دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية، تحل السنة الميلادية الجديدة 2024 ومعها فرصة جديدة للاستقبال بالتفاؤل والتمني للخير والنجاح في حياتنا، ومن الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلمين تلاوتها في بداية السنة الميلادية هي دعاء الاستغفار والتضرع لله تعالى بالدعاء، والتمني للأفضل في الحياة وتعبر هذه الأدعية عن رغبة المسلمين في البدء بالسنة الميلادية بحياة نقية ومعافاة من الذنوب، وتحمل معاني عميقة وأهمية كبيرة في الحياة الإسلامية لذلك ننتقل للتعرف على دعاء دخول العام الجديد 2024 مكتوب.

دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

في بداية كل عام، تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل التي تعبر عن قدوم سنة جديدة ويتم مشاركتها بين الناس، ويتم تداول الأدعية بين الأفراد، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية بمناسبة رأس السنة الجديدة:

  • اللهمّ إنّي أستودعك أمري في بداية هذا العام الجديد، فاجعلها اللهمّ أحبّ إليّ ممّا أرجو، وأجمل عندي ممّا أتمنّى، واكتب لي الخير الوفير، واصرف عني الشرّ المرير، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّي أنت الميسّر وأنت المعسّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اجعل هذا العام جبرًا لانكسار قلوبنا، وفرحاً يجلي همومها، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا طيبًا بما نحبّ وترضى.
  • ربّنا افتح علينا في بداية هذا العام فتوح العارفين، ووفقنا توفيق الصالحين، وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم إنّي أعوذ بك في بداية هذه السنة الجديدة 2024 من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها.
  • وكذلك اللهم إنّي أسألك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي في السنين الخاوية، وما تأخر من ذنبي في السنين الآتية، أنت الرحمن الرحيم.
دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

دعاء العام الجديد 2024 مكتوب

إن خير ما يمكن أن يبدأ الإنسان فيه العام الجديد هو الدعاء والتقرب من الله تعالى، وإن خير ما يقدمه الإنسان لأخيه المسلم هو الدعاء له في كل وقت وحين، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية:

  • اللهم أنت الحقّ، ووعدك الحقّ، وقولك الحقّ، والنار حقّ، والجنّة حقّ، والساعة حقّ، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعفو عنّا يا كريم، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ما اقترفته فيما مضى من العام، ممّا نهيت عنه وحرّمته في شريعة الإسلام، وإنّي لأعلم أنّك على كلّ شيءٍ قدير، فقدرتك على العقوبة حقّ، وإنّ إمهالك لي هو من خزائن رحمتك التي وسعت كلّ شيء، فاغفر لي ذنوبي، واصفح عني برحمتك يا أكرم الأكرمي، يا من لا يردّ ببابك الدعاء، ولا يقطع منك الرجاء، يا ذا الجلال والإكرام.
  •  اللهم في دخول هذا العام الجديد ارزقني القوّة على نفسي الأمارة بالسوء، والعصمة من شياطيني، والانشغال بما يجعلني قريبًا إليك، اللهم اجعل القرآن الكريم نورًا لقلبي، وجلاءً لحزني، وربيعًا لصدري، واجعلنا اللهمّ ممّن يستمعون القول فيتّبعون أحسنه برحمتك با ذا القوّة المتين.

دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

ادعية رأس السنة الجديدة 2024

إنّ خير المسلم للمسلم هو الدعاء، وإن خيره لنفسه وللعباد يؤجر عليها المسلم عند الخالق فيستجيب له دعواته إما أن يقوم بتأخيرها قال تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، ومع اقتراب السنة الجديدة يبحث العديد من الأفراد عن دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة، لذلك من خلال ما يلي نقدم لكم أدعية السنة الجديدة:

  •  اللهم في بداية هذا العام الجديد احفظ لي أهلي ومن حولي، ولا تحرمني من لامسوا قلبي، واكتب لي ولهم في هذا العام فرحةً تسع الدّنيا وما عليها، أنت الرحمن الرحيم، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اجعل دخول هذا العام علينا مليئًا بالمسرّات والخيرات، والأمن والأمان، والسلامة والإسلام، واصرف عنّا شرّ الأحزان.
  •  اللهم مع بداية هذه السنة الجديدة اجعلني ومن أحبّ من المتحابّين فيك، والمستظلّين برحمتك، وارزقنا أن نعمل عملاً صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنّا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ نبيّك، أنت على كلّ شيء قدير، وبالإجابة جدير.
  • اللهم إنّا نستودعك عامًا قد مضى، فاغفر لنا ما تقدّم من ذنبنا فيه، ونستودعك عامًا قد أتى، فألبسه برحمتك فضلًا وبسراً ورزقاً من عندك.

دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 2024 للأصدقاء

العديد من الأفراد يتسائلون حول ما هو جواز الدعاء في بداية السنة الميلادية الجديدة، فالدعاء متاح في كل وقت وحين وليس فقط في بداية السنة الميلادية، وقد روى أبو سعيد الخدري -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ما من مُسلِمٍ يَدْعو بدَعْوةٍ ليس فيها إثمٌ، ولا قَطيعةُ رَحِمٍ، إلَّا أَعْطاه اللهُ بها إحدى ثلاثٍ: إمَّا أنْ تُعَجَّلَ له دَعْوتُه، وإمَّا أنْ يَدَّخِرَها له في الآخِرةِ، وإمَّا أنْ يَصرِفَ عنه منَ السُّوءِ مِثلَها، قالوا: إذًا نُكثِرُ، قال: اللهُ أكثرُ”، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية:

  • اللهم في هذا العام الجديد احفظ لي أصدقائي وأحبّتي، واقسم لنا من كرمك سعادةً تغمر قلوبنا وتنعش أرواحنا.
  • ربّي مع بداية هذه السنة اجعل أيّامها خيرًا لي، وخيرًا لمن أحب من صحبي وأهلي، ولا ترني فيهم ما يحزنني، ووفقني وإياّهم إلى كلّ خير.
  • اللهم اصرف عن أصدقائي شرّ الأشرار وكيد الفجّار، واجعلهم من عتقاء النار

دعاء السنة الجديدة 2024 للحبيب

هناك العديد من الأدعية المكتوبة عن بداية السنة الجديدة 2024، من خلال ما يلي نقدمها لكم حيث أن خير ما يبدأ الإنسان به حياته هو الدعاء والتقرب من الله تعالى:

  • اللهم إنّ لي قلبًا أحبّه وأخشى عليه من أدنى المواجع وأقل المساوئ التي قد تمرّ عليه في السنة الجديدة، فاحفظه اللهمّ برحمتك، وانظر إليه بعين لطفك وإحسانك.
  • ربّي إني أستودعك في هذا العام الجديد أغلى وأثمن أشيائي، والأقرب منها إلى قلبي، فاحفظ اللهم من أحبّ، أنت خير الحافظين.
  • وكذلك اللهم في نهاية العام الذي مضى اجعل خواتيم هذا العام خاتمةً للأحزان والهموم، وبداية العام الجديد بداية الفرح والسرور، وحقّق الأمنيات لمن يهواه قلبي ويحبّه.
  • أستودعك اللهمّ عامًا جديدًا لي مع من لامست روحه روحي، وغمر حبّه قلبي، واجعله لنا اللهم أجمل ممّا نتمنّى، واقسم لنا من الخير الأفضل لنا في أحوالنا.

شاهد أيضاً: رسائل بداية العام الجديد 2024 اجمل رسائل وعبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة

دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024

مع اقتراب سنة 2024، وانتهاء سنة 2024، نودعها بحلوها ومرها، وخير ما نبدأ في سنتنا هو الدعاء والتضرع لله تعالى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024:

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمالها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة
  • عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
  • اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.

شاهد أيضاً: عبارات جديدة عن السنة الجديدة 2024 تويتر واجمل كلام لبداية العام الجديد

دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024

أفضل الأدعية لدخول السنة الجديدة هو ما سنقدمه لكم من خلال ما يلي حيث يمكن للأفراد مشاركة الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصحاب والأحباب والدعاء لهم:

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فأغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.

دعاء دخول سنة الجديدة 2024 مكتوب دعاء استقبال السنة الميلادية

شاهد أيضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024 واحلى كلمات لاستقبال العام الجديد

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024، كما قدمنا لكم دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024، والعديد من الأدعية الأخرى

أدعية قد تهمك