دعاء دخول العمليات لإتمامها على خير، يعتبر دعاء دخول العمليات من الأدعية الهامة التي يتم الاستعانة بها في مثل هذه الظروف الحرجة، فهو يعبر عن الثقة والتوكل على الله سبحانه وتعالى في إتمام العملية بسلام وسلامة، كما يعبر عن الرغبة في الحصول على الخير والبركة في العملية وللزوج والأبناء، وهو دليل على الإيمان القوي بأن الله هو القادر على كل شيء وهو الذي يحدث الأمور بقدرته وحكمته لذلك، فإن الدعاء يعتبر عملاً عظيماً يعزز الإيمان ويعطي القوة والطمأنينة للمريض ولأسرته في هذه الظروف الصعبة، بدورنا سنتعرف على دعاء دخول العمليات لإتمامها على خير.

دعاء دخول العمليات

لم يرد في السمة النبوية دعاء مخصص لدخول العمليات، لكن ورد الكثير من الادعية التي يدعوها المسلم عند المرض والهم والكرب والحزن، حيث يستعين بها المسلم للتقرب من الله تعالى ونيل رضاه، ولاستجابة الدعوات وتحقيق الامنيات، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء دخول العمليات:

دعاء دخول العمليات

  • أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام أسألك
  • اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

شاهد أيضا: دعاء الشفاء والفرج

دعاء دخول العمليات لامي

يُعتبر مرض الأم من اكثر الأشياء المؤلمة التي يشعر بها الأبناء، وعندما يقرر الطبيب إجراء عملية للام ويقترب موعدها، يرفع الأبناء أيديهم للسماء ويرددون دعاء دخول العمليات، وفي التالي نقدم بعض الادعية التي تخفف القلق والتوتر عن الأشخاص عند دخول العمليات لامي:

  • اللهم ان امي في غرفة العمليات، اشفها شفاء ليس بعده سقما أبدا اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التي لا تنام واكفها بركنك الذى لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام واكلأها في الليل وفي النهار وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها اللهم اتتم عملية امي على خير وقومها بسلامه.
  • امي في غرفة العمليات دعواتكم بالشفاء العاجل لعل احدكم اقرب مني الي الله اللهم أنت الشافي المعافي اسألك يارب ان تكتب الشفاء لامي وترد عليها صحتها وعافيتها اللهم اغرس في جسدها الصحه والعافيه وهون عليها الالم والتعب وابدله بعافيه تسري في جسدها يارب العالمين.

دعاء نجاح العملية مميز

يدعو المسلم الله سبحانه وتعالى قبل دخول العمليات، وعند نجاح العملية، ولكن الفرق بينهما، أن دعاء قبل دخول العمليات يكون مغمورًا بالقلق والخوف، لكن دعاء نجاح العملية يضفي على الأشخاص الفرح والسرور، ومن هذا السياق تقدم لكم دعاء نجاح العملية مميز:

  • اللهم لك الحمد والشكر عدد ذرات الكون في السموات والأرض ..وما بينهما وما وراء ذلك يا رب لك الحمد على نعمة الشفاء والخروج من العمليات.
  • دعاء نجاح العملية الحمد لله رب العالمين، الذي أحصى كل شيء عدداً، وجعل لكلّ شيء أمداً، ولا يشرك في حكمه أحداً، وخلق الجن وجعلهم طرائق قدداً.
  • سبحانك اللهم وبحمدك، سبحانك رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد والشكر في السراء والضراء، وعلى أي حال تقدره لي.
  • دعاء نجاح العملية الحمد لله رب العالمين على ما أنعمت وتفضلت من نعمة الشفاء من العملية والخروج منها بالسلامة.
  • اللهم لك الحمد والشكر في الأول ولك الحمد والشكر في الآخرة ولك الحمد والشكر من قبل ولك الحمد والشكر من بعد وآناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.

دعاء دخول العمليات تويتر

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على دعاء دخول العمليات، من أجل مشاركته على موقع تويتر مع الأهل والأصدقاء، ومن هذا السياق نقدم أجمل دعاء دخول العمليات تويتر:

  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا ارحم الراحمين.
  • أيضا اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يا لطيف.. ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن.. فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يارب العالمين.
  • كذلك ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان.. نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. كذلك وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء دخول العمليات الولادة

تُعتبر الولادة آخر مراحل الحمل، وفيها يتم خروج الجنين إلى الحياة، ولكن الولادة ليس بالأمر الهين حيث تشعر النساء بالكثير من الصعاب قبل الولادة وبعد، كما يراود أقارب السيدة الحامل العديد من مشاعر الحزن والقلق والتوتر، ومن هذا المنطلق نقدم دعاء دخول العمليات الولادة:

  • اللهم سهَلْ عليها ما تبقى من حملها و يسر لها ولادتها اللهم اجعل ولادتها كلمح البصر و احفظ لها جنينها من كل شر ومكروه اللهم استودعتك اياها.
  • اللهم سهَلْ عليها ولادتها اللهم خفف عنها الم الولاده اللهم ارزقنا بالذريه الصالحه اللهم احفظ لها جنينها اللهم بشرني بخبر ولادتها وهي بخير وانت خير المبشرين اللهم اني استودعتك “الاسم” فأحفظها بعينك التي لاتنام يارب.
  • اللهم هون عليها ولادتها اللهم اجعلها يسر ولا تجعلها عسر اللهم اجعلها بردا وسلاما واجعل طفلها سليم معافي حسن الخلق و الخلق.
  • الهي اسالك باسمك الأعظم ان تيسر ولادتها وتهون عليها الم الولاده وتقر عينها برؤيه طفلها اللهم هون ولادتها وكن معها.

شاهد أيضا: دعاء الشفاء من المرض مكتوب أقوى 100 دعاء للمريض بالشفاء العاجل 1446

دعاء قبل العملية الجراحية إسلام ويب

يبحث العديد من الأشخاص على دعاء قبل العملية الجراحية لترديده قبل اجراء العملية ودخول غرفة العمليات في المستشفى، وفي الحقيقة لم يرد نصًا عند دعاء قبل العملية، لكن يوجد عدة أدعية خاصة بالمرض والشفاء، التي سنقدمها لكم في السطور التالية:

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء دخول العمليات لاختي

عندما تُصاب الأخت بالمرض يشعر الاهل بالكثير من الحزن والقلق بشأنها، ويزداد الأمر حزنًا عندما يقرر الطبيب إجراء عملية لها، ويتطلب ذلك دخول العمليات، وهنا يتم إطلاق الدعوات والامنيات بأن ينجي الله الأخت ويرجعها سالمة لبيتها، ومن هذا السياق نقدم أفضل دعاء دخول العمليات لاختي:

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة رواه البخاري.

شاهد أيضا: دعاء نجاح العملية مكتوب اجمل 200 دعاء بعد نجاح العملية الجراحية

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء دخول العمليات، وهو من أجمل الادعية التي يرددها المسلم عند دخول أحد الأشخاص العمليات لإجراء عملية ما.

أدعية قد تهمك