دعاء دخول الشهر الجديد كامل، يعتبر دعاء دخول الشهر الجديد من الأدعية المهمة التي يرددها الكثير من المسلمين في بداية كل شهر، ويعبر عن ترحيب المسلمين بالشهر الجديد وتوجههم لله بالدعاء والاستغفار، يعد هذا الدعاء من أهم الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلمين القيام بها لنيل الثواب والمغفرة من الله تعالى، ويتميز هذا الدعاء بسهولة اللفظ والتداول بين المسلمين في كل أنحاء العالم، ويعكس روح التآزر والوحدة التي تتسم بها المجتمع الإسلامي، لذلك في هذا المقال سنتعرف على دعاء دخول الشهر الجديد كامل.

دعاء دخول الشهر الجديد

لاشك أن الدعاء هو من أفضل الطرق التي يتقرب من خلالها المسلم لله تعالى، والدعاء لا يكون خاصة بوقت معين أو مناسبة محددة، فهو يقال في كل الأوقات والمناسبات، كدخول شهر جديد، وفيما يلي نقدم لكم دعاء دخول الشهر الجديد:

  • يا رب كل أمر ويا صاحب كل حكمة، يا مَن قلت للأرض والجبال لسليمان أوبي وألنت له الحديد، يا مَن جعلت الكون مسخرًا لعبادك الصالحين فلا تضيق عليهم، أسألك ألا تضيق علي، أسألك الفرج الواسع والرزق الكريم والرحمة يا رب العالمين.
  • اللهم هذا الشهر خلق من خلقك، والوقت خلق منك، وأنا خلق منك، فلا تجعل الزمان يا ربي مسلطًا علينا، ولا تجعل الوقت يا الله سبب لضعفنا، اغر لنا يا ربي وارحمنا وتولنا في هذه الديار الراحلين عنها.
  • اللهم أسألك أن تنزل السكينة على قلبي وروحي، أسألك يا رحمن السماوات والأرض، وما بينهما أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين يؤمنون بك في ظهر الغيب ولم يروك، ويؤمنون بأمرك ولطفك وكرمك ورحمتك، واغفر لي يا الله.

شاهد أيضا: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

دعاء أول العام الميلادي الجديد

يستقبل أبناء شعوب العالم الإسلامي الشهر الميلادي بالدعاء، حيث أن الدعاء هو وسيلة تقرب الناس من خالقهم، وهناك عدد من الأدعية الصحيحة التي وردت في السنة النبوية المطهرة، لذا اخترنا لكم في هذه الفقرة دعاء أول الشهر الميلادي:

  • يا رب، إلى مَن تكلني في هذه الأيام التي تمر علي مرًا صعبًا يقطع أجزاء جسدي، أسألك يا قويًا فوق كل شيء، يا عظيمًا فوق السماوات، يا مَن استويت على العرش استواء لا يعلم به إلا أنت، أسألك الراحة والطمأنينة.
  • اللهم إنّ الإنسان يقضي عمره في كل يوم وهو يبحث عن الإمام في هذه الأرض، ربما كان الأمان هو الشيء الذي لن يجده أحد إلا بقربك، إذ لا راحة لمؤمن إلا بلقاء ربه، ولكني أسألك الطمأنينة يا رب العالمين.
  • يا عالي فوق كل شيء، ويا عالم بكل أمر يا رب العالمين، أسألك يا الله بمعاقد رحمتك وبمعاقد عزك، أسألك بأنّك أنت الله الذي أقسمت ألا شريك لك، أسألك بوحدانيتك كلها أن تعفو عني، وتغفر لي ذنبي وتيسر أمري.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

دعاء استقبال الشهر الجديد

يدعو المسلم في اول الشهر الهجري والميلادي خالقه أن يكون من أفضل الشهور، وأن ييُسر الله تعالى أمره ويفرج عنه كربه، كما يطلب منه الرحمة والمغفرة، وفيما يأتي نقدم أفضل دعاء استقبال الشهر الجديد:

