دعاء سورة يس لقضاء الحوائج، يعتبر دعاء سورة يس واحدًا من الأدعية المأثورة في الإسلام، ويعتقد الكثيرون أن قراءتها تساعد في قضاء الحوائج وتحقيق المناجاة مع الله تعالى، تتميز سورة يس بأنها قصيرة وسهلة الحفظ، ويُنصح بقراءتها في الصباح الباكر قبل شروق الشمس، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقرأ هذه السورة في كثير من المناسبات ويوصي بها، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض أهم الأمثلة والنماذج والصيغ الواردة على دعاء سورة يس لقضاء الحوائج.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب

يوجد الكثير من خصائص سورة يس، ولعل من أشهرها، أن المرء يشعر بالراحة النفسية والذهنية عند قراءتها، ولقد لقبت بقلب القرآن، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب:

  • “إلهي بحق كرمك الخفي وبحق اسمك العظيم يا عالم السر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي بحق هذه الآيات، اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وآل بيته الطاهرين يا أكرم الأكرمين يا الله”.
  • ” الحمد لله أولا وأخيرا الحمد لله في السراء والضراء، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم اقض حوائجنا”.

شاهد أيضا: أجمل دعاء قضاء الدين والرزق قبل النوم مكتوب مستجاب بسرعة البرق

دعاء سورة يس مكتوب

تضمنت سورة يس على العديد من المقاصد الهامة، وهي جاءت لكي تقرر وترسخ مفاهيم كثيرة، وبدأت السورة بتأكيد صدق رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ثم تم التدرج في طرح العديد من الموضوعات الهامة في العقيدة الإسلامية، وفيما يلي إليكم دعاء سورة يس مكتوب:

  • “اللهم إني أسألك اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب، اللهم يمن كتابي اللهم يسر حسابي، واجعل الجنة هي مستقري وداري، اللهم إني أسألك رضاك اللهم أعف عنا”.
  • اللهّم بخفي أسرار الحروف والأسماء والكلمات التامات، وبما أظهرته في الوجود لكل موجود من الآيات البينات والذكر الحكيم وبخفى لطفك المنفس عن كل مكروب ومهموم، اللهم يا مفرج الهم فرج عني ما أنا فيه سبحان مجرى الماء في العيون، سبحان من له ملكوت السماوات والأرض وإليه ترجعون سبحان العالم لكل مكنون”.

أفضل دعاء سورة يس للرزق

تقع سورة يس في الترتيب السادس والثلاثون، وهي تحتوي على 38 آية، وتتحدث عن الكثير من الموضوعات الدينية المختلفة، ويعرف عنها أنها تتضمن على العديد من الأدعية، ومن هذا السياق نطرح لكم أفضل دعاء سورة يس للرزق:

  • ” سلام قولا من رب رحيم، اللهم سلمنا من آفات الدنيا وارزقنا نعيم الآخرة، اللهم اصرف عنا الفتن اللهم نجنا من كل شر، اللهم ارزقنا الرزق الوفير الذي لا يزول، اللهم نعمنا بما أكرمتنا وارزقنا البركة”.
  • دعاء سورة يس مكتوب ” اللهم يا من يحي العظام وهى رميم أحي روحنا وأدم محبتنا في قلوب خلقك، اللهم ارزقنا الفلاح والصلاح، اللهم ارزقنا من واسع فضلك وكرمك، اللهم بحق سورة يس ارزقنا السعادة والنجاة إنك على كل شيء قدير”.

دعاء سورة يس للزواج مكتوب

تلاوة القرآن الكريم بجميع سوره له فضل كبير على المسلمين، وهو جلب لهم الخير ويبعد عنهم الشر، ومن أعظم السور القرآنية، سورة يس، وفي هذه الفقرة نتعرف على أفضل دعاء سورة يس للزواج مكتوب:

  • “اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم من علينا برحمتك، اللهم ارزق كل من تأخر زواجه بالشريك الذي يعينه على الحياة اللهم ارزقنا البركة والسعة والراحة، اللهم ارزقنا الألفة والنجاة والنجاح”.
  • “اللهم بحق أسرار سورة يس أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، اللهم إنا نسألك الاستقرار، اللهم ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا نعمة الزواج”.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة يس وفضل المداومة عليها

دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر

من المستحب قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر، حيث تحقيق ذلك يجلب الكثير من الفوائد للمسلمين، التي منها دفع الشر وجلب الخير، كذلك تحقيق الأمنيات والرغبات، وفيما يلي إليكم دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر:

  • “اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللهم من علي بسرعة الإجابة، اللهم حقق رجائي واحفظ ذريتي اللهم اكفني شر ما يكون قبل أن يكون بسر قولك إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون”.
  • ” سبحان المخلص عن كل مديون ومخزون سبحانك ربي ما أعظمك بعبادك، أسألك يا الله وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه وأن تكفيني شر من يقدر علي ولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شيء وإليك يرجع الأمر كله هبني الرضا والسعادة”.

دعاء سورة يس للشفاء

يُعتبر القرآن الكريم خير شفاء للمسلم، وعند قراءته سوره الكريمة يشعر الإنسان بالطمأنينة والراحة النفسية، ولعل من أفضل السور القرآنية لطلب الاستشفاء سور يس، ومن هذا السياق إليكم دعاء سورة يس للشفاء:

  • اللهم إن لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة وسميتها على لسان نبيك محمد صلى الله عليه وسلم المنعمة لصاحبها من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة فادفع عنا كل سوء وبلية إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم بحق سورة يس وبعدد من سجد وشكر أسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما، وتعوضه خيرًا عن كل لحظة ألم لحقت به، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافى من كل سوء أو ضرر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما”.

شاهد أيضا: اية تدل على مرتبة الكتابة من سورة يس

ادعية بعد قراءة سورة يس

يُباح للمسلم أن يدعو الله تعالى بما يشاء من الأدعية بعد قراءة سورة يس، حيث ينال على ذلك أجر عظيم وثواب كبير من الله تعالى، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم مجموعة من ادعية بعد قراءة سورة يس:

  • يا مفرج فرج عنا يا مفرج الكروب فرج عنا، سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون يا الله يا رحمن يا رحيم يا حميد يا مجيد، يا من عندك مرادي يا من عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم وبحق سورة يس وببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقى وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي”.

قدمنا لكم دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مكتوب، كما عرضنا لكم مجموعة من الادعية الخاصة بسورة يس، سواء للشفاء أو الرزق، كذلك الزواج، والأدعية التي تقال بعد صلاة الفجر، وأخيرًا ادعية بعد قراءة سورة يس.

أدعية قد تهمك