دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب، إن دخول العام الجديد مناسبة للتأمل والشكر والدعاء، في هذا الوقت من السنة يتوقف الكثير من الناس ليقيموا الميزان على أعمال السنة الماضية ويرسموا خططهم للعام الجديد، كما يشعرون بالامتنان للنعماء التي أوتوها في السنة الفائتة، كالصحة والعائلة والأقران، ويتضرعون إلى الله تعالى لمواصلة هذه النعم وزيادتها، في الحين ذاته إن هذه المناسبة تذكرنا بأهمية الدعاء والاعتراف بنعم الله تعالى علينا، وتشجعنا على تقديم الدعاء لنفسنا ولآخرين لعام مليء بالخير والسداد، لذلك في هذا المقال سنتعرف على دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب.

دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب

لم يتبق سوى أيام قليلة حتى نهاية العام الميلادي 2024، حيث لم يتبق سوى 8 أيام للعام الميلادي الجديد 2024، وستكون بداية العام في 1 يناير، ومع اقتراب العام الميلادي الجديد، يقوم الناس بالتحضير والاستعداد للسنة الميلادية الجديدة من خلال طرق عديدة، وإحدى طرق الاحتفال هو تبادل الأدعية مع الأفراد، من خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الادعية للسنة الجديدة:

  • اللهم في آخر يومٍ في السّنة نسألك أن تغفر لنا ما قدّمنا وما أسررنا وما أعلنّا، وما علمنا وما لم نعلم، اللهم اعفّ عنّا واغفر لنا وارحمنا، اللهم أذهب عنّا في عامنا الجديد كلّ ألم نزل بنا في عامنا الماضي.
  • اللهم في آخر يوم في السنة، نسألك أن تجعل يومنا هذا بداية كلّ نهاية لألم وحزن ونهايةٌ لكلّ ضيق وهمٍّ وغم، اللهم واجعل أيّامنا القادمة في السّنين المقبلة، أيّام خير وبركة وفرح وسرور، واجعل لنا فيها من الرّحمة والمغفرة ما يجعلك راضٍ عنّا.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام نرفع أيدينا إليك ندعوك ونستجير بك، اللهم اجعل الرّاحة تنزل على كلّ قلبٍ من قلوب المسلمين التي لا يعلم أوجاعها وآلامها إلا أنت، اللهم أبعد عنها الهموم والأحزان والضّيق والشّقاء،
  • اللهم في آخر يومٍ من هذه السّنة اجعل أيّامنا الماضية تكفيرًا لنا عن ذنوبنا وسيّئاتنا، وسببًا لذهاب الكربات وتحقيق الأمنيات، اللهم واجعل أعوامنا القادمة مزدانةً بالرّحمة والبركة، واجعلها تغمرنا بالسّعادة، اللهم بشّرنا فيها بما ينفعنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا، واختم لنا في هذا اليوم بمغفرةٍ لا نذنب بعدها، واكتب لنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب

دعاء آخر يوم في السنة

نقدم لكم فيما يلي العديد من الأدعية بمناسبة رأس السنة الميلادي، حيث يعتبر تبادل الأدعية في هذه المناسبة شكل من أشكال الاحتفال برأس السنة الميلادية، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أدعية أخر يوم في السنة:

  • اللهم في هذا اليوم من آخر السنة أسألك رحمةً من عندك تهدي بها قلوبنا، واللهم وأن تجمع بها شملنا، وتلمّ بها شعثنا، وتردّ بها ألفتنا وتصلح بها ديننا، اللهم واحفظ بها غائبنا وارفع شاهدنا وزكّ عملنا وبيّض وجهنا وألهمنا رشدنا، واعصمنا بها من كلّ سوء.
  • اللهم في آخر يومٍ من العام أسألك أن تنزل لي حاجتي، وأسألك أن تغفر لي ضعف رأيي وقصر عملي، اللهم أنا الفقير لرحمتك وأنت الغنيّ عنّي، فبرحمتك يا قاضي الحاجات اقض حوائجنا لما فيه خيرٌ لنا، وأجرنا من عذاب السّعير ومن فتنة القبور.
  • لا إله إلا الله محمد رسول الله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظّالمين، اللهم في آخر يوم من السنة اجعل لي في قلبي نورًا، وفي قبري نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا واجعل لي نورًا.
  • اللهم في نهاية السنة الميلادية اجعلني هاديًا مهديًا، غير ضالٍّ ولا مضلّ، اللهم اجعلني أحبّ بحبك الناس وأعادي بعداوتك من عاداك وخالفك، اللهم إنّا نسألك في عامنا الجديد العفو والعافية والسلامة في الدينا والآخرة.

أدعية نهاية العام

الكثير من النّاس تقوم بالبحث عن أدعية آخر يوم في السنة، من أجل القيام بمشاركتها مع الأصحاب والأقارب والعائلة، أو نشرها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية نهاية العام:

  • اللهم مع انتهاء السنة واقترابنا من دخول العام الجديد نعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال، اللهم ونسألك أن تغفر لنا وتهدنا وترزقنا وتعافنا، اللهم نعوذ بك من ضيق المقام في القبر ويوم القيامة، ونعوذ بك من قلوبٍ لا تخشع لذكرك ودعاءٌ لا يُستجاب بأمرك، ونفسُ لا تشبع من الدّنيا، وعلمٌ لا ينفع ولا يُنتفع به.
  • اللهم في نهاية هذا العام أسألك أنّك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ما مضى من ذنبي وأن تجعلني سعيدًا في أيّامي كلّها.
  • اللهم في نهاية هذا العام الميلادي أسألك الهداية والتوفيق والرشاد، اللهم نسألك أن تهدنا لكلّ خير وأن تختار لنا ما تحبّ وترضى، ودبّر لنا فإنّا لا نحسن التدبير،
  • اللهم اجعل هذه النّهاية لهذه السنة الميلادية نهايةً سعيدة، واجعل بداية السّنة الجديدة بدايةً سعيدة، اللهم واجعلها سحابةً مليئةً بالخير والعطاء لجميع المسلمين.

دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب

دعاء جميل في نهاية العام

أفضل ما نبدأ به رأس السنة الجديدة هو الدعاء والاقتراب من الله والدعاء لله تعالى من أجل أن يمن علينا بالخير والبركات، والرزق والتوفيق، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى:

  • اللهم نسألك أن تجعلنا من المقربين من عبادك، وممّن ختمت لهم بالحسنى مع ختام هذا العام، اللهم واجعل نهاية هذا العام نهاية خير وبداية خير، اللهم واجعلها مغفرةً وقبول يا ربّ العالمين.
  • اللهم في العام الميلادي الجديد اغفر لي وارحمني ووفقني لما تحب وترضى، اللهم وأرح قلبي وفكري وعقلي، واصرف عنّي شتات أمري وتفكيري، اللهم في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فمع نهاية العام حققها لي يا كريم، اللهم كن معي ولا تكن علي، وأرني في بداية العام الجديد عجائب رحمتك وقدرتك.
  • اللهم مع اقتراب السنة من نهايتها، وبها نطوي صفحةً من عمرنا، فإنّا نسألك أن تزيد في ديننا وأن تبارك بنا ولنا في أعمارنا، وأن تهب لنا صحّة في أجسادنا، اللهم مع السّنة الجديدة ارزقنا سعةً في رزقنا، وتوبةً قبل موتنا، ومغفرةً قبل الحساب.
  • اللهم مع نهاية السنة إليك مدننا أيدينا، وفيما عندك عظمت رغباتنا، فاقبل توبتنا وارحم ضعفنا واغفر خطيئتنا، واقبل أعذارنا، واجعل لنا من كلّ خيرٍ نصيبًا، ويسّر لنا إلى كلّ خيرٍ سبيلًا.

دعاء نهاية السنة

أفضل دعاء للمسلم في نهاية العام هو دعاء آخر يوم من السنة، والتي تبدأ بالصلاة على النبي ثم الثناء على الله تعالى وحمده وشكره ثم القيام بطلب الرزق والتوفيق من الله تعالى، ومن خلال الآتي نقدم لكم العديد من الأدعية بمناسبة رأس السنة الميلادي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على أتمّ المرسلين النّبي الأمي الشفيع المشفّع في المحشر وعلى آله وأصحابه وسلم تسليمًا كثيرًا، اللهم ربّنا خلقتنا من العدم فلك الحمد، اللهم وهديتنا للإسلام فلك الحمد، اللهم ورزقت قلوبنا الإيمان فلك الحمد، اللهم وأحييتنا حتّى هذا العام فلك الحمد، اللهم هذا عامٌ آخر يطوى من أعمارنا ونحن نقترب من استقبال عامٍ جديد، اللهم فخشيتنا لك تزداد وإيماننا بك يزيد، فاغفر لنا ما مضى من ذنوبنا، واغفر لنا إسرافنا في أمرنا، وتولّنا ويسّر أمورنا، اللهم إنّك الحليم فلا تعجل، وإنّك الجواد ففي سنتنا الجديدة فلا تبخل، اللهم وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع الذي لا يرام وأنت المجير فأجرنا يا من لا يضام، اللهم في عامنا الجديد لا تحرمنا سعة رحمتك، ونبوغ نعمتك وشمول عافيتك، وجزيل عطائك ولا تمنعنا من هباتك ونعمائك، ولا تؤاخذنا ولا تجزنا بأعمالنا، نسألك يا ربّنا أن لا تصرف وجهك الكريم عنّا يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضاً: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

ادعية اخر ايام السنة

الدّعاء لله تعالى في آخر السّنة من أكثر الأعمال التي يحبها الله تعالى، وتعتبر من أعظم العبادات، ومن خلال ما يلي نقوم بتقديم العديد من الادعية التي يمكنك الدعاء بها في أخر السنة:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم ارحمني واغفر لي، واشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، وارزقني من فضلك وكرمك، آمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك أن تهب لي العقل المتفتّح والذّهن الحاضر، والفهم السّريع يا ربّ العالمين، اللهمّ وفّقني في دراستي، واجبر خاطري بالنّجاح، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تهدني إلى سبيل الحقّ، وأن تجعلني من مقيمي الصّلاة والمحافظين عليها يا ربّ العالمين، اللهمّ زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارضَ عنّا.
  • يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أنزل علينا من رحماتك، وآتنا من فضلك وكرمك، وأتمّ علينا نعمتك، إنّك أنت المعطي ولا مانع لك.
  • اللهمّ أسألك السّعادة في حياتي، وأسألك السّعادة بعد مماتي، فلا تحرمني منها يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لي واهدني وارزقني وعافني، وارزقني الجنّة يوم القيامة.

دعاء دخول العام الميلادي الجديد 2024 مكتوب

شاهد أيضاً: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

اللهمّ اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك، اللهمّ في آخر يوم من هذا العام أسألك حسن الخاتمة، وحسن القيام وحسن شكرك يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا عيبًا إلّا سترته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اغفر لي ذنوبي ما ظهر منها وما بطن، وما علمت منها وما جهلت، اللهمّ أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء لابعاد شر الناس قوي ومؤثر 1445 .. أدعية لإبعاد شر الناس من القرآن والسنة

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذب قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام، ادعية اخر ايام السنة، والعديد من الأدعية الأخرى.

أدعية قد تهمك