دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1445، إن شهر رمضان المبارك هو أحد الشهور الكريمة التي ينتظرها المسلمون حول العالم بفارغ الصبر إذ يمثل هذا الشهر فرصة لتجديد الروحانية والتقرب إلى الله، ويعد دعاء دخول شهر رمضان المبارك من أهم الأدعية التي يتم ترديدها في هذا الشهر الفضيل، إذ يعبر عن الشوق والانتظار لهذا الشهر المبارك وتحضير النفس لاستقباله بكل عبادته وطاعته، وهو دعاء ينبض بالإيمان والتواضع والتضرع إلى الله تعالى، ويعبر عن مدى حب المسلمين لهذا الشهر المبارك والتمني بالقبول والغفران، من هنا ننتقل للتعرف على دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1445.

دعاء دخول شهر رمضان المبارك

إن بلوغ شهر الطاعة من النعم العظيمة التي يجب أن يفرح بها جميع المسلمين ، لأن هذا الشهر المبارك يأتي كموسم مواسم تجارة رابحة مع رب العالمين سبحانه وتعالى ، يجب على كل مسلم الدعاء الى الله عز وجل ، فان شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، دعاء دخول شهر رمضان لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله ، والتصدق على الفقراء والرفق باليتامى ، كما اننا نعلم جميعاً ان الله انعم علينا بالعبادات التى يحصل المسلمون من خلالها على الخير الوفير  ومن دعاء دخول شهر رمضان .

قد يهمك أيضاً: اذكار المساء 2024 كاملة ومكتوبة اذكار المساء 1445

دعاء دخول شهر رمضان

ادعية ليلة النصف من شعبان يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام .
  2. اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .
  3. اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين .

دعاء التوفيق

دعاء دخول شهر رمضان

قد يهمك أيضاً: دعاء لسرعة الحفظ و عدم النسيان

دعاء دخول شهر رمضان :

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فإن للدعاء آداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .
  2. اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب .

دعاء للمريض

دعاء الاستخارة

دعاء دخول شهر رمضان

ان الدعاء ييسر على الانسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له أيضاً قرب الانسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بأن الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .
  2. اللهم اشحنه بعبادتنا إياك ، و زين أوقاته بطاعتنا لك ، و أعنا في نهاره على صيامه ، و في ليله على الصلاة و التضرع إليك ، و الخشوع لك ، و الذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، ولا ليله بتفريط .
  3. اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، والذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون .

دعاء المطر

دعاء شهر رمضان

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان  ومن دعاء دخول شهر رمضان المبارك.

  1. اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه .
  2. اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية قد تهمك