دعاء زيارة الكعبة مكتوب 1445 دعاء اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام، يُعَدُّ دُعَاء زيارة الكَعْبَةِ من الأدعية المهمة التي يقرأها المسلمون في زيارتهم للكَعْبَة المشرَّفة في مكة المكرّمة، يحتوي هذا الدعاء على تلاوة الشهادتين، والإشارة إلى عظمة الله وتوحيده، والدعاء للمسلمين بالخير والبركة، يعتبر هذا الدعاء مناسبةً مهمة للتواصل مع الله تعالى ولتعزيز الإيمان والتواضع، وللتذكير بأهمية الحج والعمرة، وللتعبير عن الشوق والحب للمدينة المقدسة، لذلك سنعرض دعاء زيارة الكعبة مكتوب 1445 دعاء اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام.

دعاء زيارة الكعبة مكتوب

تعتبر الكعبة فبلة المسلمين في صلاتهم، وهي أول بيت مقدس وضع على الأرض، ويحج الناس في كل عام إلى الكعبة من كافة بقاع المعمورة، وخلال الحج يتم القيام بالعديد من العبادات والطاعات المختلفة، كالدعاء، ومن هذا السياق إليكم دعاء زيارة الكعبة مكتوب:

  • “اللَّهُمَّ هَذَا حَرَمُكَ وأمْنُكَ، فَحَرِّمنِي علىٰ النارِ، وأمِّنّي مِن عَذَابِكَ يَومَ تَبْعَثُ عِبادَكَ، وَاجْعَلْنِي مِن أولِيائِك وَأهْلِ طَاعَتِكَ»، ويدعو بما أحبّ”.
  • كما من المُستحب أيضا أن يرفع يديه ويدعو قائلا، ”اللَّهُمَّ زِدْ هَذَا البَيْتَ تَشْريفًا وَتَعْظِيمًا وَتَكْرِيمًا وَمَهَابَةً، وَزِدْ مِن شَرَّفَهُ وكَرمَهُ مِمَّنْ حَجَّه أو اعْتَمَرَه تَشْرِيفًا وَتَكْرِيمًا وَتَعْظِيمًا وَبِرًّا”.
  • كذلك، من المُستحب أن يقول أيضا، ”اللَّهُمَّ أنْتَ السَّلامُ وَمِنْكَ السَّلامُ، حَيِّنا رَبَّنا بالسَّلامِ”، ثم يدعو بما يريد له ولغيره.

شاهد أيضا: دعاء شفاء المريض مكتوب 1445 أفضل أدعية للمريض بالشفاء العاجل

دعاء اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام

تقع الكعبة في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أقدس الأماكن الدينية في الإسلام، ولها أهمية كبيرة كونها قبلة المصلين في جميع بقاع الأرض، وعند زيارتها يرغب الناس بمعرفة الدعاء الذي يتم ترديده، ومن هذا السياق إليكم دعاء اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام:

  • اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه وتوفنا وانت راض عنا وارزقنا حسن الخاتمه وأدخلنا جنة الفردوس مع الابرار واجرنا من النار انا وكل من قال آمين.
  • اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام وافض علينا من رحمتك وكرمك و جودك يا الله وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه.
  • اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام يا رب العالمين اللهم اكتب لنا سجدة على ارض مكه، اكتبها لي ولمن اشتاق لها .
  • اللهم أكرمنا بزيارة بيتك الحرام .
  • اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام  واكرمنا بحج وعمرة مقبولة إن شاء الله في القريب العاجل.

اللهم ارزقنا زيارة المسجد النبوي

يرغب الكثير من المسلمين في مختلف بقاع الأرض بزيارة المسجد النبوي، الذي يُعتبر من أقدس الأماكن الدينية، وهذا المسجد تم بناؤه من قبل النبي محمد صلى االله عليه وسلم عندما وصل المدينة المنورة، وفي هذه الفقرة  إليكم  اللهم ارزقنا زيارة المسجد النبوي:

  • الحمد لله رب العالمين الذي مكنني من استنشاق هذا العبير الذي تحلو به النفوس، وتحلو به القلوب عبير مكة هو الذي يُنعش الزائرين.
  • الحمد لله رب العالمين الذي مكنني من هذا الوقوف العظيم، والذي جعلني بفضل عظيم منه أقف في هذا الموقف الكبير الذي تتفتح له الدواخل.
  • مكة المكرمة مقصد الزائرين ومقصد القلوب الطيبة، الحمد لله رب العالمين الذي بلغني هذا الموقف، وجعلني ممن كتب لهم أن يلمسوا الكعبة المشرفة.
  • مكة المكرمة هي قبلة القلوب ومقصد الزائرين الحمد لله رب العالمين الذي كرمني من عنده بأن وطئت قدماي هذه الأرض، واستنشقت هذا الجمال.