  • يا الله يا مَن قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، ها أنا يا ربي أدعوك لتستجيب لي، اللهم ارحمني فوق الأرض وارحمني تحت الأرض وارحمني يوم العرض عليك، اللهم تولني برعايتك واغفر لي برحمتك وسامحني يا رب العالمين.
  • اللهم إنك جعلت الدنيا دار اختبار ليُقدم فيها الإنسان ما يشاء، اللهم إنّ الدنيا تغلبني في كثير من الأحيان، اللهم إنّ الكون كله بين يديك وأنا عبدك الضعيف فلا تؤاخذني لما تغلب الشهوات علي وكن معي في السراء والضراء.
  • كيف لهذا الكون ألا يخضع لرحمتك وأنت يا الله الذي شئت بذلك، أسألك يا رب العالمين الذي استوى فوق السماء، أن تغفر لنا وأن ترحمنا، وأن تعفو عنا وألا تجعلنا سوى من عبادك الصالحين الذين شئت أن يدخلوا الجنة من أوسع أبوابها يا رب العالمين.

دعاء دخول الشهر الجديد مكتوب

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن علم الصحابة دعاء استقبال سنة جديدة أو شهر جديد، ومن بين هذه الأدعية : ” اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ، وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ، وَالْإِسْلَامِ، وَرِضْوَانٍ مِنَ الرَّحْمَنِ، وَجَوَازٍ مِنَ الشَّيْطَان”، كما يستطيع المسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى بالدعاء التالي:

  • اللهم في بداية هذا الشهر الفضيل، هذا الشهر الذي جعلت فيه عشر ذي الحجة أسألك يا رب العالمين يا رب المسترحمين أن تكون معي في حالي كله، في تعبي وفي قوتي في انهياراتي في كل أمر أنت أعلم به مني.

دعاء شهر جديد تويتر

يُشارك عدد كبير من رواد موقع تويتر الادعية على صفحاتهم الشخصية، خاصة عند دخول سنة جديدة أو شهر جديد، وهناك الكثير من المغردين يبحثون عن دعاء دخول شهر جديد لكي ينشروه على صفحاتهم، ومن هذا السياق نقدم فيما يأتي دعاء شهر جديد تويتر:

  • اللهم اجعل لي مع دخول الشهر الجديد دعوةً لا تُرد، وهبني فيه وللمسلمين رزقاً لا يُعد، وافتح لنا باباً في الجنّة لا يُسد، اللهم واحشرني والمسلمين مع رسولك الكريم -صلى الله عليه وسلم- اللهم حبّب إلينا خير خلقك وحببنا إليهم، اللهم ارزقنا شربةً من حوض الكوثر، اللهم ارزقنا جنّتك، واحتوينا برحمتك، واغننا بفضلك، واهدنا لطاعتك.
  • يا رحمن الأرض والسماء أسألك أن تغفر لي وأن تعفو عني، اللهم لا تجعل هذه الدنيا ضيقة علي، اللهم لا تضيق علي أرضًا جعلتها فسيحة لغيري من النّاس، اغفر لي وأكرمني يا أرحم الراحمين.

دعاء بداية شهر جديد 2024

من أكثر الأدعية التي يبحث عنها مستخدمي شبكة الانترنت حول العالم، دعاء بداية شهر جديد، ويأتي البحث عن هذا الدعاء بالتزامن مع دخول شهر يناير أول شهور السنة الميلادية الجديدة، ويهتم موقعنا في هذه الفقرة بتقديم أفضل دعاء يُقال في بداية شهر جديد:

  • اللهم اغفر لنا خطايانا واسرافنا على أمرنا، وما أنت أعلم به منّا، اللهم إنا نستعيذك في بداية شهرنا الجديد من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اغفر ذنوبنا  كلّها دقّها وجلّها وأوّلها وآخرها وعلانيتها وسرّها، اللهم في بداية شهرنا باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا قادر على كل أمر يا مُنجي كل عبد من ظلماته، يا مَن جعلت الحوت مأوى لنبيك، ونجيته منه من غير أن يمسه ضر ولا أذى، نجني يا الله من منزل أحزاني، ومن مأوى كرباتي من غير أن يمسني ضر ولا أذى.
  • يا رب اكتب لنا الخير والسعادة والتوفيق فيه، واجعله بداية أجمل الأقدار وحقق لنا ما نتمنى وأرزقنا من حيث لا نحتسب.

شاهد أيضا: دعاء للاخت بفك الكرب والهم كامل ومستجاب

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء دخول الشهر الجديد كامل، وهذا الدعاء يردده المسلم مع خول الشهر الهجري أو الميلادي الجديد، وسوف ينال على ترديده بإذن الله تعالى الاستجابة والثواب الكبير.

أدعية قد تهمك