دعاء دخول بلد جديد 2024، إن دعاء دخول بلد جديد هو من الأدعية التي يتلى عند دخول أي بلد جديد، حيث يتم التعبير فيه عن الرغبة في الحصول على الخير والبركة في البلد الجديد، يتم التذكير بأن البلاد كلها ملك لله تعالى وأن الله هو الذي يسهل للإنسان العيش فيها بسلام وأمان، يعبر هذا الدعاء عن التوكل على الله والرجاء في رحمته وإحسانه في جميع أحوال الحياة، بدورنا واستجابةً لبحث عدد كبير من الأشخاص عن هذا الدعاء سنقوم بعرض نماذج على دعاء دخول بلد جديد 2024.

دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

دعاء دخول بلد جديد

معنى الدعاء هو أن يتوجه العبد إلى الله تعالى فيطلب منه خير الدنيا والآخرة، وقد أمر الله تعالى به عباده، قال تعالى: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ} [الأعراف: 55-56]، ومن الأسباب التي تجعل الدعاء أقرب إلى الإجابة، هو ألا يدعو المسلم بإثم أو قطيعة رحم، وعدم استعجال الإجابة، قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ، ما لَمْ يَدْعُ بإثْمٍ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ، ما لَمْ يَسْتَعْجِلْ قيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، ما الاسْتِعْجَالُ؟ قالَ: يقولُ: قدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي، فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذلكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ).

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء دخول بلد جديد

  1. اللهم رب الأراضي السبع وما حملت، ورب السماوات السبع وما ظللت، ورب الشياطين وما أضللت، ورب المياه وما سقت، أسألك أن تعطيني خير هذه البلد وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها.

  2. ربي ارزقني في هذا البلد كل خير، ورُد عني كل شر، اللهم ضع في طريقي خيار أهلها وأجلهم علمًا وأخلاقًا، وأبعد عن طريقي أخبثهم وأسوأهم يا عليم.

  3. ربي أغنني بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمن سواك، اللهم اكتب لي المال الحلال والرفقة الطيبة، وأبعد عني المال الحرام ورفقاء السوء يا أكرم الأكرمين.

    دعاء التوفيق

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1445 ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

ادعية السفر مكتوبة

  1. أستودعك الله دينك وأمانتك وأخر عملك , زودك الله التقوى ، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت اللهم احفظني بحفظك يا أرحم الرحمين

  2. اللهم ارحم ضعفي وتولني ولاتكلني الى نفسي طرفة عين.

  3. اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

    دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: دعاء الاستخارة الصحيح المستجاب

افضل الادعية عند دخول بلد جديدة

  1. اللهم يسر لي العمل الصالح، والدخل الحلال، وجنبني يا الله كل ما فيه شر وأذى لي ولمن أحب.

  2. اللهم احفظ أولادي في هذا البلد، وأبعد عنهم رفقاء السوء، واكتب لهم السكينة والرضا، وابعد عنهم كل ما فيه شرٌ لهم، اللهم حصنهم في دينهم وثبتهم.

    دعاء المطر

دعاء السفر كامل مستجاب

  1. رب احفظني وكل مسافر وأرجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبه المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  2. اللهم اني استودعتك نفسي وأهلي ومالي اللهم احفظني من فوقي ومن تحتي وعن يميني وشمالي لا اله الا الله توكلنا على الله.

أدعية قد تهمك