اللهم لا تجعله آخر العهد ببيتك، اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام أعواماً عديدة و أزمنة مديدة

يعتبر البيت الحرام مركزًا  للكون بأكمله، وله منزلة كبيرة في نفوس العظيمة، كما ويتوافد لزيارته الكثير من المسلمين من جميع  بقاع الأرض، وفي التالي إليكم أفضل دعاء اللهم لا تجعله آخر العهد ببيتك، اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام:

  • الحمد لله رب العالمين الذي بلغنا برحمة منه زيارة البيت الحرام، وأن جعلنا بفضلٍ منه من العباد الذين اصطفاهم هو العلي القدير.
  • اللهم إني أحمدك حمدًا طيبًا مباركًا فيه على نعمٍ أنعمت بها علينا من غير حول منّا ولا قوة، فاللهم إني أحمدك يا رب العالمين على هذه النعمة.
  • الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم على تبليغنا زيارة مكة المكرمة والدعاء بين هذا الحشد العظيم فاللهم إني أحمدك عظيم الحمد.
  • اللهم إني أحمدك يا رب العالمين أن بلغتني زيارة مكة المكرمة أنا ومَن أحب، وأن جعلتني يا رب العالمين من عبادك الطائعين الذين وفقتهم لهذه المرتبة.

أجمل دعاء لزيارة بيت الله الحرام

تنبع أهمية الكعبة المشرفة كونها يؤدي فيها أحد أهم الفروض الدينية، وهو الحج الذي يُعتبر الركن الخامس في الإسلام، حيث يقوم المسلمين بأداء الشعائر الدينية التي من أهمها الطواف حول الكعبة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أجمل دعاء لزيارة بيت الله الحرام:

  • اللهم أكرمتني بزيارة بيتك الحرام، اللهم فزده تعظيمًا وتشريفًا، وأكرمني بمغفرةٍ للذنوب ومحوٍ للخطايا ورفعٍ للدرجات، وألحقني يا ربي بالصالحين العابدين القانتين.
  • اللهم مع دخولي هذا البيت الآمن أسألك أن تدخلني في رحمتك وحفظك وكرمك، اللهم أسألك أن تقذف النور والإيمان في قلبي، اللهم وأعذني بنور وجهك من شرور الشيطان وأعوانه، وأعذني من نار جهنم ومن عذاب القبر، وأكرمني بالجنة.
  • بسم الله اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأعلي بفضلك راية الحق والدين.

شاهد أيضا: دعاء شكر الله على نعمه مكتوب +50 أجمل أدعية الشكر لله مستجابة لا ترد

دعاء اللهم ارزقنا الحج والعمرة تويتر

يبحثا الكثير من أبناء الأمة الإسلامية عن الأدعية المختلفة التي يتم ترديدها في عدة مناسبات، من بينها دعاء الحج والعمرة، وهذا الدعاء مهم للغاية حيث يطلب المسلم من الله تعالى أن يرزقه الحج إلى بيته العتيق، وفي التالي نقدم دعاء اللهم ارزقنا الحج والعمرة تويتر:

  • اللهمّ ربّ هذه الكعبة أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تستر لي عيوبي يا ربّ العالمين، اللهم ّاقضِ لي حاجاتي، وفرّج عنّي الهموم والغموم، وأبعد عنّي الحزن والألم يا ربّ العالمين، وارحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • يا ربّ هذا البيت العتيق، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أسألك أن ترحم لي والديّ وتغفر لهما، وأن تجمعني بها في الجنّة يا ربّ العالمين، أنت على ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهمّ يا ربّ الكعبة العظيمة أسألك أن تحسن لي خاتمتي، وأن تأخذني إليك بمثل موضعي هذا يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تأخذني إليك إلّا وقد رضيت عني وغفرت لي وعفوت عن خطاياي جميعها، لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ ربّ الكعبة الشّريفة، إنّي وقفت ببابك أسألك الخير والفضل أنت ذو الفضل العظيم، أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وأن تكون لي العون والقوّة على مواجهة مصاعب الحياة، عليك توكّلت، وإليك فوّضت أمري.

شاهد أيضا: دعاء رد المكايد مكتوب +50 أفضل أدعية لرد كيد العدو في نحره مستجابة

وصلنا لختام المقال، الذي من خلاله تعرفنا على دعاء زيارة الكعبة مكتوب، كما قدمنا لكم مجموعة من الأدعية الصحيحة المستجابة بإذن الله تعالى الخاصة بزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

أدعية قد تهمك