي الشعراوي؟

دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب إن الشيخ الشعراوي هو واحد من أشهر الأئمة، كما كان أيضًا من علماء الأزهر الشريف، بالإضافة إلى أن يوجد له العديد من الأدعية التي كان يقولها في شهر رمضان الكريم، وتتم إذاعتها بعد كل صلاة وهي:

  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمة.
  • اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر
  • دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
  • دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مكتوب اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق اماني وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

شاهد أيضاً :-ادعية السنة الميلادية الجديدة

ما هو دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان قصير؟

من المتعارف أن ثواب وفضل قراءة القرآن الكريم عظيم جدًا، فـ الحرف في القرآن الكريم بحسنة، والحسنة بعشرة أمثالها، فيوجد بعض الأدعية القصيرة التي من الممكن أن يتم قولها بعد ختم القرآن الكريم وهي:

  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.
  • اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.